بعد معاناة مع المرض العضال .. تشييع مخرج المعارك جمال الظاهر الى مثواه الأخير والنجوم ينعونه

المخرج الراحل جمال الظاهر - الصورة من حسابه على فيسبوك
المخرج الراحل جمال الظاهر - الصورة من حسابه على فيسبوك
شيع صباح اليوم المخرج السوري، ومصمم المعارك جمال الظاهر إلى مثواه الأخير بمشاركة عدد من نجوم الفن في سورية والذين أبدوا حزنهم الكبير عليه.
ونعت "لجنة صناعة السينما والتلفزيون" ونقابة الفنانين السوريين الفنان المجازف ومخرج ومدرب المعارك في الدراما السورية، ومالك شركة "شمس الدولية" للإنتاج الفني، جمال الظاهر، الذي وافته المنية ظهر أمس الثلاثاء.

النجوم ينعونه

وتوفي جمال الظاهر بعد صراع مع المرض، الثلاثاء 28 فبراير 2023، عن عمر ناهز 38 عاماً، نتيجة معاناته من أزمة صحية.






وحرص عدد من نجوم الدراما السورية على نعي الراحل، وتقديم العزاء لمحبيه، ومنهم الفنانة السورية سلاف فواخرجي التي نشرت صورة له، عبر حسابها الرسمي على منصة الانستغرام وعلقت: "خسارات متتالية من حزن لحزن ما عم نلحق نوعى، ولا الوجع يهدى.. جمال الظاهر المجازف السوري العالمي ومخرج المعارك والبطل اللي رافقنا بأعمال فنية كتيرة عبر مسيرة طويلة ومهمة، والصديق والأخ أبو سيف، الرحمة لروحك ويصبر قلب عيلتك وأهلك ومحبيك، خسارة ما بتتعوض، وقدر الله وما شاء فعل".






ونعت الفنانة السورية أمل عرفة، الفنان والمخرج جمال الظاهر، ونشرت صورة له، عبر حسابها على "انستغرام" وعلقت: "مخرج المغامرات والمعارك جمال الظاهر في ذمة الله، كنت قمة في الأخلاق وهزمك المرض الخبيث، ألف رحمة ونور، وعزائي لعائلتك وأحبابك".









وكتبت الفنانة السورية شكران مرتجى: "نأسف لإزعاجكم نحن نخسر كل يوم صديق.. نأسف لمشاركتكم أحزاننا نتمنى أن نشارككم أفراحنا.. نأسف لأننا على قيد الحزن منذ أعوام.. نأسف لأنه أصبح روتيننا اليومي وأنتم لا ذنب لكم إلا أنكم أصدقائنا ومتابعينا فربما حزننا أصبح ثقلاً عليكم ولكننا نحن اعتدناه وأصبحت صفحاتنا تضج به.. صدقاً نعتذر ولكن مواساتكم وكلماتكم أثر طيب على قلوبنا لم تعد تكفينا كلمة من صديق أو عشرة نحتاج ملايين الكلمات وأبجدية جديدة لتبلسم جرحنا النازف.. جمال الظاهر.. بطل المجازفة مدرب كل فنانينا في أعمالنا وفي أغلب مسلسلات الوطن العربي طيب الله مثواك وجعلك في عليين ورحمك برحمته الواسعة إنا لله وإنا إليه راجعون الدعاء والفاتحة دمتم ودام أحبتكم ورحم موتاكم".
بدوره، كتب الفنان السوري عابد فهد، عبر تويتر: "الله يرحم ترابك المجازف والمخرج جمال الظاهر الرحمة لروحك".
وكتب الفنان السوري مهيار خضور: "رحمك الله يا أبو سيف ويصبر قلب عيلتك ومحبيك المجازف العربي جمال الظاهر في ذمة الله".
فيما كتبت الفنانة الأردنية صفاء سلطان: "كل يوم عم نودع بعض لا اعتراض على حكمك يا رب صديقي وأخي ومدربي عالخيل والقتال والمجازف العربي في كل الدراما العربية جمال الظاهر في ذمة الله الف رحمة ونور لروحك الحلوة وقلبك الطيب وشجاعك وكلامك الجميل الراقي الله معك يا رفيقي".

سبب الوفاة

يشار إلى أن الراحل من مواليد 1984، درس تصميم المعارك في العاصمة التشيكية لمدة ثلاث سنوات، والفنون القتالية بمعهد "مودوكان" في اليابان، وشارك بإخراج معارك ومجازافات بعدد كبير من الأعمال السورية والعربية.
وبحسب المعلومات التي حصل عليها "سيدتي نت" فإن الراحل أصيب بسرطان الأمعاء قبل مدة وخضع لجراحة لاسئصال الورم ولكن حالته تفاقمت خلال الايام الأخيرة بالإضافة الى معاناته من مرض السكري حيث تدهورت حالته بشكل سريع ما أدى إلى وفاته.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»