جدة تستضيف المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 15 مارس المقبل

منتدى
جدة تستضيف المنتدى الخامس لسيدات الأعمال الخليجيات 15 مارس المقبل - الصورة من واس

تحت عنوان "الفجوة بين تمكين المرأة والقيادة"، تنطلق في محافظة جدة خلال الفترة من 15 إلى 16 مارس المقبل فعاليات المنتددى الخليجي الخامس لسيدات الأعمال 2023، برعاية الأمير خالد الفيصل مستشار أمير منطقة مكة المكرمة مسؤول الحرمين الشريفين.

أكثر من 500 شخصية تشارك في المنتدى

ويشارك في المنتدى الذي ينظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي واتحاد الغرف السعودية وغرفة جدة، أكثر من 500 شخصية من مختلف الدول الخليجية والعربية.

وكشفت غرفة جدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقرها اليوم، عن الموضوعات التي سيغطيها المنتدى؛ وسيشارك فيها، عضو مجلس الإدارة سارة بنت عايد العايد، والأمين العام للغرفة رامز بن منصور الغالب، شركة نطاق الأعمال لتنظيم المعارض والمؤتمرات للمعارض والمؤتمرات، وسهيل بكر الطيار، ونائب الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور لؤي بن بكر الطيار.

أبرز مواضيع المنتدى:

- إبراز جهود ومبادرات سيدات الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.

- العمل على التحديات التي تواجهها سيدات الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي.

بدوره، تطرق نائب الرئيس التنفيذي لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدكتور لؤي بن بكر الطيار، خلال المؤتمر الصحفي، إلى العديد من القضايا الهامة في المنتدى؛ كدور المرأة الخليجية في التنمية الاقتصادية والاستثمار والقضايا الاقتصادية والشراكات الاستراتيجية بين سيدات الأعمال في دول الخليج، وحث جميع أصحاب الأعمال وأصحاب الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي على الحضور والمشاركة في المنتدى.

منصة خليجية ودولية

من جهتها، أكدت سارة بنت عايد العايد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بجدة، أن مشاركة غرفة جدة في هذا الحدث الذي أقيم للمرة الخامسة هذا العام، أصبح يشكل منصة خليجية وعربية ودولية راسخة لسيدات الأعمال الخليجيات.

أهداف المنتدى:

- رفع مستوى المرأة الخليجية، خاصة في المجال الاقتصادي، وذلك لتشجيعهم على إيجاد آليات للتحسين والتحديث في مجالات الإنتاج وإدارة الأعمال.

- تشجيع الاستثمارات والصناعات والأعمال في منطقة الخليج.

- خلق القدرة التنافسية وتعزيز الدور المهم للمرأة الخليجية في تنمية الاقتصاد.

كما يستعرض الملتقى تمكين المرأة في مختلف المجالات ويلقي الضوء على مشاركتها الفاعلة في النهضة التنموية التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي.

التواجد في السوق السعودي

فيما أشار عمر النهدي، الراعي الحصري والناقل للمنتدى، مدير التسويق للعلامة التجارية Honshi في شركة التوكيلات المتحدة، إلى سعي المنتدى للتسويق والتواجد في السوق السعودي، بمشاركته ودعمه في المنتديات والمؤتمرات الهامة التي تنظمها المملكة بشكل عام وجدة بشكل خاص.

تجارب استثمارية ناجحة

كما تطرق مساعد مدير عام المبيعات والتسويق بشركة أسمنت ينبع الدكتور أديب بن أحمد الطيار، خلال المؤتمر الصحفي، للتجارب الاستثمارية الناجحة للسعوديين على المستوى المحلي والخليجي والعالمي، حيث وضعوا بصمتهم على الأماكن التي رسموا فيها الخريطة الاقتصادية؛ مشيراً، إلى أن الأسواق الخليجية واعدة، وتحظى بكل الدعم من قادة دولها وقادرة على المنافسة، والمستقبل مطمئن وسيشهد انفتاحاً أكبر وتعدد فرص الاستثمار في مختلف المجالات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر