نصائح مجربة للتخلص من البقع العنيدة من الملابس خطوة خطوة

سروال أبيض مبقع ببقع العشب
لإزالة بقع العشب عن الملابس، تُستخدم فرشاة الأسنان القديمة ومعجون الأسنان الأبيض
قميص ملوث بالبقع
دليل التنظيف للملابس المبقعة بالبقع الشائعة
كيفية إزالة بقع الدم عن قطعة الملابس؟
منتج بيروكسيد الهيدروجين (3%) فعال في إزالة بقع الدم عن قطعة الملابس
مسحوق صودا الخبز لعلاج بقع الملابس
مسحوق صودا الخبز يُعالج أية قطعة من الملابس، مبللة ببقع الشاي
سروال أبيض مبقع ببقع العشب
قميص ملوث بالبقع
كيفية إزالة بقع الدم عن قطعة الملابس؟
مسحوق صودا الخبز لعلاج بقع الملابس
4 صور
تتنوّع البقع التي تُلطّخ الملابس وتستدعي اتباع طرق محددة في الإزالة حتى لا يتشوه مظهر الأزياء. في الآتي، نصائح مجربة للتخلص من البقع العنيدة من الملابس، خطوة خطوة.

كيفية إزالة بقع الملابس الشائعة؟

لإزالة بقع العشب عن الملابس، تُستخدم فرشاة الأسنان القديمة ومعجون الأسنان الأبيض

نصائح للتخلص من البقع العنيدة من الملابس، في الآتي:
  • بقع العشب: الطريقة الكفيلة بإزالة بقع العشب عن الملابس هي استخدام فرشاة الأسنان القديمة ومعجون الأسنان الأبيض؛ تغطى البقع بالأخير، ثم تدعك بوساطة فرشاة الأسنان المُبلّلة بالماء النظيف. تُكرّر الخطوات حتى زوال بقع العشب، مع الشطف بعد ذلك. تغسل الملابس في الغسالة.
  • بقع الدم: لإزالة بقع الدم من الملابس، يُنصح باستخدام منتج بيروكسيد الهيدروجين (3%)، لنقع البقع لساعة، مع الاستعانة بسكين الزبدة للمساعدة في تفكيك الدم وكشطه، ثم شطفه بمزيد من بيروكسيد الهيدروجين. تُغسل الملابس في الغسالة.
    منتج بيروكسيد الهيدروجين (3%) فعال في إزالة بقع الدم عن قطعة الملابس؟
  • بقع أحمر الشفاه: توزّع مجموعة من المناشف الورقية على سطح صلب، مع توجيه المنطقة الملطخة من قطعة الملابس باتجاه المناشف. يُطبّق سائل الجلي ذو الخصائص المهاجمة للدهون على الجزء الخلفي من البقعة، مع الفرك، باستخدام فرشاة الأسنان النظيفة. لا يصح شطف قطعة الملابس، بل تغسل الأخيرة في الغسالة، التي تضبط على دورة الغسيل اللطيفة. من الممكن تكرار الخطوات حتى تحتجب البقعة تمامًا. إلى ذلك، قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على كيفية إزالة بقع المكياج من العباية.
  • بقع الشحوم: ينثر نشاء الذرة على البقع المذكورة، فالمادة المذكورة فعالة في امتصاص الشحوم. بعد الانتظار لبضع دقائق، يجب التخلص من المادة.
  • بقع الزيت: الشامبو العادي أو سائل الجلي فعال في إزالة بقع الزيت. يكفي صب المادة المختارة على المناطق الملوثة من الملابس، مع الفرك، فالانتظار لبعض الوقت، قبل الشطف بالماء. ثمّ، تغسل الملابس في الغسالة.
  • بقع الحبر: توزع مجموعة من المناشف الورقية على سطح صلب، ثم تنقع قطعة الملابس الملطخة ببقع الحبر في الكحول لمدة 15 دقيقة. ثمّ، تجفف البقع من خلال الاستعانة بإسفنجة أو فوطة مصنوعة من القماش، لتشطف بالماء بعد ذلك. تغسل الملابس في الغسالة.

بقع الشاي الملوثة للملابس

مسحوق صودا الخبز يُعالج أية قطعة من الملابس، مبللة ببقع الشاي

في إطار إزالة بقع الشاي عن قطعة الملابس، تغسل الأخيرة بالماء البارد، في الجهة الخلفية من المنطقة الملوثة، مع الفرك بوساطةسائل الجلي. يجب الانتظار لمدة ثلاثين دقيقة، فيما البقع منقوعة بسائل الجلي، والماء البارد، قبل الشطف. الجدير بالذكر أن هناك حيلة أخرى تتمثل في معالجة بقع الشاي الرطبة عن طريق نثر كمّ كبير من مسحوق صودا الخبز عليها، فالغسيل بعد ذلك.