فيسبوك ترفع مدة مقاطع "ريلز" لتنافس تيك توك

فيسبوك ترفع مدة مقاطع "ريلز" لتنافس تيك توك
فيسبوك ترفع مدة مقاطع "ريلز" لتنافس تيك توك - الصورة من موقع unsplash

كشفت شركة ميتا عن رفع الحد الأقصى لمدة مقاطع الفيديو القصيرة "ريلز/ Reels" الخاصة بمنصتها "فيسبوك" إلى 90 ثانية، بالإضافة عن أدوات إبداعية أخرى.
ووفقاً لموقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، أتت "ميتا" بهذه الخطوة عقب إعلان منافستها الأبرز "تيك توك"رفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو إلى 10 دقائق بدلاً من 3 دقائق.
وكانت مقاطع "ريلز" في فيسبوك محدودة بـ 60 ثانية فقط قبل التحديث الجديد، فيما مقاطع "ريلز" في خدمة إنستجرام فقد رُفع الحد الأقصى الخاص بها إلى 90 ثانية قبل أشهر .

ميزات جديدة

وأطلقت ميتا أيضاً مزيداً من الأدوات الإبداعية، مثل: الميزة الجديدة للقوالب التي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع "ريلز" باستخدام القوالب الشائعة
وتتيح الميزة، التي أُطلقت لمستخدمي إنستجرام العام الماضي، لمستخدمي فيسبوك إنشاء "ريلز" باستخدام البنية ذاتها التي يشاهدونها في المقاطع الأخرى.

ميزة جروفز

وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت ميتا ميزة "جروفز/ Grooves" التي تعمل تلقائياً على محاذاة الحركة في مقاطع الفيديو ومزامنتها مع الخلفية الصوتية المستخدمة.
يُشار إلى أن مزامنة مقاطع الفيديو مع الأصوات كان من أبرز خصائص تيك توك، لذا ليس من المستغرب أن نرى ميتا تقدم الميزة ذاتها لمقاطع "فيسبوك ريلز"، وذلك بعد إطلاقها لمقاطع "إنستجرام ريلز" العام الماضي.
تابعي المزيد: بعد تراجع إيراداتها.. ميتا تخفض أسعار نظارات الواقع الافتراضي

معرفة كيفية استخدامها

يُذكر إلى أن جميع ميزات "ريلز" الجديدة هذه شقّت طريقها في البداية إلى إنستجرام منذ أكثر من 7 أشهر، والآن تُطلق لمستخدمي فيسبوك.
ومن المحتمل أن يكون السبب أن ميتا أرادت معرفة كيفية استخدامها على "إنستجرام ريلز" قبل إحضارها إلى "فيسبوك ريلز".

استجابة للتهديد

وفي خطوة كان يُنظر إليها على أنها جزء أساسي من استجابة "ميتا" لتهديد تيك توك، كانت فيسبوك قد أطلقت ميزة مقاطع الفيديو القصيرة "ريلز" العام الماضي.
وعلى الرغم من أن "ميتا" رأت في البداية في "ريلز" وسيلةً لمنافسة تيك توك مباشرة من خلال إطلاقها تطبيقَ إنستجرام، فسرعان ما أدركت أنها يمكن أن تشن هجوماً مضاداً أقوى إذا ضمّت فيسبوك أيضاً وسمحت بالنشر المتبادل بين الشبكتين الاجتماعيتين.

سريعة النمو

وتفيد "ميتا" أن مقاطع "ريلز" سريعة النمو وهي مستمرة في النمو، كما قالت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني إن تشغيل مقاطع "ريلز" عبر فيسبوك وإنستجرام زاد أكثر من الضعف خلال العام الماضي.
كما أشارت إلى أن إعادة مشاركة مقاطع "ريلز" تضاعفت على فيسبوك وإنستجرام في الأشهر الستة الماضية.
وتخطط ميتا لمواصلة طرح ميزات جديدة لمقاطع "ريلز" لتسهيل اكتشاف منشئي المحتوى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر