محطات مهمة في مشوار «دينا الشربيني» للنجومية

تملك الفنانة دينا الشربيني قدراً كبيراً من العفوية، وبساطتها جعلتها من أكثر نجمات جيلها جماهيرية، وتملك شخصية إيجابية وقادرة على مواجهة أزمات الحياة، عوامل كثيرة ساعدت «دينا الشربيني» في أن تكون بين نجمات الصف الأول، وخلال عيد ميلادها الذي يوافق السابع عشر من مارس نرصد أبرز محطات نجومية «دينا الشربيني».

الحلم الحقيقي

طموحها بالشهرة والنجاح بدأ خلال دراستها للإعلام، ثم بدأت مسيرتها المهنية في عام 2006 بعملها مذيعة في برنامج «شبابيك»، حققت نجاحاً واسعاً خلال تقديم البرامج الشبابية، واكتشفت «دينا» لاحقاً أن هذا لم يكن حلمها الحقيقي، وأنها منذ الطفولة كانت تحلم بالتمثيل، ولكن والدتها كانت تعارضها؛ لذا نصحها والدها بالعمل مذيعة بوصفه حلاً وسطاً، وأكد أنها لو أصبحت مذيعة سيسهل إقناع والدتها بالتمثيل.

والدها الداعم الأكبر

اعتبرت «دينا الشربيني» والدها أكبر داعم لها في بداية مشوارها، وبالفعل قررت تغيير مهنتها بعد نجاحها في الإعلام واتجهت إلى الفن، وكانت تحرص على دراسة أي مهنة قبل العمل بها؛ لذلك قبل اتجاهها لاحتراف التمثيل التحقت بورشة تدريب، وحرصت خلالها على دراسة الصوتيات ومخارج الحروف الصحيحة، وأشرفت على تدريبها الفنانة «إيمان يونس» شقيقة النجمة «إسعاد يونس»، في عام 2011 كانت «دينا» جاهزة للظهور بوصفها ممثلة، وشاركت بالفعل في في مسلسل «المواطن x»، ولاقت «دينا الشربيني» قبولاً واسعاً من قبل الجمهور.

البطولة الأولى

توالت أعمالها الفنية من خلال السينما والتلفزيون، وحققت نجاحات في الكثير من الأعمال أبرزها مسلسل «جراند أوتيل»، وفي عام 2018 بدأت محطة جديدة في حياتها، بلعب دور البطولة في مسلسل «مليكة»، واستطاعت من خلاله التأكيد على موهبتها وعلى أنها نجمة صف أول، وعلى الرغم من ذلك فإن «دينا» لا تمانع في المشاركة في أعمال بطولة مشتركة، كما أنها لا تهتم بمساحة الدور ما دام أنها أُعجبت بالسيناريو.

ثنائيات ناجحة

بدأت «دينا» في تقديم أفلام ثنائيات رومانسية مع نجوم كبار، حيث شاركت النجم «كريم عبد العزيز» في فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، وتُعتبر هذه المحطة مهمة في مشوارها بسبب الكيمياء بينها وبين «كريم»، وقالت إنها تتشابه في الصفات مع «كريم»؛ ما جعل كواليس الفيلم ممتعة، كما قدمت فيلماً مع نجم الكوميديا «هشام ماجد».
ولم تكن كواليس الفيلم الممتعة بعيدة عن الجمهور؛ فقد شارك النجمان الجمهور فيديوهات «تيك توك» طريفة من داخل الكواليس، وبعده أصبحت «دينا» من أبرز النجوم الذين يقدمون فيديوهات على تيك توكو كانت سبباً كبيراً في قربها من الجمهور وتعلقهم بنجمتهم العفوية.

عشق المسرح

لم تقف «دينا» عند السينما والتلفزيون والإعلام، بل خاضت تجربة المسرح، وذلك بالمشاركة في مسرحية «أحفاد ريا وسكينة» ضمن فعاليات موسم الرياض، وجعلتها هذه التجربة تقع في عشق المسرح؛ كونها تفاعلت مباشرة مع الجمهور.