تفسير حلم الاستحمام في المنام

الاستحمام في المنام
الاستحمام في المنام
الاستحمام
الاستحمام في المنام من الرؤى المحمودة- pexels-ron-lach
الاستحمام
الاستحمام يدل على الطهارة والنقاء- pexels-sarah-chai
الاستحمام في المنام
الاستحمام
الاستحمام
3 صور
النظافة أساسية للإنسان.. فبعد يوم عمل شاق، يُعَد أخْذ حمام، من الأمور التي يقوم بها ملايين الناس في أماكن مختلفة حول العالم، للإحساس بالانتعاش والراحة والنظافة.
وكما أن الاستحمام من الأشياء المحببة في حياة الإنسان لأن النظافة من الإيمان.. وفي عالم الرؤى والأحلام، يُعَد الاستحمام من الرؤى الجميلة، والتي تحمل الكثير من الدلالات المحمودة.
وفي التالي، نستعرض دلالات حُلم الاستحمام؛ وفقاً لتفسير ابن سيرين، في منام العزباء، على أن نستكمل باقي التفسيرات في مواضيع أخرى.

دلالة رؤيا الاستحمام

تفسير حلم الاستحمام في المنام- pexels-leah-kelley

حُلم الاستحمام في المنام، يدل على زوال الهموم والتوبة وطهارة القلب أو البراءة من تهمة.. فهي للمكروب نجاة، وللفقير رزق معلوم، وللغني زكاة ماله وزيادة في رزقه، وللمسجون فرج، وللعاصي توبة، وللمريض شفاء، إلا من رأى أنه يستحم ويلبس أبيض ثم يركب وينصرف؛ فذلك يدل على الموت والغُسل والكفن والنعش.
من رأى نفسه أنه مستمتعٌ في الاستحمام؛ فإن أموره تسير للخير، ويكون له سرور ورزق على قدره، وإن كان في الاستحمام بالحُلم انزعاج من برده؛ فإنه فقر وقلة حيلة.
ومن رأى أنه يستحم أمام الناس عارياً؛ فهو يتوب بالعلن من إثم يرتكبه.. الاستحمام في نهر أو ماءٍ جارٍ؛ فهو رجوع إلى الفطرة السليمة.. والاستحمام للزفاف في المنام، فرحٌ وسرور.
لكن من الرؤى غير المحمودة في الاستحمام، من يرى نفسه يستحم بالطين أو الوحل؛ فالرؤيا تدل على الانغماس في الشهوات والخطايا.. والعياذ بالله، والاستحمام بالدم مالٌ حرام، وبالتالي فالرؤيا تحذيرية ليرجع الرائي عما يفعله ويتوب إلى الله، ويندم على ما يفعل من ذنوب ومعاصٍ.
من رأى أنه يستحم بثيابه في المنام؛ فهو رجل حذر حريص على نفسه، ومن رأى أنه يستحم مع ميّت في المنام؛ فرجوع إلى الحق.
رؤيا الاستحمام أمام الأقارب، تدل على التخلص من الديون.

دلالة رؤيا الاستحمام للعزباء

الاستحمام يدل على الطهارة والنقاء- pexels-sarah-chai

حُلم استحمام العزباء يدل على الطهارة والنقاء والتخلص من ذنب أو إثم، أو أنه يشير إلى بدايات قادمة في حياتها، أو أنها ستحصل على قدر كبير من الطاقة بعد فترة من الخمول والكسل.. إذا رأت العزباء أن هناك حائلاً يمنعها من الاستحمام؛ فهو الشيطان الذي لا يريد لها التوبة؛ بل يريد إبعادها عن الله.
ولو رأت العزباء أنها تستحم وهي مرتدية ملابسها؛ فإن تلك الرؤيا تشير إلى اقتراب زواجها وتغيّر الوضع الحالي الذي تعيش به، وهذا التحول سيكون جذرياً.. ولو رأت أنها تستحم من دون ملابس، ولكن من دون أن يراها أحد؛ فهذا المنام يشير إلى التخلص من الهموم والمتاعب، والتحول الذي سيحدث في حياتها المقبلة.. والله أعلم.