التدريب التقني في السعودية: وفرنا أكثر من 8700 فرصة وظيفية في يناير

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
التدريب التقني في السعودية: وفرنا أكثر من 8700 فرصة وظيفية في يناير

أفادت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين أنها وفرت أكثر من 8700 فرصة وظيفية خلال شهر يناير الماضي، بالإضافة إلى توقيع 10 مذكرات تفاهم في 44 ملتقى ومعرض توظيف.

وظائف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

أضافت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أنها عقدت 42 ورشة لتهيئة الخريجين لسوق العمل، و129 لقاء لمديري الموارد البشرية، و3099 استبيانا حول رضا الخريجين، و160 استبيانا حول رضا أصحاب الأعمال.
وكانت المؤسسة، أعلنت في وقت سابق أنها قدمت لخريجيها أكثر من 100 ألف فرصة وظيفية خلال عام 2022، ضمن جهودها للتدريب التقني والمهني في توفير فرص وظيفية تتناسب مع تخصصات خريجي وخريجات المؤسسة.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي مؤسسة سعودية تقدم برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي. وهي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم (268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها وتحديد مهامها وأهدافها.
وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 260 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر