تطبيق حقيبة عين؟ وكيفية التسجيل؟

عين بوابة التعليم الوطنية
تطبيق حقيبة عين؟ وكيفية التسجيل؟

أطلقت وزارة التعليم تطبيق "حقيبة عين" لمواكبة المستجدات التقنية والحاجة لوجود بدائل تعليمية تسهم في تحقيق أهدافها؛ وبالتالي أوجدت الوزارة فرصة التعليم عن بُعد لمن يحتاجون إليها عبر البث التلفزيوني التعليمي، الذي يمكن من خلاله الوصول إلى المخزون المعرفي للجامعات وأنشطتها، ونشر ثقافة مجتمع المعرفة بين شرائح المجتمع كافة، إلى جانب الإسهام بتجارب متميزة على المستوى العالمي؛ سعياً إلى المنافسة والريادة.
ومن هنا جاءت شبكة قنوات التعليم "عين" لتسهم في تدريب وتنمية الكوادر البشرية، بشكل احترافي، كما يمكن من خلالها تقديم الخدمات الاستشارية للجهات الأكاديمية؛ لمساعدتها على الارتقاء في تقديم المواد البرامجية التعليمية، عبر محتوى يمتاز بالجودة والتميّز ويواكب المتغيرات والمستجدات على المستويين المحلي والعالمي بقالب تنافسي.

تطبيق حقيبة عين

تطبيق الكتروني لكافة الأجهزة الذكية يضم في محتواه كتب المقررات الدراسية السعودية لكافة مراحل التعليم العام مدعوما بالعديد من المحتوى الرقمي الجاذب للطلاب والطالبات
يتوفر التطبيق على الأجهزة الذكية حيث يوفر للطالب الكتب الدراسية الكترونياً ويمكن التسجيل في التطبيق من خلال الهوية الوطنية للطالب.

يمتاز التطبيق بعدة مزايا منها:

  • توفير كافة الكتب الدراسية/ أدلة المعلمين وإتاحة تصفحها وتحميلها الكترونياً من خلال التطبيق.
  • حفظ معلومات المستفيد الدراسية؛ بحيث تمكنه من استعراض كتب الصف الدراسي الخاصة به، والكتب المحملة من قِبله.
  • بامكانك تحميل الكتب للمراحل الاخرى عن طريق النقر علة ايقونة "مقررات أخرى" واختيار المرحلة
  • يتم حفظ الكتب المحملة في خانة"كتبي"
  • يوفر التطبيق 733 كتاب للفصول الدراسية كافة
  • يعتمد على تصاميم مختلفة للطلاب وأولاء الأمور
  • امكانية التعليق على الكتب
  • تحميل الوسائط التعليمية

عين

هي بوابة آمنة ومجانية تدعم التمكين الرقمي في التعليم وتجويد عمليات التعليم والتعلم. وتوفر خدمات تعليمية إلكترونية موثوقة لجميع الطلاب والمعلمين والقادة التربويين والمشرفين وأولياء الأمور. ينهل منها الطالب العلم والمعرفة، ويتواصل مع معلميه، ويتبادل المعرفة مع زملائه وأقرانه، كما أنها المساند للمعلم في إبداعه داخل الصف الدراسي، و محضناً لإنتاجه المعرفي، وقناة لربط طلابه بما تعلموه، ويقيس تعلمهم ويعززه. وتيسر لولي الأمر أن يكون متابعاً وداعماً للمدرسة في تعلم أبنائه، وتعطي مؤشرات للقيادات التربوية لتعزيز التقدم في العملية التعليمية ومعرفة مكمن الضعف لعلاجه.

التعليم الحر

حرصا على تأصيل اللغة لدى الطلاب وتنمية حصيلة المفردات، بما ينعكس على تنمية قدراتهم اللغوية ، وبأساليب ماتعة، تم التعاون مع جهات عدة وإضافة مجموعة من القصص التربوية والمعاجم اللغوية المدرسية المصورة للبوابة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر