تنسيق جاكيت رجالي رمادي لإطلالة أنيقة

تنسيق جاكيت رجالي رمادي من زيغنا Zegna
تنسيق جاكيت رجالي رمادي من زيغنا Zegna

يشكّل الجاكيت الرمادي جزءاً أساسياً من خزانة أي رجل؛ لأنه لا يتخلى عنها في جميع المواسم، ويختار تنسيقها مع السراويل بكل تصميماتها وألوانها، أو مع القمصان المختلفة. يرجع ذلك لسهولة اقتنائها وتنسيقها مع درجات الألوان المتنوّعة.

تنسيق جاكيت رجالي رمادي من زيغنا Zegna

جاكيت رجالي رمادي لإطلالة كاجوال

جاكيت رجالي رمادي من أنييس بي Agnes B


قبل التعرّف إلى طرق تنسيق الجاكيت الرجالي الرمادي مع قطع الملابس الأخرى، ينبغي أولاً أن تعرف كيفية اختيار المقاس والتصميم المناسب لك قبل الشراء وفقاً لعدد من النصائح، منها أنه قد يختلف موديلها بحسب شكل الجسم ومقاسه. هناك من لا تناسبهم بعض التصميمات منها كلياً لكن ذلك لا يعني أن مقاساً واحداً يناسب الجميع. على سبيل المثال، باختيار الجاكيت الرجالي الرمادي الواسع يمكنك الحصول على إطلالة شبابية كاجوال ومريحة. لكن للحصول على إطلالة شبه رسمية، ما رأيك باعتماد التصميم الضيّق المناسب لمقاس الجسم تماماً. كما ينبغي عليك مراعاة اختيار المقاس الذي يتسع للقطع بأسفله، فقد ترغب في ارتدائها فوق القمصان الصوفية التي تتسّم بسماكتها على سبيل المثال.
على الرغم من رغبة معظم الرجال في ارتداء الجاكيت الرمادي مع أزرار مفتوحة، فإنه ينبغي مراعاة أن يكون القياس مريحاً عند غلقها، فلن ترغب في أن يكون مظهرها غير لائق في تلك الحالة. ومن المعايير الأخرى التي يجب أخذها في الحسبان عند اللجوء إليها هو الطول، فلا ينبغي أن تظهر قصيرة جداً بقرب البطن أو طويلة جداً متدلّية أسفل الخصر لأن السترات القصيرة ترتبط أكثر بالمظهر الأنثوي، كما قد تظهر السترات الطويلة جداً مظهراً غير متناسق. ولا تنس مراعاة طول الذراعين أيضاً، فلن ترغب بارتداء أكمام قصيرة تبدو أقصر من طول القميص أو القطعة السفلية بشكل لافت. ننصحك أن تكون قادراً على عقد ذراعيك بشكل مريح. عادة ما يتم ذلك بشكل أكثر راحة عندما تكون خامة القماش من القماش المعزّز بألياف مطاطية، لكن في جميع الحالات، ينبغي اختيار القصّة المناسبة، التي تمنحك الشعور بالراحة والحركة دون عوائق.
لا شكّ أن اللون الرمادي هو الأكثر شيوعاً بين الجاكيتات الرجالية، يليه اللون الأسود، ثم باقي الألوان.. وبشكل عام فإن القاعدة الأساسية لتنسيق ألوان الجاكيت الرمادي هي اختيار القطع الفوقية باللون الداكن مع القطع السفلية باللون الفاتح. لا يعني ذلك أنه لا يمكن كسرها، لكن في حالة الرغبة في الحياد عنها، ينبغي التركيز على اختيار قمصان داخلية بألوان مختلفة للتخلي عن الرتابة والتجديد في إطلالتك.

جاكيت رجالي رمادي من هيرمس Hermes

لمزيد من الأفكار حول كيفية اعتماد الجاكيت، تابع أبرز موديلات الجاكيت الفرو خلال هذا الشتاء.

 

جاكيت رجالي رمادي لطابع نمطي

جاكيت رجالي رمادي من ديور مان Dior Men

لا يمكن للجاكيت الرجالي الرمادي أن يضفي مظهراً أنيقاً بمفرده، بل يحتاج إلى تنسيقه بعناية مع القمصان، البنطلونات والإكسسوارات المناسبة.. للحصول على إطلالات مميّزة وأنيقة. لفترة طويلة، اقترن ارتداء الجاكيت الرمادي مع القميص القماش والسروال الجينز، وهي من الطرق السهلة والسريعة للحصول على إطلالة مريحة. مع ذلك فإن اختيار ألوان متباينة من الرمادي يعدّ شرطاً أساسياً لتجانس الألوان. لِمَ لا تنسّقها مع السراويل ذات الألوان الفاتحة، والعكس صحيح. فاختيار اللون الرمادي على الرمادي يمنحك طابعاً نمطياً غير جذّاب، كما يلعب القميص الداخلي بلون زاهٍ دوراً أساسياً في تلك الإطلالة. الجاكيت الرمادي يسهل تنسيقه مع درجة الأبيض أو الأسود، فهذا يمنح تبايناً رائعاً في درجات الألوان. هذا يعني أنه يمكنك ارتداؤه مع بنطلون أسود بخامة الجبردين لإطلالة أنيقة ومريحة كبديل للبنطلون الجينز.
علاوة على ذلك، تتوافر البنطلونات الجبردين في تنوّع كبير مقارنةً بالجينز. قد تكون الملابس الرياضية من القطع غير الرسمية، لكن يمكن تنسيقها مع الجاكيت الرمادي لإطلالة مريحة وعملية تناسب عطلة نهاية الأسبوع والنزهات العائلية. كما أن بعض الرجال الجمع بين قطع الملابس الرسمية والجينز لإطلالة شبه رسمية تناسب العمل في الأيام العادية.

بعد الاطلاع على طرق تنسيق الجاكيت الرمادي. تعرّف معنا إلى طرق تنسيق السترات 

ملاحظة: الصور من موقع © Launchmetrics/Spotlight