المنتدى الاقتصادي العالمي يختار مكتوم بن محمد لعضوية "مجلس القيادات الشابة العالمية 2023"

الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي اختيار "الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم" لعضوية "مجلس القيادات الشابة العالمية 2023"، والذي يضم نخبة من الشخصيات القيادية وتقل أعمارهم عن 40 عامًا.
ويعكس هذا الاختيار المكانة الرفيعة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة والتقدير لما تقدمه من نموذج مُلهِم للتنمية وصُنع المستقبل.

نموذج للقيادات الشابة الملهمة

وبحسب مكتب دبي الإعلامي يأتي اختيار "الشيخ مكتوم بن محمد" لهذه العضوية تقديرًا لمكانته كنموذج للقيادات الشابة المُلهِمة، وإسهاماته في دفع مسيرة التنمية في دولة الإمارات ودبي، وعلى الصعيدين الاتحادي والمحلي، وانطلاقًا من مسؤولياته في مجال العمل الحكومي والاقتصادي.

الهدف من المجلس

يذكر أنّ مجلس القيادات الشابة العالمية يهدف إلى تشكيل مجتمع متكامل من القادة الشباب الذين يمتلكون الإمكانات لتعزيز الشراكات والتكامل بين مختلف القطاعات، والاستثمار في مواهب ومهارات القادة الشباب وقدراتهم على استشراف المستقبل وتطوير الاقتصادات وبناء المجتمعات المستدامة.

المنتدى الاقتصادي العالمي

‏ هو منظمة دولية غير ربحية مستقلة منوطة بتطوير العالم عن طريق تشجيع الأعمال والسياسات والنواحي العلمية وكل القادة المجتمعيين من أجل تشكيل الأجندة العالمية والإقليمية والاقتصادية. تأسست على يد أستاذ الأعمال "كلاوس شواب" عام 1971 في كولوجني التابعة لجنيف في سويسرا، كما افتتحت في عام 2006 مكاتب إقليمية في العاصمة الصينية بكين ونيويورك في الولايات المتحدة.

الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم

تجدر الإشارة إلى أنّ الشيخ مكتوم بن محمد يتولى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير المالية في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 25 سبتمبر 2021. بالإضافة إلى منصب رئيس لجنة الميزانية العامة للاتحاد ورئيس الهيئة الاتحادية للضرائب منذ 12 أكتوبر 2021.

كما يتولى مكتوم بن محمد منصب النائب الثاني لرئيس مجلس دبي والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. وفي مايو 2021 أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مرسومًا بتعيين مكتوم بن محمد رئيسًا لديوان حاكم دبي.

في 2005 تم تعيين الشيخ مكتوم بن محمد نائب رئيس النادي الأهلي الإماراتي من قبل الشيخ محمد بن راشد.

يتولى الشيخ مكتوم بن محمد عددًا من المناصب والمسؤوليات في إمارة دبي، تشمل مجالات العمل الحكومي والاقتصادي بالإضافة إلى رئاسة عدد من الجهات والمجالس الحكومية والاقتصادية، حيث يتولى مناصب رئيس سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام في دبي منذ عام 2002، ورئيس مجلس دبي القضائي ورئيس مركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام.

له العديد من الإسهامات الإنسانية المهمة ومن أبرزها: مساهمته ضمن فعاليات حملة دبي للعطاء التي تستهدف توفير التعليم الأساسي لأكثر من مليون طفل في الدول النامية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر