ما هي أبرز فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟

ما هي أبرز فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟
ما هي أبرز فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟
كريمات الليل
كريمات الليل تعيد ترطيب البشرة أثناء النوم
كريمات النهار
كريمات النهار ضرورية لمقاومة العوامل القاسية
كريمات الليل وكريمات النهار
ما هي أبرز فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟
ما هي أبرز فوائد الكريمات الليلية والنهارية للبشرة؟
كريمات الليل
كريمات النهار
كريمات الليل وكريمات النهار
4 صور

تكتسب كريمات النهار وكريمات الليل أهمية كبيرة ضمن روتين العناية بالبشرة اليومي، فهي تشتمل على مكونات تحتاج إليها البشرة، سواء خلال النهار لتمنحها القدرة على مقاومة العوامل الخارجية القاسية، أو في الليل، بحيث تعمل على مد البشرة بالمتطلبات اللازمة، لتكون في الصباح مشرقة ومتوهجة وذات مظهر ندي بشكل طبيعي. وفي هذا المقال، نرصد فائدة الكريمات الليلية والنهارية في روتين العناية بالبشرة، ومجموعة من أفضل هذه الكريمات التي بإمكان المرأة الاستثمار فيها لصحة بشرتها ومظهرها.

أبرز فوائد الداي كريم

كريمات النهار ضرورية لمقاومة العوامل القاسية

مد البشرة بالترطيب اللازم

تحب البشرة الرطوبة وتتوهج على الفور بمجرد ترطيبها بالمستحضرات اللازمة، في مقدمها كريم النهار، فهو يمنح الطبقة العليا للبشرة الرطوبة الكافية التي تحتاجها خلال النهار، لتبدو منتعشة وشابة. لذلك، فإن استخدامه في الصباح خطوة ضرورية جداً، على أن يتم اختياره وفق نوع البشرة.

الحفاظ على بشرة ناعمة وصحية

يتسبب الجلد المتشقق في تراكم الأوساخ والبكتيريا على سطح البشرة، والتسبب في اتساع المسامات الذي يؤدي إلى الطفح الجلدي. بالتالي، فإن الاستخدام اليومي المنتظم لكريم النهار يحافظ على بشرة صحية وناعمة كالحرير، نظراً إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء.

محاربة التجاعيد المبكرة

يساعد الداي كريم على تدفق الدم في البشرة، مما يحد من الظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، إذ يعمل على تباطؤ عملية شيخوخة البشرة، شرط استخدامه بشكل منتظم ودائم. وفي هذا السياق، تعد أحماض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي خياراً مثالياً لمحاربة التجاعيد وإصلاح البشرة.

إصلاح البشرة

يؤدي استخدام كريم النهار بشكل يومي منتظم، إلى إزالة خلايا الجلد الميت وتعزيز نمو الخلايا الجديدة وانتظام الدورة الدموية في الجلد، مما يعمل على إصلاح البشرة ومنحها مظهراً مشرقاً ومتوهجاً وخالياً من الشوائب.

مكافحة جفاف البشرة

أشعة الشمس والتلوث عاملان تتعرض لهما البشرة بشكل يومي، ويؤديان إلى جفاف البشرة، مما يسهل دخول العرق والأوساخ في مساماتنا. إلا أن كريم النهار يعزز قدرة البشرة على مقاومة هذه العوامل الضارة، ويمدها بالمغذيات والمرطبات اللازمة.

كيفية اختياره وتطبيقه

نظراً إلى وجود الكثير من الخيارات في ما يتعلق بكريم النهار، فهذا يصعب مهمة اختيار المستحضر اللازم. لذلك، احرصي على اختيار مستحضر مناسب لنوع البشرة، وقبل البدء باستخدامه جربي كمية صغيرة منه على بشرتك، فإذا لم يسبب لك أي آثار تحسسية، فهذا يعني أنه يتناسب مع بشرتك. من جهة أخرى، احرصي على تطبيق كريم النهار على البشرة. خذي كمية صغيرة منه وسخنيها بين راحتي يديك، وقومي بتطبيقه على بشرة وجهك بأطراف أصابعك، من خلال تدليك بشرتك بعناية من منتصف الوجه باتجاه الخارج. قومي بحركات دائرية صغيرة لمساعدة الكريم على اختراق الجلد وتنشيط خلايا البشرة. كذلك، طبقيه على ذقنك ورقبتك.

فوائد النايت كريم

كريمات الليل تعيد ترطيب البشرة أثناء النوم

ترطيب البشرة

تتعرض بشرة الوجه خلال النهار للجفاف نتيجة التلوث وأشعة الشمس. إلا أن الكريم الليلي يعمل على ترطيب البشرة بعمق طول الليل، مما يضمن لك الاستيقاظ ببشرة منتعشة وناعمة ونضرة. ونظراً إلى أن الجفاف هو أحد أسباب ظهور الهالات السوداء، فإن كريم الليل يساعد في معالجة هذه المشكلة بفعالية.

العمل على تهدئة البشرة

يساعد كريم الليل على تهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار أثناء الليل، كما يحافظ على توازن البشرة وتوحيد لونها، فتستيقظ المرأة ببشرة هادئة ومفعمة بالحيوية والإشراقة.

الاحتفاظ بحاجز الرطوبة داخل البشرة

يمتلك كريم الليل قدرة عالية على الحفاظ على ترطيب البشرة، من خلال الاحتفاظ بحاجز الرطوبة داخل البشرة. إذ إن تركيبته السميكة المغذية والمرطبة تسمح بامتصاص الرطوبة بعمق داخل البشرة.

تحضير البشرة لليوم التالي

يساعد كريم الليل على تحضير البشرة في صباح اليوم التالي لامتصاص مستحضرات العناية الصباحية بالبشرة بسهولة أكبر، لتعزيز قدرتها على مواجهة الملوثات وأشعة الشمس فوق البنفسجية.

تعزيز الكولاجين

يزيد كريم الليل من إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يساعد في محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويحد من ترهل الجلد. إضافة إلى أنه يساعد في تعزيز مرونة البشرة، مما يزيد من قدرتها على مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة. ولتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة أكثر فأكثر، هناك مجموعة علاجات لتعزيز الكولاجين  يمكنك الاطلاع عليها والاستفادة منها.

كيفية اختياره وتطبيقه

ككريم النهار، عليك اختيار كريم الليل الذي يتناسب مع نوع بشرتك، مع الحرص على تجربته على بشرة يديك للتأكد من أنه لن يسبب لك أي حساسية. في البداية نظفي بشرتك من الأوساخ وآثار المكياج باستخدام غسول الوجه المناسب، من ثم طبقي كريم الليل على كامل بشرة الوجه، مع التربيت عليها بأطراف أصابعك لتعزيز تدفق الدم إلى البشرة وتسهيل امتصاص البشرة للكريم.