محمد الشرنوبي وسارة الطباخ بأول مواجهة داخل نقابة المهن الموسيقية.. لا غالب ولا مغلوب

سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي قبل اشتعال الأزمة بينهما - الصورة من صفحتها على الفيس بوك
سارة الطباخ ومحمد الشرنوبي قبل اشتعال الأزمة بينهما - الصورة من صفحتها على الفيس بوك

شهدت أروقة نقابة المهن الموسيقية في مصر، أول مواجهة قانونية مباشرة بين المنتجة سارة الطباخ وبين المطرب محمد الشرنوبي، لبحث كيفية تطبيق حكم القضاء الأخير، وأكد المتحدث باسم النقابة أن الجلسة شهدت عدة تفسيرات لقرار المحكمة، وسيتم انتظار التفسير الكامل للحكم قبل تطبيقه.

وكشف دكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين تفاصيل جلسة النقيب مصطفى كامل مع محمد الشرنوبي وسارة الطباخ، لمحاولة حل النزاع المستمر بينهما خلال الأشهر الماضية، وقال إن محمد الشرنوبي وسارة الطباخ حضرا إلى مقر النقابة، لحضور جلسة مع النقيب للنقاش حول الخلاف بينهما، ومحاولة حل الأزمة.

وأكد متحدث نقابة الموسيقيين في توضيح رسمي، أن هناك لغطاً كبيراً بين محمد الشرنوبي وسارة الطباخ، وأن كلاً منهما يعتقد أن آخر حكم قضائي صادر في هذه الأزمة لصالحه، لذا رفعت الطباخ دعوة تفسير للحكم ومازالت منظورة أمام القضاء.

ورغم محاولة سارة الطباخ إيقاف منح تصاريح الغناء للفنان محمد الشرنوبي، إلا أن نقيب الموسيقيين بعد جلسة استمرت حوالي 3 ساعات، يرى أن النقابة دورها الوقوف على مسافة واحدة من الجميع حتى صدور الحكم القضائي الجديد.

محمد الشرنوبي احتفل بفسخ تعاقده مع سارة الطباخ

وسبق أن احتفل الفنان محمد الشرنوبي بحصوله على حكم نهائي قال إنه لصالحه من محكمة استئناف القاهرة بانتهاء عقده مع شركة إيرث برودكشن للإنتاج، وأكد أنه صار من حقه الغناء بدون أو وصاية من أحد، ووعد جمهوره بتقديم العديد من الأغنيات في الفترة القليلة القادمة.

ونشر محمد الشرنوبي مقطع فيديو عبر حسابه بموقع إنستغرام، وقال فيه:" مساء الفل، جماعة أنا بقيت حر بعد تلات سنين من المشاكل والقضايا ومحاولات تعطيل شغلي، المحكمة حكمت بحكم نهائي بانتهاء عقدي مع شركة إيرث برودكشن للإنتاج".

وحاول الشرنوبي قطع الطريق على خصومه قائلاً:" وأي محاولات من الشركة أنها تطلع أي بيانات أو أنها تبعت للشركات وتقول لهم مش من حقكم تتعاونوا مع الشرنوبي هي محاولات بائسة وغير قانونية".

وأضاف:" استنوني بحضر حاجات كتير الفترة الجاية، أخيراً هعرف أغني براحتي، لأن خلال التلات سنين اللي فاتوا ما كنتش عارف أغني براحتي، وأتوجه بالشكر لجمهوري، ولكل من ساندني ووقف بجانبي طوال الفترة الماضية".

سارة الطباخ تؤكد استمرار عقد احتكار محمد الشرنوبي

وردت المنتجة سارة الطباخ، على ادعاءات المطرب محمد الشرنوبي، بشأن فسخ تعاقدهما وأنه أصبح حراً يحق له التعاقد مع أي جهة أخرى بدون الرجوع إليها، وأصدرت سارة الطباخ بياناً، قالت فيه:" تعلن المنتجة / سارة الطباخ أن الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري في الدعوي المقامة منها ضد النقابات الفنية والمدعو/ محمد الشرنوبي هو حكم بعدم القبول شكلاً وأن الحكم لم يتطرق إلى موضوع الدعوى، في حين أوصي تقرير هيئة مفوضي الدولة في ذات الموضوع بإلزام النقابات الفنية المختصمة في الدعوى بعدم إصدار تصاريح فنية للمدعو / محمد الشرنوبي إلا من خلال شركة إيرث برودكشن والتي تمثلها المنتجة / سارة الطباخ، وجاري استكمال الإجراءات القانونية في هذا الشأن، ونهيب بالسادة الصحفيين ومحرري المواقع الإخبارية الدقة في الأخبار وعدم الانصياع وراء أخبار غير دقيقة دون اللجوء للطرف الآخر للوصول للحقيقة.

واستكملت سارة الطباخ:" وتهيب المنتجة سارة الطباخ بعدم الانضمام ضمن الحملة الموجهة ضد الشركة، وأن هناك حكماً باتاً صادراً بحق الشركة كونها الوكيل الحصري للمدعو محمد الشرنوبي في كافة أعماله الفنية، و ذلك بموجب الحكم الصادر في الاستئناف رقم ٢٠١٢ لسنة ١٣٨ قضائية وأن أي تعاقد من خلاله شخصياً يعتبر هو و العدم سواء، وسوف يعرِّض المتعاقد معه علي أي عمل فني عن أي نوع إلي المساءلة القضائية.

وتابعت سارة الطباخ: بالإضافة أن الحكم المنوه عنه هو حكم شكلي لم يتطرق للموضوع ومرفق تقرير هيئة مفوضي الدولة الذي أكد إلزام النقابات إصدار قرار بمنع التعامل ومنع أيه تصاريح للمدعي عليه الرابع ( محمد شرنوبي ) إلا من خلال الشركة التي تمثلها المدعية تطبيقاً لبنود التعاقد المبرم باعتبارها الوكيل الحصري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»