رئيس الهيئة العامة للترفيه يهنئ القيادة بمناسبة يوم العلم

رئيس الهيئة العامة للترفيه يهنئ القيادة بمناسبة يوم العلم. الصورة من هيئة الترفيه
رئيس الهيئة العامة للترفيه يهنئ القيادة بمناسبة يوم العلم. الصورة من هيئة الترفيه

رفع "الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ" رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة يوم العلم.

مناسبة وطنية

وقال رئيس هيئة الترفيه:" إنّ تخصيص يوم 11 مارس من كل عام يومًا للعلم، يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالدلالة والرمزية الوطنية التي يمثلها علم المملكة الذي جمع في مضامينه مفاهيم العدل والقوة والتوحيد والنماء".

وأضاف:" يوم العلم مناسبة وطنية تعبر عن وحدة المملكة العربية السعودية واعتزاز شعبها بالمستويات الرفيعة التي حققتها في مختلف المجالات، ووصولها لمستويات متقدمة في الأمن والرخاء، وتطلعها لمستقبل أكثر نماء وإشراقًا".

وأبان "آل الشيخ" أنّ علم المملكة كان خير شاهد على مسيرتها العظيمة، حيث رافقها منذ البدايات حتى أصبح راية للنماء والرخاء تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

واختتم "آل الشيخ" حديثه قائلًا:" يوم العلم يمثل دلالة واضحة على الائتلاف والوحدة الوطنية، كما يمثل راية عز يفخر السعوديون بشموخها وارتفاعها الذي يعبر عن مكانة البلاد الذي تمثله بين بلدان العالم".

يوم العلم

احتفت المملكة العربية السعودية يوم أمس السبت الموافق 11 مارس بالذكرى الأولى ليوم العلم، على إثر الأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين لتخصيص 11 مارس من كل عام يومًا للعلم، ويأتي هذا الأمر الملكي انطلاقاً من قيمة العلم الوطني الممتدة عبر تاريخ الدولة السعودية منذ تأسيسها في عام 1139هـ الموافق 1727م، الذي يرمز بشهادة التوحيد التي تتوسطه إلى رسالة السلام والإسلام التي قامت عليها هذه الدولة المباركة ويرمز بالسيف إلى القوة والأنفة وعلو الحكمة والمكانة، وعلى مدى نحو ثلاثة قرون كان هذا العلم شاهدًا على حملات توحيد البلاد التي خاضتها الدولة السعودية، واتخذ منه مواطنو ومواطنات هذا الوطن راية للعز شامخة لا تُنكّس، وإيمانًا بما يشكله العلم من أهمية بالغة بوصفه مظهرًا من مظاهر الدولة وقوتها وسيادتها ورمزاً للتلاحم والائتلاف والوحدة الوطنية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر