كتب مذكرات بتوقيع المشاهير

مذكرات
كتب مذكرات بتوقيع المشاهير- pexels-karolina-grabowska
مذكرات
كتابة مذكرات المشاهير- pexels-vlada-karpovich
مذكرات
مذكرات
2 صور
تعتبر كتابة المذكرات الشخصية لها تأثير كبير على زيادة القدرات المعرفية والإبداعية لمن يملك الوقت والحرفية لكتابتها؛ لأنها تُكسب الشخص زيادة من الثقة بالنفس، وتعطي القدرة على حل المشكلات الصعبة بشكل أفضل.
وقد يلجأ الشخص غير المشهور إلى تسجيل تفاصيل الأحداث الخاصة في حياته وانطباعاته عن الأشخاص الذين تعامل معهم؛ من أجل مراجعة مدى تطور نظرته إلى الحياة بمضي الزمن، خاصة إذا كانت الأيام قد تغيرت وتغير معها نظرته إلى الحياة والناس. أما المذكرات الشخصية والسير الذاتية للمشاهير فأمرها مختلف تماماً، فهم يحرصون على كتابة تفاصيل حياتهم وأعمالهم؛ رغبةً منهم في تخليد ذكراهم وأدوارهم بعد رحيلهم عن الحياة.
وفقاً لموقع The Sydney Morning Herald، فقد لفت كتاب الأمير هاري Spare، الكثير من الانتباه لمذكرات المشاهير التي يروون فيها قصصهم ونشأتهم ومعاناتهم.. بمعنى أدق صورتهم التي لا يعرفها الناس عنهم، المستترة وراء مظهرهم اللامع في الحفلات، أو أثناء إلقاء الخطب، أو ربما شخصيتهم المختفية في أدوار الشخصيات التي يجسدونها، فمنهم من نشرها علناً، ومنهم من يفضل أن تُنشر بعد وفاته، ومنهم من يكتبها فقط لنفسه.

1- Open، نجم التنس أندريه أغاسي

مذكرات الأمير هاري Spare ليست أول مذكرات المشاهير التي كتبها الصحفي الحائز على جائزة Pulitzer جي آر مورينغر. بالنسبة لمذكرات نجم التنس لعام 2010، انتقل الكاتب إلى لاس فيغاس، لقضاء بعض الوقت مع أندريه أغاسي المصنف الأول عالمياً سابقاً، الحائز على البطولات الأربع الكبرى ثماني مرات.
مورينغر، الذي تحولت مذكراته الخاصة إلى فيلم من بطولة بن أفليك، يكشف كل شيء، بدءاً من متاعب أغاسي في ملعب التنس (اتضح أنه كان يكره التنس) وحتى زواجه من بروك شيلدز، ونجمة التنس ستيفي غراف الذي وصف زواجه منها بأنه فوزه الأصعب.

2- Becoming، ميشيل أوباما


إن الانتصارات الخاصة والعامة لأول امرأة سمراء تصبح السيدة الأولى للولايات المتحدة؛ تجعلها تدوِّن كل مجريات يومياتها. صورة لطفولتها حتى أصبحت إحدى قياديات العالم.. بطانية اسمها "بلانكي"، ولعبة محشوة تسمى "تايغر" مملوكة لبناتها أثناء تواجدهن في البيت الأبيض. التمييز والعنصرية التي واجهتها كامرأة سمراء ذكية، والكثير.

3- My Body، إميلي راتاجكوسكي

في هذا الكتاب، تنسج عارضة الأزياء والممثلة والناشطة إميلي راتاجكوسكي تجاربها الخاصة في التنقل في بيئات معقدة ومسيئة في بعض الأحيان، مع رسائل أوسع حول النسوية والسلطة.

4- If You Ask Me: (And of Course You Won't)، بيتي وايت

ربما نكون قد فقدنا للأسف الممثلة الأسطورية قبل أسابيع قليلة من يوم ميلادها المائة، لكن روح الدعابة والنصائح الحكيمة لا تزال قائمة في هذه المذكرات المسلية؛ حول الصداقة والحب والشيخوخة، ومسيرتها المهنية التي استمرت لعقود من الزمن، وكل الحكمة التي اختارتها على طول الطريق.

5- Finding Me: A Memoir، فيولا ديفيس

تستحق مذكرات فيولا ديفيس الإضافة إلى المكتبة الخاصة بك في أسرع وقت ممكن. تشارك الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار قصصاً من فصول مختلفة من حياتها، من سنوات نشأتها الأولى في رود آيلاند إلى حياتها المهنية الهائلة في هوليوود، وكل شيء بينهما.

6- Grand Central Publishing Billie Eilish، بيلي إيليش

مذكرات بيلي إيليش هي عبارة عن ألبوم صور لم يسبق له مثيل من حياة المغنية. يتضمن كل شيء من الصور الرائعة لها عندما كانت طفلة، إلى اللقطات الساحرة والشجاعة في جولاتها الغنائية، بالإضافة إلى ذلك؛ فإنه يحتوي على تسميات توضيحية كتبتها "بيلي"، الأمر الذي يجعل القارئ وكأنه مع صديقه.

7- Priyanka Chopra Jonas, Unfinished، بريانكا شوبرا


نجد في هذه المذكرات الملهمة بريانكا تشوبرا جوناس تشارك قصصاً عن نشأتها في الهند، وانتقال عائلتها إلى الولايات المتحدة، ومسيرتها المهنية في مسابقات الجمال والتمثيل، وعلاقتها الرومانسية مع زوجها نيك جوناس.

8- Will، ويل سميث


بعد أن أصبح ممثلاً في قائمة A- List، شعر ويل سميث أنه يمتلك كل شيء. لكن هذه المذكرات بشكل مدهش تدور حول ما حدث عندما أدرك أن لديه حقائق صعبة يجب مواجهتها. يعيد التواصل مع عائلته ويبدأ في الغوص في مشاعره الصعبة. إنه مكتوب بطريقة يمكن للقراء من خلالها تطبيق الدروس على حياتهم الخاصة، ولكن هناك الكثير من التفاصيل حول نشأته، وحياته المهنية، وحياته العائلية.

9- I'm Glad My Mom Died، جانيت ماكوردي

حتى مع بشاعة عنوان الكتاب، لا تزال هذه المذكرات كتاباً ثاقباً ومكتوباً بشكل جميل (وفي بعض الأحيان بفرح شديد) عن تجربتها في نشأتها مع والدتها المسيئة التي أجبرتها على التمثيل، لإعالة أسرتها منذ صغرها، بل إنها شجعتها على اضطراب الأكل، وهذا مجرد غيض من فيض. يستكشف الكتاب كيف تتصالح جانيت مع حقيقة أن والدتها أساءت إليها في الواقع، والارتياح الذي أحدثه موتها في النهاية.