فوائد لبان الذكر لشعر العروس لا تتغاضي عنها للعناية بشعرك

فوائد لبان الذكر لشعر العروس
فوائد لبان الذكر لشعر العروس لا تتغاضي عنها للعناية بشعرك
خلطات طبيعية للشعر
يمتاز لبان الذكر بخصائص جمالية تفيد في علاج شعر العروس
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
يُفيد استخدام لبان الذكر مع الزيوت الطبيعية في تحسين صحة الشعر ولمعانه
فوائد لبان الذكر لشعر العروس
خلطات طبيعية للشعر
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
3 صور

ترغب كل عروس بإطلالة تخطف الأنظار في يوم زفافها، وتبحث عن كل ما يُعزّز جمال شعرها، سواء باستخدام مستحضرات العناية بالشعر أو من خلال تطبيق بعض الخلطات الطبيعية التي تمتاز بخصائص معزّزة لصحة الشعر. وقد يكون لبنان الذكر أفضلها، لما يحتويه من خصائص علاجية رائعة للشعر. للمزيد حول فوائد لبان الذكر لشعر العروس، تابعي مع "سيدتي نت" السطور الآتية:

خصائص لبنان الذكر الجمالية

يمتاز لبان الذكر بخصائص جمالية تفيد في علاج شعر العروس

لبان الذكر، هو مصطلح فرنسي يعني البخور النقي. وهو عبارة عن مادة صلبة تُشبه الصمغ، يتم استخراجها من جذع شجرة البوسويليا في الهند. يتميّز برائحة خشبية حادة. تم اعتماده قديماً في طب الأيورفيدا الهندي، لما له من فوائد صحية وجمالية، لا سيما في علاج مشكلات الشعر، نظراً لاحتوائه على مضادات للأكسدة والعناصر المعزّزة لصحة الشعر. في ما يأتي، نذكر أهم فوائد لبان الذكر لشعر العروس:

تكثيف الشعر ومنع تساقطه

يحتوي لبان الذكر على مواد هامة للعناية بالشعر، مثل الأوكتانول، ألفا بينين، الخلات. كما يحتوي أيضاً على مواد صمغية تعمل على ترطيب بصيلات الشعر، ما يمنع تساقطه.

تطويل الشعر

نظراً لخصائص لبان الذكر المرطبة، فهو يساعد على تطويل الشعر بسرعة، إذ يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وبالتالي، تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة.

علاج قشرة الرأس

من فوائد لبان الذكر لشعر العروس، هو قدرته على علاج القشرة في فروة الرأس، ويقلل من التهابات فروة الشعر الناتجة عن إصابة فروة الرأس بالبكتيريا والفطريات؛ وذلك لغناه بمضادات للأكسدة.

زيادة لمعان الشعر

يُفيد لبان الذكر في تعزيز لمعان الشعر، حيث يعمل على مدها بالرطوبة اللازمة، ما يمنع جفاف الشعر. وبالتالي، تحسين لمعان وبريق الشعر، بخاصة الباهت.

منع تقصف الشعر

يساعد لبان الذكر على الحد من تقصف الشعر، عن طريق مدّ الأخير بالعناصر المفيدة لتحسين نمو بصيلات شعر صحية وجديدة.

إلى ذلك، هذه نصائح للعناية بشعر العروس في شهر العسل.

طرق تحضير لبان الذكر للعناية بالشعر

يُفيد استخدام لبان الذكر مع الزيوت الطبيعية في تحسين صحة الشعر ولمعانه

للاستفادة من فوائد لبان الذكر لشعر العروس، إليك كيفية تحضيره بخلطات طبيعية والطرق الصحيحة لتطبيقه، بخطوات سهلة وبسيطة.

لتكثيف الشعر:

اطحني حفنة من لبان الذكر، وأضيفي إليه القليل من زيت الزيتون، أو زيت الخروع، أو أي نوع من الزيوت الناقلة. ثم امزجي جيداً للحصول على مزيج متجانس. وزّعي الأخير على شعرك مع مراعاة فرك فروة رأسك. انتظري 15 دقيقة قبل شطفه بالماء والشامبو الخالي من الكبريت.

للتخلص من قشرة الرأس

امزجي ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الخروع، مع ملعقتين من زيت الثوم، وأربع ملاعق من لبان الذكر، للحصول على مزيج متجانس. ضعيه في زجاجة محكمة الغلق بعيداً عن الضوء أو الحرارة لمدة أسبوعين. بعد ذلك، طبقي كمية مناسبة على شعرك واتركيها لمدة خمسة دقائق، قبل شطف شعرك بالماء والشامبو.

للحصول على نتائج أفضل يمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر.

عند إضافة زيت الخروع وغيره من الزيوت الطبيعية في روتين العناية بشعرك مع لبان الذكر، فأنك تضاعفين الفوائد المرجوة. ما رأيك، بالتعرف على أفضل الزيوت الطبيعية للشعر؟

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

بعدما اطلعت على فوائد لبان الذكر لشعر العروس وكيفية استخدامه، نوّد مشاركتك كيفية تحضير سيروم لتنعيم لشعر العروس بخطوات سهلة.