النصر يفوز على أبها ضمن الجولة 21 من دوري روشن

 كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو لاعب النصر - الصورة من حساب نادي النصر السعودي بتويتر

فاز فريق النصر الأول لكرة القدم على نظيره "2-1"، في المباراة التي جمعتهما على أرضية استاد "مرسول بارك" معقل "العالمي" ضمن المرحلة الـ 21 من دوري روشن السعودي موسم 2022-2023.

وسجل للأصفر كريستيانو رونالدو في الدقيقة "78" وتاليسكا "84"، بينما أحرز هدف أبها عبدالفتاح آدم "26".

بذلك حافظ النصر على مركزه الثاني معززاً نقاطه إلى 49.

فوز الهلال

وفي مباراة أخرى من الجولة ذاتها فاز الهلال على الاتفاق 2-0، حيث سجل هدفي الهلال  كلٌّ من أوديون إيجالو في الدقيقة "15" ومحمد كنو "34".

بذلك زاد الأزرق نقاطه إلى 39 في المركز الرابع، بينما تجمَّد رصيد الاتفاق عند 23 في المركز الـ 11.

مواصلة العمل

وكان النصر بحاجة ماسة للغاية لتحقيق الفوز لمواصلة العمل والتتويج ببطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، في نسختها الحالية، حيث دخل لقاء اليوم، في المركز الثاني برصيد 46 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن الاتحاد المتصدر.
وكان نادي النصر قد لعب 20 جولة، فاز في 14 مباراة وتعادل في 4 وخسر في مواجهتين، وسجل لاعبوه 42 هدفاً وتلقت شباكه 11 هدفاً.

الابتعاد عن منطقة الخطر

أما أبها فكان يسعى لتحقيق الفوز اليوم على النصر للابتعاد عن منطقة الخطر، حيث كان يحتل المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 23 نقطة بعد أن لعب 20 مباراة فاز في 7 مواجهات وتعادل في مواجهتين وتعرض للخسارة في 11 مواجهة.

المواجهة السابقة

ولعب النصر ضد أبها يوم 14 مارس الماضي مباراة قوية في ملعب "مرسول بارك"، في ربع نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وانتهت بتفوق زملاء كريستيانو رونالدو بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل ثلاثية العالمي كل من سامي خليل النجعي وعبد الله الخيبري ومحمد مران، أما هدف أبها الوحيد سجله عبد الفتاح آدم.

مصير رونالدو مع منتخب بلاده

ويبدو أن مسيرة كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال لم تنته بعد، حيث من المقرر أن يختاره الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني الجديد للبرتغال في القائمة التي ستشارك في تصفيات يورو 2024 في مارس الحالي.

وبحسب صحيفة "ذا أثلتيك" الإنجليزية أكدت أن مارتينيز أجرى محادثات مكثفة مع مهاجم النصر السعودي خلال الأسبوع الجاري، قبل أن يقرر توجيه الدعوة له في نهاية المطاف.

وعلى الرغم من غياب المؤشرات في الفترة الماضية عن مشاركة رونالدو في تصفيات يورو 2024، يبدو أن "صاروخ ماديرا" ملتزم تمامًا بتمثيل منتخب بلاده، لأن ذلك سيمنحه فرصة لمطاردة رقم فردي مميز للغاية.

ويعتبر رونالدو حالياً هو أكثر لاعب مشاركة في مباريات دولية في تاريخ كرة القدم، إلى جانب الكويتي بدر المطوع، الذي سيلعب أيضاً ضد الفلبين في نفس اليوم الذي يستضيف فيه منتخب البرتغال نظيره ليختنشتاين.

ويتقاسم رونالدو والمطوع الصدارة من حيث عدد المباريات التي شارك فيها الثنائي مع منتخبي البرتغال والكويت على الترتيب، برصيد 196 مباراة لكل منهما.

دوري روشن السعودي

يعتبر دوري روشن السعودي الحدث الرياضي الأبرز على مستوى السعودية والمسابقة الأكثر مشاهدة في المنطقة بشكل عام، بوجود نجوم الكرة السعودية ونخبة من اللاعبين المحليين والدوليين، يحجز دوري روشن موعداً أسبوعياً غنياً بالحماسة والتشويق لمحبي كرة القدم.
ويعدُّ "دوري روشن السعودي" أحد مبادرات روشن كجزء من التزامها بتوفير تجربة رياضية وترفيهية استثنائية تساهم في رفع مستوى جودة الحياة في المملكة.
حيث تتناغم هذه المبادرة مع جهود روشن في دعم القطاع الرياضي في السعودية، إيماناً بأهميتها وأثرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر