الظل اللامع في مكياج العيون Glossy Eyeshadow

الظل اللامع في مكياج العيون Glossy Eyeshadow
الظل اللامع في مكياج العيون Glossy Eyeshadow - الصور من Imaxtree
ساره شرايبي Sara Chraïibi
ساره شرايبي Sara Chraïibi - الصور من Imaxtree
الظل اللامع في مكياج العيون Glossy Eyeshadow
ساره شرايبي Sara Chraïibi
2 صور

في حين أن ظلالّ العيون البودرة كانت دائماً عنصراً أساسياً في إطلالاتنا، يبدو بالتأكيد أنّ الظلال اللامعة، أو الغلوسي، هي الموضة الرائجة اليوم. لقد رأينا تكراراً للظلال اللامعة على مدارج العروض العالمية، وفي كلّ المجموعات تقريباً. هناك شيء ما في الظلال المرطّبة المظهر يرفع بطلّتك إلى مستوى جديد، ما يكثّف اللون، ويبديك مثل العارضات في جلسات التصوير المحترفة. لهذا السبب نقدّم لعاشقات ظلال العيون اللامعة دليلاً خطوة بخطوة، للحصول على مظهر مبلّل يدوم طوال اليوم، مع إمكانية تحويل الظل البودرة إلى غلوسي.
 

ساره شرايبي Sara Chraïibi - الصور من Imaxtree


1 جهّزي جفنيك


عند استخدام ظلال العيون اللامعة، هناك خطورة انزلاقها، وبالتالي ظهور التجعّدات. وللتخلّص من هذه المشكلة، وتثبيت الظل الغلوسيّ لأطول فترة ممكنة، تأكدي من تجهيز جفنيك تماماً، بتوزيع قاعدة من أساس العيون، قبل توزيع الصبغة أو الظل. ننصحك باستخدام طرف إصبعك لمزج البرايمر على جفنيك.


2 ضعي الظلال النيود أوّلاً


قبل أن تستخدمي الظلال اللامعة الملوّنة، ضعي ظلّ جفون عارياً، ويفضّل أن يتطابق مع لون جفنيك. في هذه الخطوة، ليس بالضرورة وضع الظل على كامل الجفن، ركّزي فقط على ثنية العين.


3 أضيفي الظلّ الملوّن


باستخدام اللون الذي تختارينه (من الألوان الرائجة هذا الموسم: الوردي والأزرق والخزامى)، وفرشاة ظلال العيون الكثيفة والناعمة، اضغطي على جفنك من دون محاولة مزج اللون. كل ما تفعلينه هو الضغط على ظلال العيون حتى تحصلي على أقصى قدر من اللمعان.

تابعي المزيد: مكياج عيون تويغي Twiggy Eye Makeup


4 أضيفي اللون إلى خط الرموش السفلية

ساره شرايبي Sara Chraïibi - الصور من Imaxtree

 


باستخدام فرشاة محدّد عيون، خذي نفس اللون الذي استخدمته على جفنك وامسحي به على خط الرموش السفلية. ابدئي من الزاوية الداخلية لعينيك ومدّي الخط نحو الخارج بحركات واضحة. يمكنك أيضاً محاذاة خط الماء الخاص بك مع محدّد العيون، لتحصلي على تباين جميل، مما يساعد على جعل اللون يبدو أكثر إشراقاً.

 


5 احصلي على اللمعان


حان الوقت الآن لأخذ مظهر ظلال العيون من غير لامع إلى لامع، ويتم ذلك عن طريق إضافة مادة لامعة إلى الظلال البودرة، لتحويلها إلى سائلة باللون الذي اخترته. انتبهي! لا تستخدمي ملمّع الشفاه، لأنه لزج جداً وقد يسيل ويشوّه مكياج عينيك. بدلاً من ذلك، يوصي الخبراء باستخدام ملمّع الخدود الهايلايتر أو ملمّع خاص بالعيون، لتحصلي على طلّة لامعة شبيهة بالمظهر الغلوسي. قومي بتطبيقه بفرشاة مسطحة بحركات تربيت صغيرة. وحاولي ألا تقتربي كثيراً من خط الرموش، لأنّ اللمعان يميل إلى الانتقال بشكل طبيعي نحو الزاوية. بعدها يمكنك البدء في تكثيف المنتج.


6 حدّدي اللمعان


كي لا ينتقل اللمعان إلى بشرتك، ستحتاجين إلى القيام ببعض المزج التصاعدي؛ خذي فرشاة مزج نظيفة، وابدئي في مزج الزوايا الخارجية للعين بشكل تصاعدي لتثبيته في الأعلى بدلاً من أن يبقى أسفل خطوط العين. يمكنك أيضاً استعمال الشريط اللاصق أسفل العين حتى الإنتهاء من تطبيق مكباج عينيك.

تابعي المزيد: الأيلاينر المجنّح المثالي حسب شكل عينيك Winged Eyeliner


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. برايمر للعيون: سمادج بروف آيشادو بايز من نارس NARS, Smudge Proof Eyeshadow Base.
  2. علبة ظلال العيون: أومبر ج آيشادو كواد إمبيريال مون من جيرلان Guerlain Ombres G Eyeshadow Quad Imperial Moon.
  3. ملمّع الوجه: كلير غلوس من ماك .MAC, Clear Gloss


تابعي المزيد: رسمات مكياج عيون من عروض أسبوع الهوت كوتور في باريس لصيف 2023