أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا لإجازة الفصل الدراسي الثاني

تهيئة كورنيش جدة للإجازة الفصل الدراسي الثاني
تهيئة كورنيش جدة للإجازة الفصل الدراسي الثاني

هيأت أمانة محافظة جدة، كافة المرافق لاستقبال إجازة الفصل الدراسي الثاني من خلال تجهيز المرافق السياحية في المدينة كالحدائق، والساحات العامة والواجهات البحرية، ومسارات رياضة المشي لاستقبال السكان والزائرين.

وأوضحت الأمانة أن الإدارات المعنية، كثّفت من جهودها الميدانية لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالًا من السكان وزائري المحافظة؛ للاستمتاع بأوقاتهم كالحدائق والأماكن العامة، وعلى امتداد كورنيش جدة، ويشمل ذلك واجهة "روشن البحرية" على الكورنيش الشمالي وشاطئ السيف على الكورنيش الجنوبي، بجانب مواقع مسارات رياضة المشي الموزعة في أنحاء المدينة والتي باتت متنفسًا تستقطب جميع فئات المجتمع.

وأشارت أمانة جدة إلى رفع درجة التنسيق بين الإدارات والبلديات الفرعية، ووضع برنامج عمل مستمر يتضمن مواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها؛ نظرًا لكثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

محافظ القنفذة يدشن مشروعي الكورنيش الجنوبي والملعب الرياضي

الجدير بالإشارة أن دشن محافظ محافظة القنفذة الأستاذ محمد بن عبد العزيز القباع، مشروعي تطوير الكورنيش الجنوبي والملعب الرياضي على مساحة إجمالية تقدر بـ 36 ألف متر مربع، فيما وضع حجر الأساس لمشروع تطوير الحديقة العامة على مساحة 80 الف متر مربع، وذلك بحضور وكيل أمين جدة لبلديات المحافظات أ. محمد حسن الزهراني وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية وعمد الأحياء، ورجال الأعمال بالمحافظة.

وأوضح رئيس بلدية القنفذة أ. فايز بن معيض الشهري أن مشروع تطوير الواجهة البحرية "الكورنيش الجنوبي" بالمحافظة يمتد على مساحة 28 ألف مترا مربعا، والذي يعد امتداداً لسلسة المشاريع التي تنفذها أمانة جدة ضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة كإحدى مستهدفات رؤية السعودية 2030م، وبما يحقق نقلة نوعية في المحافظة نحو تحقيق المزيد من رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار.

وأضاف أن المشروع يشمل مسطحات خضراء وممشى رياضي على البحر وألعاب أطفال وجلسات، بجانب منطقة تم تهيئتها للأسر المنتجة بما يلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع، مبينا ن مشروع الملعب الرياضي يقع على مساحة 8 آلاف متر مربع، والذي يتميز بمدرجات للجمهور ومنصة شرفية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر