الظلال المناسبة للعيون البنية Brown Eyes Best Palette

الظلال المناسبة للعيون البنية Brown Eyes Best Palette
أرماني بريفيه Armani Privé -الصورة من موقع Imaxtree الإلكتروني

إذا كانت عيناك بنيتَيّ اللون، فأنت من المحظوظات، حيث هناك العديد من الطرق المختلفة لتعزيز ثراء لون عينيك، وكلّ ذلك باستخدام عدد قليل من المنتجات والتقنيات الرئيسية. وإذا كنت تجدين من الصعب العثور على الألوان التي تكمل العيون البنية، نضع بين يديك هذا الدليل التطبيقي.
 

أرماني بريفيه Armani Privé -الصورة من موقع Imaxtree الإلكتروني


تطبيق مكياج العيون البنية


تتمتع السيدات ذوات العيون البنية بميزة المظهر الرائع للغاية مع كل ألوان المكياج تقريباً. لكن نظراً لوجود ظلال متعددة حتى في اللون البنّي نفسه، دعينا ندخل في التفاصيل الدقيقة للظلال المختلفة.


اللون البرقوقي للعيون البنية الغامقة


تضيف الظلال، مثل اللون البرقوقي أو الباذنجاني، القليل من الدراما على العيون البنية.

وللحصول على هذا المظهر، استخدمي ظلاً بنياً بدرجات تحتية وردية، كظل انتقاليّ في الجفن. وضعي ظلاً برقوقياً على منتصف الجفن وفي داخله. بعد ذلك، ضعي لوناً أرجوانياً داكناً في الزاوية الخارجية وامزجيه. أنهي المكياج بالكحل والماسكارا.


اللون الأخضر الداكن للعيون البنية


اللون الأخضر الداكن هو لون لافت، ويبدو رائعاً لمن لديهنّ عيون بنية داكنة.، فهو سيبرز لون عيونهنّ بشكل لا يصدق. وهذا سيظهر فيما لو اخترت مكياجاً لامعاً أو مطفياً. إذا كنت ستخرجين أثناء النهار، سيكون الخيار الأفضل هو اعتماد اللون غير اللامع. وإذا كان سترتادين حفلة في الليل، فلا تخافي من تطبيق اللون اللامع.

للحصول على هذا المظهر، استخدمي اللون البني الدافئ كظلّ انتقاليّ في الحفن. ثمّ ضعي ظلاً أخضر داكناً على الجفن بالكامل. وطبّقي اللون الأسود على الزاوية الخارجية. بعد ذلك طبّقي الكحل والماسكارا. وجرّبي لون الشفاه الأحمر أو العنابي، لإكمال مظهر مكياج العيون الأخضر الداكن.

تابعي المزيد: إطلالات المكياج في أسبوع نيويورك NYFW fall 2023 Best Looks

 

 

ساره شرايبي Sara Chraibi-الصورة من موقع Imaxtree الإلكتروني

 

 


اللون الرمادي للعيون البنية الغامقة


الرمادي، خيار أكثر نعومة من اللون الأسود للعيون البنية. أضيفي آيلاينر مجنّحاً وسيكتمل مظهرك تماماً. لمزيد من التفاصيل، يمكنك إضافة كحل فضّيّ لامع أسفل الآيلاينر.

للحصول على هذا المظهر، استخدمي اللون البني الناعم كظلّ انتقاليّ في الجفن. وضعي ظلالاً رمادية على جفنك وامزجيها جيداً. ثم ارسمي خطّ آيلاينر مجنّحاً وخطّاً فضّياً أسفل الجناح لإكمال المظهر. أنهي مكياج العيون بالماسكرا.


اللون الذهبي للعيون البنّية


تقدّم الظلال الذهبية تبايناً جميلاً مع اللون الأسود. والسبب في أن الذهبي يعمل جيداً على العيون البنية، كونه يساعد على إخراج بقع الذهب الصغيرة الموجودة في بؤبؤ العين.

للحصول على هذا المظهر، ضعي ظلّ العيون البنّي على التجعّد ومدّيه قليلاً إلى عظم الحاجب وامزجيه جيداً. بعد ذلك، ضعي آيلاينر سميكاً مجنّحاً. ضعي اللون الذهبي على باقي الجفن، وتأكدي من مزج الأجزاء الذهبية والسوداء جيداً. الآن، ضعي الكونسيلر على الجفن باستخدام فرشاة كحل نظيفة. اتبعي خط الجناح ومدّيه خارج الكونسيلر جيداً. وضعي الماسكارا ودخّني الرموش السفلية باللون البني. بالإضافة إلى ذلك، سيبدو لون الشفاه العاري الدافئ رائعاً مع ظلال العيون الذهبية، وقد يساعد في جذب الانتباه إلى العيون البنية. يمكنك أيضاً أن تكوني جريئة بلون أحمر شفاه عميق، أو لامع بلون برتقالي ملفت للنظر.


اللون البنفسجي للعيون البنية


هذا لون جميل بحدّ ذاته، وعندما تضعه من لديها عيون بنية، فإنه يجعل البقع الفاتحة باللون البني تبرز أكثر.

للحصول على هذا المظهر، استخدمي ظلاً بنياً ناعماً مع درجات تحتية وردية كظلّ انتقاليّ، وضعي ظلال العيون البنفسجية على الجفن بالكامل وامزجيها. طبّقي اللون الأسود على الزاوية الخارجية وعلى خطّ الرموش السفلية لخلق تأثير سموكي.

تابعي المزيد: مكياج العيون بصيحة الثمانينيات 80s Eye Makeup


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. أيلاينر: برو لونغ وير فلويدلاين جيل آيلاينر من ماك MAC, Pro Longwear Fluidline Gel Eyeliner.
  2. ماسكرا: ماد آيز من جيرلان Guerlain, Mad Eyes Mascara.
  3. علبة ظلال العيون: كولور بلوك أوبسيشينز آيشادو باليت من هدى بيوتي Huda Beauty, Color Block Obsessions Eyeshadow Palette.


تابعي المزيد: ٥ طرق لتجربة الأيلاينر الأخضر Green Eyeliner