إطلاق مبادرة لتخفيضات السلع الرمضانية بجميع المناطق السعودية

إطلاق مبادرة لتخفيضات السلع الرمضانية بجميع المناطق السعودية
إطلاق مبادرة لتخفيضات السلع الرمضانية بجميع المناطق السعودية - الصورة من حساب اتحاد الغرف السعودية بتويتر

أطلق اتحاد الغرف السعودية بالتعاون مع منافذ البيع الكبرى "الهايبر ماركت" بجميع مناطق المملكة، مبادرة لتخفيض السلع الرمضانية والأساسية تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

الأكثر إقبالا

وتهدف المبادرة إلى توفير احتياجات المستهلكين من السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة خلال هذا الشهر الكريم الذي يزداد فيه الإنفاق على شراء السلع الغذائية والاستهلاكية.
وبين اتحاد الغرف بأن التخفيضات تستهدف أكثر من 141 منتجاً رمضانياً يكثر عليها إقبال المستهلكين، من أبرزها : دجـاج طازج "محلي"، دجاج مجمد "محلي"، بيـض "عادي / بلدي"، الأرز، الزيوت النباتية "للقلي"، سكر ناعم، دجاج مجمد "مستورد"، حليب طازج محلي، لبن طازج محلي، بن قهوة لقمتي، بن قهوة هرري، لحم / دجاج مفروم "محلي"، لبن زبادي "روب"، جبن كاسات "محلي"، معجون طماطم محلي "صلصة"، حليب أطفال، مكرونة محلي، مكرونة سباغتي، زيت زيتون "محلي"، قمح مجروش "جريش"، لحم بقر مفروم مجمد، بصل مدور مستورد، زبدة محلية، سكر خشن، تونة معلب، لحم ضأن "محلي / مستورد"، جبن علب محلي، كورن فليكس، خبز توست شطائر، جبن أبيض محلي، ملح ناعم، خبز صامولي، لحم عجل طازج، شعيرية، طماطم محلي، طماطم مستورد، ثوم، ليمون، خيار، تفاح أحمر، شطة، بطاطس، شوربة شوفان، شوربة شعيرية، مكرونة، شعيرية، العصائر، مشروب فيمتو، مشروب تونو، مشروب تانج، عجينة السمبوسة، اللقيمات، الخضار المجمدة، المخبوزات والمعجنات، مسحوق مهلبية، كريم كراميل، مسحوق جيلي، مسحوق كاستر، نشاء ذرة، المكسرات، خميرة فورية، فول مدمس، ورق قصدير، المناديل الورقية، المنظفات بأنواعها.
تابعي المزيد: الموارد البشرية السعودية تحدد ساعات الدوام الرسمي في رمضان

رمضان فلكيا

حدد مركز الفلك الدولي أول يوم بشهر رمضان 2023، لافتا إلى تاريخ بدء شهر شعبان في الـ21 من فبراير في بعض الدول في حين دخلت دول أخرى شهر شعبان في الـ22 من فبراير.
وأوضح مركز الفلك في بيان: "بدأت بعض الدول شهر شعبان يوم الثلاثاء 21 فبراير، وهذه الدول ستتحرى هلال شهر رمضان المبارك يوم الثلاثاء 21 مارس.
في حين بدأت عدد من الدول الأخرى شهر شعبان يوم الأربعاء 22 فبراير، ومنها إندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان والأردن والجزائر والمغرب وموريتانيا، وهذه الدول ستتحرى هلال رمضان يوم الأربعاء 22 مارس، الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان فيها".
وتابع: "بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الثلاثاء 21 مارس، فإن رؤيته في ذلك اليوم مستحيلة لغروب القمر قبل الشمس ولحدوث الاقتران بعد غروب الشمس، وبالتالي ستكمل هذه الدول عدة شهر شعبان ثلاثين يوماً، ليكون يوم الخميس 23 مارس غرة شهر رمضان فيها".
وأضاف: "بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال يوم الأربعاء 22 مارس، فإن رؤية الهلال في ذلك اليوم ممكنة باستخدام التلسكوب من شرق العالم، في حين أنها ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من وسط آسيا وشرق أوروبا وجنوب القارة الأفريقية، وهي ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبياً من غرب آسيا، ومعظم أفريقيا، وغرب أوروبا، والأمريكيتين.
وعليه من المتوقع أن تعلن غالبية هذه الدول رؤية الهلال يومئذ، ليكون يوم الخميس 23 مارس غرة شهر رمضان فيها أيضاً. ولا يستبعد أن تعلن كلا من الهند وبنغلادش وباكستان عدم ثبوت رؤية الهلال يوم الأربعاء ليكون يوم الجمعة 24 مارس غرة شهر رمضان فيها".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر