"ورشة حكومة دبي" تستعرض مركبة كهربائية صنعها طلاب جامعة هيريوت-وات

"ورشة حكومة دبي" تستعرض مركبة كهربائية صنعها طلاب جامعة هيريوت-وات. الصورة من "وام"
"ورشة حكومة دبي" تستعرض مركبة كهربائية صنعها طلاب جامعة هيريوت-وات. الصورة من "وام"

نظمت "ورشة حكومة دبي" مؤخرًا وبالتعاون مع "جامعة هيريوت-وات" ورش عمل، بهدف تعزيز ثقافة الابتكار.

شهر الابتكار

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ هذه المبادرة تأتي تماشيًا مع فعاليات شهر الابتكار الذي يحمل شعار "الإمارات تبتكر 2023"، الذي انطلقت فعاليته في 1 فبراير 2023، وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي.

محاور الورشة الأولى

يذكر أنّ محاور الورشة الأولى تركز على:
• المركبات الكهربائية الهجينة والكهربائية وذاتية القيادة
• عرض تطبيقي لمركبة كهربائية من صنع طلاب جامعة "هيريوت-وات".

محاور الورشة الثانية

فيما تدور محاور الورشة الثانية حول:
• تقنيات التصنيع التجميعي كالطباعة ثلاثية الأبعاد وأنواعها وتطبيقاتها وكيفية استخدامها في صيانة المركبات.
• عرض تطبيقي حول كيفية رقمنة عمليات تصنيع الأدوات.
• قطع غيار المركبات.

تعزيز الابتكار في الإمارات

من جهته قال "فهد أحمد الرئيسي" المدير التنفيذي لــ"ورشة حكومة دبي":" يسرنا تنظيم هذه الورش بالشراكة مع "جامعة هيريوت-وات" المرموقة، وتنبع أهمية هذه المبادرة من كونها تتزامن مع فعاليات شهر الابتكار في دولة الإمارات، ونهدف من خلالها إلى تعزيز الابتكار في مجتمعنا المحلي. ونؤكد التزامنا المستمر بترسيخ هذه الثقافة في كافة مشاريعنا ونواحي أعمالنا، وحرصنا على إقامة المزيد من المبادرات المعرفية بالتعاون مع شركائنا، وتبادل المعارف والخبرات ومشاركتها مع الطلاب لتعزيز مهاراتهم المهنية وتنميتها".

ترسيخ الثقافة الإبداعية والابتكارية

أما "الدكتور فادي غيث" رئيس كلية الهندسة والعلوم الفيزيائية في جامعة "هيريوت-وات" فقال:" يسعدنا في "جامعة هيريوت-وات" تنظيم هذه الورش بالتعاون مع "ورشة حكومة دبي" في إطار سعينا لمشاركة المعارف والخبرات العملية مع المجتمع وتماشيًا مع التزامنا بدعم شركائنا الصناعيين وتوفير أحدث التقنيات والاتجاهات السائدة في مجالات الهندسة والأتمتة والاستدامة، فضلاً عن صقل المهارات التطبيقية لفرقهم الفنية وتعزيز تنافسيتهم وحضورهم في السوق. ونسعى للاستمرار بإقامة مثل هذه المبادرات لترسيخ الثقافة الإبداعية والابتكارية لدى طلابنا".

الإمارات تبتكر 2023

تجدر الإشارة إلى أنّ فعاليات شهر الإمارات للابتكار "الإمارات تبتكر 2023" انطلقت في 1 فبراير 2023 في نسخته الثامنة، ويعد الحدث الوطني الأكبر من نوعه، وقد شهد تنظيم فعاليات وأنشطة في كافة إمارات الدولة، طوال شهر فبراير؛ للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين وتعزيز المشاركة المجتمعية في ابتكار تجارب ومبادرات يتم توظيفها في تحسين حياة الناس، لتكون الإمارات من أكثر دول العالم ابتكارًا.
كما شهد شهر الإمارات للابتكار "الإمارات تبتكر 2023" في نسخته الجديدة تنظيم مئات الفعاليات، التي شملت مسابقات وعروضًا وهاكاثونات ابتكار، تم تنظيمها في كافة مناطق دولة الإمارات إضافة إلى إطلاق ورش عمل وجوائز ومبادرات وتكريم للابتكارات المتميزة، كما شملت الفعاليات إطلاق شراكة بين مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ومبادرة "فرجان دبي"، بهدف تسليط الضوء على المبتكرين والمواهب الإماراتية، وسرد قصص الموهوبين والمبتكرين في الدولة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر