طريقة تطبيق مكياج ليوم الأم
مكياج يوم الأم 2023
بلاش
بلاشر من لورا ميرسييه Laura Mercier
ظلال عيون
باليت ظلال عيون من بات مغريث PAT McGRATH
كونسيلر
كونسيلر من نارس Nars
كريم أساس
كريم أساس من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury
أحمر شفاه
أحمر شفاه نيود من كلينيك Clinique
كريم مرطب من أغوسطينوس بدر augustinus bader
طريقة تطبيق مكياج ليوم الأم
بلاش
ظلال عيون
كونسيلر
كريم أساس
أحمر شفاه
7 صور

مكياج يوم الأم لا بد أن يكون بلمسات عصرية شبابية وفي الوقت نفسه تليق بعمر الأم وتؤخذ بالاعتبار عيوب البشرة التي بالإمكان إخفاؤها بمستحضرات المكياج المناسبة. لذلك، نرصد لك في ما يلي طريقة تطبيق مكياج يوم الأم 2023، لتستقبلي هذه المناسبة المميزة بإطلالة متألقة أكثر شباباً وجمالاً.

تحضير البشرة الخطوة الأهم

كريم مرطب من أغوسطينوس بدر augustinus bader


تحضير البشرة من خلال تنظيفها وترطيبها جيداً، هو أفضل طريقة لتحصل الأم على بشرة أكثر شباباً وحيوية ونضارة، والنتيجة تنعكس مكياجاً مثالياً لا تشوبه شائبة. لذلك احرصي على ترطيب بشرتك بالكريم المرطب المناسب، الذي يساعد منتجات المكياج بالاستمرار طويلاً من دون تسليط الضوء على عيوب البشرة، لا سيما الخطوط الدقيقة والتجاعيد. بإمكانك في هذا الإطار، استخدام الكريم المرطب The Cream من علامة أوغوسطينوس بدر Augustinus Bader.

مكياج خفيف للبشرة

كريم أساس من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury


لمكياج يوم الأم، احرصي على اختيار كريم أساس وكونسيلر بتركيبة خفيفة مرطبة للوجه، وغنية بمكونات تجعل البشرة ممتلئة وأكثر شباباً، مثل حمض الهيالورونيك والفيتامين سي، ومضادات الأكسدة. طبقي كريم الأساس بأصابعك بطريقة متساوية على بشرة الوجه. من ثم، طبقي الكونسيلر في محيط العين لإخفاء العيوب والشوائب، لا سيما الخطوط الدقيقة والانتفاخات والهالات السوداء. وننصحك بتجربة كريم الأساس Charlotte Tilbury Beautiful Skin Foundation من شارلوت تيلبوري، وكونسيلر Soft Matte Concealer من نارس. أما البلاش فلا تستغني عنه في مكياج يوم الأم تحت أي ظرف، لأنه يمنح بشرتك رونقاً وتورداً وإشراقة، ويمكنك تجربة بلاشر Blush Color Infusion من لورا ميرسييه Laura Mercier.

مكياج العيون

باليت ظلال عيون من بات مغريث PAT McGRATH


في يوم الأم، اعتمدي مكياج عيون مشرقاً ومضيئاً ومتوهجاً، بعيداً عن الألوان الداكنة التي تمنحك إطلالة حادة تجعلك تبدين كبيرة في السن. فعلى سبيل المثال، اختاري ظلال العيون الساطعة والمشرقة، مثل البرتقالي والخوخي والوردي الناعم، فهو ألوان ظلال عيون رائعة ومثالية لمكياج يوم الأم. لكن احرصي على وضع القليل منها لتبدو ناعمة وليس مبالغاً فيها. طبقي ظل العين على كامل الجفن المتحرك، واعملي على دمجه جيداً عند زاوية العين. واختاري من ثم ظلاً آخر مناسباً لوضعه إما في وسط الجفن العلوي أو على مدمع العين، وبإمكانك أن تجربي باليت ظلال العيون Mothership X Eyeshadow Palette من بات مغريث PAT McGRATH، فألوانها رائعة ومناسبة لسنك، وتمنح عينيك وميضاً متلألئاً. بعدها، مرري الماسكرا بطريقة تجعل رموشك أطول وأكثر كثافة. ولرموش طويلة وكثيفة بعيداً من الرموش المستعارة، جربي أنواع ماسكرا تغنيك عن الرموش المستعارة


أحمر الشفاه

أحمر شفاه نيود من كلينيك Clinique


لمظهر هادئ وأنيق في يوم الأم، احرصي على اختيار أحمر شفاه بلون ناعم وخفيف، مثل النيود والوردي والخوخي. قشري شفاهك للتخلص من التقشرات والجلد الميت، من ثم املئيها بأحمر شفاه بتركيبة مكثفة وغنية، مثل أحمر الشفاه النيود Clinique Pop Lip Colour + Primer Lipstick من كلينيك، فهو يتناغم مع جميع ألوان البشرة، ويتميز بتركيبته الكريمية الغنية التي تناسب على الشفاه لتمنحها لوناً طبيعياً مع لمسة نهائية لامعة.