تفسير حلم الدعاء تحت المطر للفتاة العزباء

الدعاء
الحلم بالدعاء والتضرع لله من الرؤى المحمودة- الصورة من موقع Freepik
الدعاء
دلالة رؤيا الدعاء وقت نزول المطر للفتاة العزباء- الاصورة من موقع Freepik
الدعاء
الدعاء
2 صور
الدعاء عبادة بين العبد وربه، لاجئاً ومتضرعاً لله، يسأله التوفيق والنجاح والفلاح. قال الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌۖ أُجِيبُ دَعۡوَةَ ٱلدَّاعِ إِذَا دَعَانِۖ فَلۡيَسۡتَجِيبُواْ لِي وَلۡيُؤۡمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمۡ يَرۡشُدُونَ". لذلك فإن عبادة الدعاء تعتبر من أفضل العبادات التي يحبها الله خالصةً له ولا يجوز أن يصرفها العبد إلى غيره.
ويُعد وقت نزول المطر وقت فضل ورحمة من الله على عباده، والدعاء فيه من الأوقات المجاب فيها الدعاء. فقد جاء في حديث سهل بن سعد مرفوعاً: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "اثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر".

تأويل حلم الدعاء تحت المطر

تفسير حلم الدعاء وقت نزول المطر في المنام- faseeh-fawaz-unsplash

حلم الدعاء تحت المطر في المنام قال عنه ابن سيرين إنه من الرؤى المحمودة، التي تعبر عن الخير وتبشر الرائي بتحقيق كل ما يهدف إليه من أحلام وأمنيات كان ينتظرها منذ فترة طويلة. كما أنه يدل على النجاة من أمرٍ والخلاص من كرب، شريطة أن يكون الدعاء في الحلم لله عزّ وجلّ دون غيره.
إذا كان الرائي مقبلاً على أمر هام في حياته مثل الدخول في مشروع أو التقدم لوظيفة أو الزواج وشاهد أنه يدعو الله تحت المطر نال ما تمنى ووفقه الله عز وجل إلى ما يريد.
ترمز رؤيا الدعاء تحت المطر إلى تبدل في كافة الأحوال الخاصة بالراشي للأفضل، إن كان يمر بضائقة مالية سوف يرزق بإذن الله وإن كان يعاني من الضيق والحزن فرج الله همه. كما تشير الرؤيا إلى تحسن في حياة الرائي بصورة عامة على الصعيد العملي والمهني.
أيضاً يدل الحلم على استجابة الدعاء إن كان الرائي يدعو ربه باليقظة لأمرٍ أو لحاجة، وذكر اسم الله تعالى في حلم الدعاء يدل على الفرح والسعادة التي ينالها الرائي وتذهِبُ عنه الشقاء.
رؤيا الإلحاح في الدعاء تحت المطر تنم عن شخص ملتزم ويسعى من أجل التقرب من الله عز وجل، كما تبشره هذه الرؤية بأن الرائي مستجاب الدعاء وسوف يحقق الله له كل ما يريد.
وأما من رأى أنه يدعو غير الله في المنام فهو يتضرع لإنسانٍ بسبب خوفه منه، ويمرّ بمحنة وقلق وجزع.

دلالة رؤيا الدعاء تحت المطر للفتاة العزباء

دلالة رؤيا الدعاء وقت نزول المطر للفتاة العزباء- الاصورة من موقع Freepik

الحلم بالدعاء تحت المطر للعزباء من الأحلام التي تبشر بالخير والرزق الوفير الواسع واستجابة الدعاء في الحقيقة. كما ترمز هذه الرؤية إلى الوصول لمرحلة هامة في حياتها عن قريب.
إذا كانت الرائية تسعى من أجل الحصول على وظيفة أو كانت طالبة علم، فهذه الرؤيا تبشرها بالتوفيق في حياتها العلمية والعملية والانتقال من نجاح إلى نجاح.
إذا كانت الفتاة تدعو الله وتبكي من شدة الدعاء، فهي من أجمل الرؤى التي تدل على الفرج، ونهاية للألم والحزن، واستجابة دعائها. والله أعلم.