حلمه يتحقق في السعودية.. لحظة لقاء الطفل السوري اليتيم بـ"كريستيانو رونالدو"

Cristiano Ronaldo  at the King Fahd Stadium in Riyadh on January 19, 2023. Giuseppe CACACE / AFP
Cristiano Ronaldo at the King Fahd Stadium in Riyadh on January 19, 2023. Giuseppe CACACE / AFP

في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا الشهر الماضي، كان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أطلق الحملة الشعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال في سورية وتركيا، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ومن ضمن المبادرات السعودية للتخفيف عن آلام الشعب السوري جرَّاء الزلزال الذي راح ضحيته الآلاف من الأشخاص، ساهم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي آل الشيخ في تحقيق حلم طفل سوري يُدعى ربيع، فقد والده في الزلزال، كان يتمنى لقاء كريستيانو رونالدو. وقد حقق رئيس هيئة الترفيه أمنية ربيع وقام باستقدامه برفقة عائلته المكونة من والدته وأشقائه، إلى السعودية. ونشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به، يُظهر وصول الطفل للنادي ولقاء رونالدو.


وقد تفاعل رونالدو على الفيديو برموز تعبيرية، فيما كان تفاعل نادي النصر، بكتابة تعليق جاء فيه: "سعدنا بزيارته.. جزى الله ولاة أمرنا كل خير".
أظهر الفيديو أن أحد مسؤولي نادي النصر رافق الطفل متوجهين إلى مكان رونالدو. وعند مقابلة النجم البرتغالي، أعرب ربيع عن سعادته باللقاء بعد أن قام بتحية رونالدو، في حين يُمكن سماع الطفل وهو يقول لرونالدو: "أحبك".

قصة مجيء الطفل السوري للسعودية


تعود قصة الطفل السوري ربيع إلى مقطع فيديو مؤثر انتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شاركه الإعلامي الإماراتي منذر المازكي خلال زيارته لسوريا ضمن الحملة الإماراتية للإغاثة بعد الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من سوريا وتركيا، حينها أوضح الطفل أن "والده مات" وعبَّر عن رغبته في مشاهدة كريستيانو رونالدو، مؤكداً حبه لنادي النصر السعودي. وقد لقي المقطع تفاعل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي آل الشيخ الذي قرر توجيه الدعوة لربيع ووالدته واخوته لزيارة السعودية.


وفي وقتٍ لاحق، نشر آل الشيخ مقطع فيديو يظهر وصول الطفل إلى الرياض، وكتب في التعليق: "الله يكتب أجر فرحته لمولاي حفظه الله وسمو سيدي قائدنا الملهم وعراب الرؤيه حفظه الله وللشعب السعودي الكريم.. اليوم أنا سعيد الحمدالله". كما نشر مقطع فيديو جديداً للطفل وهو يزور أماكن ترفيهية ويمرح في المملكة مع عائلته، قبل لقاء رونالدو.

الحظ حليف الطفل السوري ورونالدو


بعد لقاء رونالدو تواجد ربيع على أرض الملعب لتشجيع نجمه المفضل المنضم حديثاً لنادي النصر، في مدرجات ملعب مرسول بارك، خلال مواجهة نادي النصر ونظيره الباطن.
وكان الحظ حليف رونالدو الذي أدخل الفرحة على قلب الطفل بفوز النصر السعودي على ضيفه بثلاثة أهداف مقابل واحد، ضمن منافسات الجولة الــ19 من مسابقة دوري "روشن"، ليواصل صدارته لجدول الترتيب برصيد 46 نقطة.