ما هي القاعدة الذهبية لينجح عملك على تطبيق انستغرام؟

ما هي القاعدة الذهبية لينجح عملك على تطبيق انستغرام؟ - الصورة من unsplash
ما هي القاعدة الذهبية لينجح عملك على تطبيق انستغرام؟ - الصورة من unsplash

يحظى تطبيق "انستغرام" بشعبية كبيرة جداً، وذلك منذ بداية انطلاقه وحتى الآن، وقد اكتسب التطبيق هذه القاعدة الجماهيرية الكبيرة، بسبب قدرته على الوصول إلى المستخدمين، بغض النظر عن موقعهم الجغرافي، الأمر الذي فتح المجال أمام أصحاب المشاريع، لاستهداف شرائح أكبر من المستخدمين وتوسيع نطاق عملهم، ليشمل فئات لم يكن من الممكن الوصول إليها، وذلك بفضل التطور التقني الكبير واتساع رقعة التواصل التي قدمتها وسائل التواصل الاجتماعي.

القاعدة الذهبية

ووفقاً للعديد من خبراء التقنية، فهناك قاعدة ذهبية تساعد في نجاح عملك على "انستغرام" خاصةً اذا كنت تقصد الترويج والتسويق لعملك من خلال التطبيق وكذلك زيادة عدد المتابعين.
والقاعدة الاولى والاهم على الاطلاق هي المحتوى المستمر، يجب نشر بوست أو اثنين كل يوم وكذلك stories حتى يستمر الناس في متابعتك.

وليتم هذا الأمر على أكمل وجه فيمكنك الاستعانة ببرامج جدولة البوستات مسبقًا منهم المجاني ومنهم المدفوع مثل:

planoly

وهو ما استخدمه حيث يسمح لك بجدولة الصور عن طريق ابليكيشن على الهاتف الذكي وكذلك من على اللابتوب، خطته المجانية تسح لك بـ28 صورة في كل شهر، اذا كنت تنشر اكثر من ذلك فانشرهم يدويًا أو اشترك في الخطة المدفوعة.

preview

هذا المحتوى يجب أن يكون محتوى تفاعلي فإما ان تسأل الناس سؤالًا مفتوحًا أو سؤالًا اجابته نعم أو لا المهم أن يكون المحتوى محفز للناس لكتابة كومنتات، أو يكون محتوى مفيد به معلومات قيمة.

إضافة الهاشتاقات

اضافة الهاشتاقات لكل بوست نقطة مهمة يجهلها الكثير من الناس، وعند الشروع في كتابة هاشتاق تظهر قائمة بهاشتاغات مقترحة وتحتها ارقام، الخطأ الذي يقع فيه الكثير من الناس هو انهم يختارون الهاشتاق ذا العدد الاكبر، ويجب اختيار هاشتاق متناسب مع عدد المتابعين عندك حتى يكون لك الاولوية للظهور للناس متابعة المنافسين تابع المنافسين الناجحين في نفس مجالك وحاول فهم استراتيجيتهم هذا سيساعدك كثيرًا، سيعطيك فكرة عن ما هي الهاشتاقات التي يستخدمونها يمكنك استخدامها ايضًا، اشكال الصور التي يقومون بها ما الذي يكتبونه تحتها، لا تقلد تقليد اعمى ولكن وسع نطاق معرفتك وقم بالتغذية البصرية.

نشر البوستات

قم بنشر البوستات في أكثر الاوقات التي يتواجد فيها المتابعون على انستغرام، وعندما يزيد عدد متابعينك عن 100 يطلعك التطبيق في الـ Insights على اكثر الايام التي يتواجد فيها متابعوك على انستغرام وتحديدًا الساعات التي يتصفحونه بها فمثلًا اذا علمت ان العدد الاكبر موجود على التطبيق يوم الاربعاء الساعة السادسة عصرًا يمكنك نشر البوست في هذا الوقت من كل اسبوع وهكذا مع باقي ايام الاسبوع.

تابعي المزيد: إنستغرام تطلق خاصية "تشانلز" الجديدة للتواصل بين صناع المحتوى ومتابعيهم

مميزات تطبيق انستغرام:

• تطبيق انستغرام ليس كباقي التطبيقات الاجتماعية، حيث إنّه لا يتبع جدولًا زمنيًا حقيقيًا أي أنّ الصورة ومقاطع الفيديو تظل في مكانها. • المرشحات أو المصفيات الموجودة على هذا التطبيق، حيث يمكن للمستخدم التقاط صورة واستخدام هذه المرشحات ومن ثم نشر الصور للعامة أو الخاصة.

• مقاطع الفيديو على انستغرام قصيرة وهذا يساعد المستخدم على قطع الفيديو وتحميل فقط ما يريد منه. • الخصوصية في هذا التطبيق عالية حيث يمكن للمستخدم اخفاء ملف التعريف الكامل به وخاصة إذا كان هناك من يراقبه. • يحتوي "انستغرام" على صفحة المستكشف والتي تُظهر مختلف الصور ومقاطع الفيديو للحسابات العامة الموجودة على التطبيق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر