فاطمة الطباخ تكشف عن بوستر "مجاريح"

سعاد عبدالله وفاطمة الطباخ- الصورة من حسابها على الانستغرام-
سعاد عبدالله وفاطمة الطباخ- الصورة من حسابها على الانستغرام-
فاطمة الطباخ- الصورة من الفنانة
فاطمة الطباخ- الصورة من الفنانة
فاطمة الطباخ- الصورة من حسابها على الانستغرام-
فاطمة الطباخ- الصورة من حسابها على الانستغرام-
سعاد عبدالله وفاطمة الطباخ- الصورة من حسابها على الانستغرام-
فاطمة الطباخ- الصورة من الفنانة
فاطمة الطباخ- الصورة من حسابها على الانستغرام-
3 صور

شاركت الفنانة فاطمة الطباخ متابعيها "بوستر" عملها الجديد، الذي يحمل عنوان "مجاريح"، وتخوض به الموسم الدرامي الرمضاني المقبل.
وكتبت فاطمة في "ستوري إنستجرام": "البوستر الرسمي لمسلسل مجاريح الذي سيُعرض في رمضان 2023". وعلَّقت عليه: "مجاريح في رمضان".

مسلسل "مجاريح"

ويُعرض المسلسل في شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب، وبطولة سعاد عبدالله، فاطمة الطباخ، أسمهان توفيق، عبد الإمام عبدالله، هند البلوشي، هنادي الكندري، نور الدليمي، ميثم قدر، أسامة المزيعل، محمد الحداد، عبدالله الطراروة، شوق وفهد باسم، أريج العطار، شيخة البدر، وجنى الفيلكاوي.
آخر أعمالها المعروضة
وكانت فاطمة قد شاركت بمسرحية "ماردين" في مصر مع فرقة المسرح الشعبي، وتحديداً في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان المنصورة المسرحي، الذي انطلقت أعماله 8 فبراير، واستمر حتى 15 من الشهر ذاته.
وفي وقتٍ سابقٍ، كشفت لـ "سيدتي" عن مشاركتها في هذا المهرجان بقيادة المخرج نصار النصار، ومع نجوم العمل نصار النصار، إسماعيل كمال، شاهين النجار، رشا النصر الله، مساعد خالد، محمد عبدالعزيز، محمد بوكبر، عبدالله أرحيل، وفراس السالم.
وعُرضت المسرحية أيضاً ضمن فعاليات مهرجان الكويت المسرحي الـ 22.

أعمالها الجديدة

وتستعدُّ فاطمة لتقديم المسرحية التاريخية "سدرة اللؤلؤ"، التي أعلنت عنها وزارة الإعلام الكويتية بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، على المسرح الوطني في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، في حضور وزراء الإعلام في الخليج والوطن العربي، وعدد من المثقفين والإعلاميين العرب، وضيوفٍ من الكويت، من 15 إلى 17 مارس، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وبمشاركة نخبةٍ من النجوم، منهم سعاد عبدالله، محمد المنصور، جاسم النبهان، حسين المنصور، عبدالعزيز المسلم، الدكتور طارق العلي، نادر الحساوي، حسن إبراهيم، يعقوب عبدالله، حمد العماني، محمد صفر، حمد أشكناني، ميثم بدر، عبدالله البدر، علي الحسيني، يوسف الحشاش، بدر البناي، محمد الدوسري، عثمان الشطي، سعود بوشهري، يعقوب حيات، وعبدالغفار العوضي، كذلك يشارك في العرض عددٌ من نجوم الغناء، منهم عبدالله الرويشد، نوال، سليمان العماري، إبراهيم دشتي، شيماء، بدر نوري، شهد العميري، وزينة الصفار، من إخراج عبدالله عبد الرسول، وتجميع المعلومات التاريخية والوثائقية والحوار محمد الرباح، وأشعار عبدالرحمن العوضي وألحان مشعل حسين، وتصميم الأزياء إيمان السيف.
وتعدُّ "سدرة اللؤلؤ" من أضخم الأعمال المسرحية الغنائية في الكويت، وقد أسهم مركز البحوث والدراسات الكويتية بشكلٍ كبيرٍ في مراجعة مادته التاريخية والمعلومات التي يتضمنها العمل.

فاطمة في سطور

يذكر أن فاطمة الطباخ ممثلةٌ ومذيعةٌ، حصلت على شهادة الماجستير في النقد والأدب المسرحي من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وبدأت مسيرتها المهنية في الإذاعة، وقدَّمت عديداً من البرامج، وفي 2006 شاركت في مسرحية "خارج من منطقة التغطية"، لتتوالى أعمالها المسرحية، منها "الفارس وأميرة الغابة"، و"عنبر و11 سبتمبر"، و"سعاد"، و"كيري ميري"، بينما يبرز من مسلسلاتها "تو النهار"، و"بنات الجامعة"، و"البيت بيت أبونا"، و"جمان"، و"الجوهرة"، والناجية الوحيدة".
اقرأ المزيد

بالفيديو ماذا قالت فاطمة الطباخ لسعاد عبدالله