تجديد الهوية الوطنية السعودية.. خطوات ومعلومات هامة

منصة أبشر
تجديد الهوية الوطنية السعودية... خطوات ومعلومات هامة

أوضحت منصة أبشر عبر الحساب الرسمي طريقة تجديد الهوية الوطنية السعودية الكترونياً وباستخدام أحدث التقنيات بالتعرف على الوجه واكمال اجراءات تجديد الهوية الوطنية السعودية بكل يسر وسهولة دون الحاجة لمراجعة فروع الأحوال المدنية.

الهدف من الخدمة

تتيح للمواطنين والمواطنات تجديد الهوية الوطنية إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة فروع الأحوال المدنية؛ باستخدام أحدث تقنيات التعرف على الوجه.

شروط الخدمة

  • تتاح هذه الخدمة عندما يتبقى على انتهاء الهوية الوطنية 180 يوما أو أقل.
  • توفير صورة مطابقة للاشتراطات تفاديا لإلغاء الطلب. (اشتراطات الصورة في الموقع)
  • تسديد الغرامات المالية المسجلة من قبل الأحوال المدنية.
  • وجود عنوان وطني ضمن نطاق توصيل البريد السعودي.

المستفيد من الخدمة

المواطن المسجل والمفعل بمنصة أبشر.

خطوات الوصول للخدمة

  • الدخول إلى منصة أبشر والضغط على خيار خدمات من تبويب خدماتي.
  • اختيار الأحوال المدنية والضغط على أيقونة تجديد الهوية الوطنية.
  • قراءة الحالات الصحيحة للصورة ورفع الصورة الشخصية وفق المطلوب.
  • اختيار العنوان لاستلام الهوية الوطنية ودفع أجور التوصيل.

منصة أبشر

"أبشر".. تلك الكلمة النابعة من قلب المجتمع السعودي.
"أبشر".. تلك الكلمة النابعة من قلب المجتمع السعودي، والدالّة على الوعد بالإنجاز وتلبية الطلب في الحال، تمت ترجمتها من خلال منصة سعودية إلكترونية تفي بما يحتاج إليه المواطن السعودي والمقيم على أرض المملكة، لتنجز مئات الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية و قطاعاتها المختلفة
و التي يستفيد منها ملايين المستفيدين.
و تعد منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد) و(أبشر أعمال) و(أبشر حكومة) المنصة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذانا بانتقـال المملكة إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة، التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتماد الشفافية والموضوعية.
وحرصت منصة أبشر على الريادة في تقديم الخدمات الإلكترونية بشكل مؤتمت وآمن عبر تبني أحدث التقنيات، ليتمكن المستفيدون من إنجاز معاملاتهم بشكل إلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة أي من الدوائر الحكومية المقدمة للخدمات.
ولم تقتصر مهمة منصة "أبشر" عند هذا الحد من الإنجازات المتتالية، بل حرصت أشد الحرص على تحقيق أقصى مستويات الأمن المعلوماتي الخاص بالمستفيدين وبمقدمي الخدمات الإلكترونية على السواء، إضافة إلى السعي الدؤوب إلى رفع مستوى الرضا للمستفيدين من الخدمات، وذلك من خلال اتخاذ أحدث التقنيات لإجراء الخدمات، والحرص على تمكين الجميع من استخدامها دون أي صعوبات أو تعقيدات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر