جاستن بيبر في يوم ميلاده.. ما لا يعرفه الجمهور عنه

Justin Bieber at the Metropolitan Museum of Art on September 13, 2021 in New York. Angela WEISS / AFP
Justin Bieber at the Metropolitan Museum of Art on September 13, 2021 in New York. Angela WEISS / AFP
يحتفل اليوم المغني وكاتب الأغاني الكندي جاستن بيبر- الذي حقق نجاحاً مبكراً في عالم الغناء- بيوم ميلاده الـ29. تمكن بيبر من الصعود إلى الشهرة منذ صغره ليكون له قاعدة معجبين عالمية ومن أكثر النجوم شعبية بين الشباب والمراهقين.
نشأ وهو يتعلم العزف على البيانو والجيتار والطبول والبوق، وفاز بمسابقة غناء محلية في سن الثانية عشرة. بعد ذلك بعام، بناءً على نصيحة مديره، انتقل إلى أتلانتا لتسجيل الأغاني. بلغت ذروة نجاح أول أغنية منفردة لبيبر، One Time حين وصلت للمركز الـ17 على مخطط Billboard Hot 100. اختارته جوائز الموسيقى الأمريكية مرتين كفنان العام. كان بيبر، الذي تزوج من عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ثاني شخص على الإطلاق يصل إلى 100 مليون متابع على تويتر، بعد كاتي بيري.

نشأة جاستن بيبر ودخوله عالم الموسيقى والغناء


ولد جاستن درو بيبر في 1 مارس 1994 في أونتاريو، كندا. نشأ من قِبَل والدته، وطوَّر اهتماماً قوياً بالموسيقى منذ صغره وعلم نفسه كيفية العزف على الجيتار والبيانو والطبول دون أي مدربين. بدأت والدته في نشر مقاطع فيديو له وهو يغني ويعزف على الآلات على موقع يوتيوب. اكتشف المدير التنفيذي للتسجيلات الأمريكية؛ سكوتر براون، مقاطع الفيديو الخاصة به، وبعد أن أدرك موهبته الموسيقية العظيمة، اتصل به للحصول على صفقة تسجيل.
أول أغنية ناجحة لبيبر كانت One Time. بعد ذلك، أصدر ألبومه الأول بعنوان My World، والذي حقق نجاحاً كبيراً. أصبح أول فنان لديه سبع أغنيات من ألبومه الأول لتتصدر قوائم Billboard Hot 100. أغنية Baby من ألبوم World 2.0، حققت نجاحاً هائلاً ووضعت اسمه حقاً على المخططات. في وقتٍ من الأوقات، كان الفيديو الأكثر مشاهدة على YouTube على الإطلاق.

جاستن بيبر يخرج عن المألوف

بينما كان ينعم بالنجاح والمجد لكونه نجماً نابضاً بالحياة في سن المراهقة، خرج سلوك بيبر قليلاً عن السيطرة وبدأ في التورط في فضائح مختلفة. لم يقتصر الأمر على تعرضه لدعوى قضائية من قبل فتاة تدعي أن بيبر هو والد طفلها، ولكن في مارس 2013، تم اعتقاله بتهمة تخريب منزل جاره. علاوة على ذلك، تم نشر مقاطع فيديو له وهو يقود بسرعة كبيرة.
بالإضافة إلى ذلك، احتلت علاقة بيبر المتقطعة مع الممثلة والمغنية سيلينا غوميز عناوين الصحف بانتظام. لسنوات عديدة، انفصل الثنائي، فقط ليتم رصدهما معًا مرة أخرى وإثارة شائعات عن علاقتهما الرومانسية.

عودة جاستن بيبر للتركيز على موهبته


استأنف بيبر تأليف الموسيقى في عام 2015 عندما ظهر في أغنية وسكريلليكس Where Are U Now. أصدر ألبومه الرابع في وقتٍ لاحق من نفس العام بأغنية What Do You Mean، والتي أصبحت أكبر نجاحاته على الإطلاق، محطمة الرقم القياسي السابق الذي احتفظت به أغنيته Boyfriend لعام 2012. احتلت الأغنية المرتبة الأولى على Billboard Hot 100، وحطمت الرقم القياسي الذي حددته One Direction على Spotify قبل عدة أسابيع.
واصل التعاون مع العديد من الفنانين وقدم أغاني لا تُنسى مثل Cold Water مع مجور لزر وLet Me Love You مع دي جي سناك في عام 2016. في العام التالي، تعاون بيبر مع لويس فونسي ودادي يانكي لإعادة مزج أغنيتهم Despacito.
في عام 2018، دخل بيبر في علاقة عاطفية مع هايلي بالدوين، وفي نوفمبر من ذلك العام، تزوجا. أخذ النجم استراحة من مسيرته الموسيقية للاستمتاع بحياته الجديدة والتركيز على صحته العقلية.
ترحيباً بالعقد الجديد، تم إصدار الأغنية الناجحة Yummy في يناير 2020، وظهرت في ألبومه Changes. أعلن بيبر أيضاً عن العرض الأول لمسلسله الوثائقي على يوتيوب ومواعيد الجولة القادمة لألبومه.

أبرز الجوائز الموسيقية لجاستن بيبر


حصل بيبر على العديد من الجوائز طوال حياته المهنية، بما في ذلك جوائز غرامي لأفضل تسجيل راقص في عام 2012 عن Where Are U Now، وجوائز MTV Europe Music لأفضل فنان في عام 2013، جوائز الموسيقى الأمريكية لفنان العام في عام 2017 و iHeartRadio Music، جوائز أغنية العام لعام 2020 عن Yummy. وقد تلقى أيضاً ترشيحات من جوائز مرموقة أخرى مثل جوائز BreakTudo وجوائز Juno وجوائز MTV Video Music Awards Japan وجوائز Nickelodeon Kids Choice وغيرهم.

جاستن بيبر خلال سنوات عمره


الأول من مارس 1994: ولد جاستن بيبر في أونتاريو، كندا، لأبوين جيريمي جاك بيبر وباتريشيا ماليت.
2007: توجه بيبر إلى أتلانتا حيث وقَّع مع Island Records للحصول على صفقة قياسية.
فبراير 2011: ظهر بيبر وسيلينا غوميز علناً كثنائي في حفل توزيع جوائز أوسكار فانيتي فير Vanity Fair Oscars Party
2011: تم إصدار فيلم بيبر الموسيقي الوثائقي، ثلاثي الأبعاد "Never Say Never".
مارس 2012: سبق ألبوم بيبر الذي كان منتظراً بشدة أغنيته الفردية Boyfriend، التي تصدرت قائمة المخططات.
2014: معارك قانونية، حيث انتهج جاستن سلوكاً سيئاً ويتم القبض عليه بتهمة تخريب منزل جاره.
2015: إصدار ألبومه الرابع Purpose الذي يحتوي على ثلاث أغنيات فردية ‘What Do You Mean?، Sorry، وLove Yourself.
2018: أكَّد جاستن زواجه من عارضة الأزياء هايلي بالدوين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»