أنشطة للاحتفال في يوم المرأة العالمي 2023 مع الأطفال

صورة لأم مع طفلها
أنشطة للاحتفال في يوم المرأة العالمي 2023 مع الأطفال
صورة لأم تحتضن طفلتها
إعداد الطعام تحت عنوان يوم المرأة العالمي
صورة لامرأة تحمل باقة من الزهور
فعل شيء لطيف للمرأة
صورة لطفل يتناول الفشار
مشاهدة فيلم عن المرأة
صورة لفتاة ترسم
رسم المثل الأعلى للطفل
صورة عائلة تشاهد التلفاز
مشاهدة فيلم عن المرأة
صورة لأم مع طفلها
صورة لأم تحتضن طفلتها
صورة لامرأة تحمل باقة من الزهور
صورة لطفل يتناول الفشار
صورة لفتاة ترسم
صورة عائلة تشاهد التلفاز
6 صور

في الثامن من مارس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة ما قدمته من إنجازات اجتماعية واقتصادية وثقافية، لذلك يجب أن يدرك الأطفال أهمية ذلك اليوم، والإنجازات التي حققتها النساء على مدار سنوات، حتى نخلق جيلاً واعياً يقدر المرأة ويحترمها. إليك وفقاً لموقع .kitchencounterchronicle أبرز أنشطة للاحتفال في يوم المرأة العالمي 2023 مع الأطفال، ويمكن الاستمتاع بها مع عائلتك وتعليم الأطفال بعض القيم مثل أهمية المساواة.

1. عشاء عائلي للاحتفال

يمكنك إعداد عشاء خاص للاحتفال بهذه اليوم مع جميع أفراد الأسرة، وهو أيضاً فرصة للتحدث عن أهمية المساواة والعدل مع أطفالك وأهمية الاهتمام المتبادل بين الجميع.

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: شجعي أطفالك ليحفظوا أقوال الشعراء

2. مشاهدة فيلم عن المرأة

مشاهدة أفلام تعرض شخصيات نسائية قوية

تُعد من أبرز أنشطة للاحتفال في يوم المرأة العالمي 2023 مع الأطفال، هي مشاهدة الأفلام التي تعرض شخصيات نسائية قوية، ويمكن أن تكون قدوة ملهمة للأطفال، يمكن أن تكون بعض الأفلام الكرتونية ممتازة له مثل: ماتيلدا، ليتل وومن، مولان، تانجلد، فروزن، ساحر أوز، توتورو، ليلو وستيتش، ماري بوبينز.

وبالنسبة للأطفال الأكبر سناً يمكن مشاهدة أفلام مثل Hidden Figures، وهي قصة عالمات الرياضيات في وكالة ناسا اللواتي كن وراء أحد أعظم الإنجازات في تاريخ الفضاء.

3. قراءة السير الذاتية لنساء مشهورات

في يوم المرأة العالمي اكتشفي جانباً من حياة النساء البارزات من المصممات والفنانات إلى العلماء مع طفلك وحققن انجازات لا تصدق وبدأن الحياة كطفل صغير بحلم مثل ماري كوري، أودري هيبورن، أميليا ايرهارت، كوكو شانيل، الأميرة فاطمة إسماعيل، سميرة موسى، هدى شعراوي.

4. التبرع لقضية تدعم المرأة

يمكن منح أطفالك بعض المال للتبرع لجمعية خيرية من اختيارهم تدعم المرأة أو قضايا المرأة في كل يوم دولي للمرأة. هذه طريقة عملية وممتعة لتعليم أطفالك التعاطف، وأهمية مساعدة الآخرين، وفهم المشاكل التي تواجهها العديد من النساء، والتعرف على المال وإعطائهم مسؤولية اختيار مؤسسة خيرية جديرة.

5. هدية صغيرة

يمكن تقديم هدية صغيرة للمرأة في يومها العالمي

يمكنك تشجيع أطفالك على القيام ببعض الأنشطة البسيطة مثل عمل بطاقة أو إرسال الزهور أو تقديم هدية صغيرة لأمهاتهم أو أخواتهم، ويمكنك اصطحاب الطفل لقضاء بعض الوقت لدى الجدة أو العمات أو غيرهن من أفراد العائلة والأصدقاء المقربين، أو القيام بالاتصال بهن عن طريق الإنترنت إذا كن يعيشن على مسافة بعيدة، فمن المهم جعل يوم طفلك مميزاً في يوم المرأة العالمي.

6. رسم المثل الأعلى للطفل

اطلبي من أطفالك أن يرسموا المرأة المفضلة لهم في التاريخ

هذا نشاط ممتع وتعليمي، اطلبي من أطفالك أن يرسموا المرأة المفضلة لهم في التاريخ أو المرأة التي تُعد المثل الأعلى بالنسبة لهم.

قد يكون هذا أمراً صعباً بالنسبة للأطفال الأصغر سناً، ولكن إذا رسموا والدتهم أو الجدة فهذا جيد تماماً! بالنسبة للأطفال الأكبر سناً يُعد هذا تمريناً تعليمياً، فيمكنهم استلهام الأفكار من الكتب أو التلفاز أو الأفلام أو البحث عن نساء مشهورات على الإنترنت، يمكنك سؤالهم أيضاً عن سبب اختيارهم للشخصية وكتابة السبب أسفل الصورة.

7. إعداد الطعام تحت عنوان يوم المرأة العالمي

حضري بصحبة طفلك حلويات بالليمون الأرجواني وهو لون اليوم العالمي للمرأة

يمكنك صنع أي شيء أرجواني وهو لون اليوم العالمي للمرأة مثل الكب كيك الأرجواني والمشروبات الأرجوانية والآيس كريم الأرجواني، استخدمي قواطع الحلويات على شكل فتاة لعمل البسكويت أو السندويشات، أبضاً يمكنك خبز كعكة واستخدام عبارات أو خواطر ليوم المرأة العالمي.

أفكار هدايا للسيدات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2023

8. ارتداء اللون البنفسجي

يُعد شعار يوم المرأة العالمي هو ارتداء اللون الأرجواني للتوعية، لذا يرمز اللون الأرجواني إلى النساء بحسب موقع يوم المرأة العالمي، لإنه يمثل العدالة والكرامة، لذا شجعي أطفالك ليرتدوا ملابسهم الأرجوانية، أيضاً يمكنك تزيين غرفة طفلك وإضافة ملصقات لنساء مشهورات واقتباسات ملهمة.

9. دعم الأعمال التجارية المملوكة للمرأة

تحدثي عن التحديات التي تواجهها المرأة، مثل الاضطرار إلى الموازنة بين الأمومة والعمل، والاضطرار إلى محاربة الصور النمطية، لذا من أجل دعمهن لماذا لا تجتمعي في اليوم العالمي في تدعم متجر مملوك للسيدات أو تشتري شيئاً من شركة عبر الإنترنت مملوكة للنساء.

سيدتي وطفلك فيسبوك