60 حلقة تلفزيونية وإذاعية من الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان

حلقة تلفزيونية (الصورة من حساب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي)
60 حلقة تلفزيونية وإذاعية من الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان (الصورة من حساب الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي)

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إنهاء وكالة الاتصال والشؤون الإعلامية بالمسجد الحرام إنتاج (60) حلقة تلفزيونية وإذاعية، سيتم بثها خلال شهر رمضان المبارك عبر القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية المحلية والعربية.

60 حلقة تلفزيونية وإذاعية من الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان

أوضح الوكيل المساعد للاتصال والشؤون الإعلامية الأستاذ سلطان بن سعود المسعودي، أن الوكالة أنتجت (30) حلقة تلفزيونية بالتعاون المشترك مع هيئة الإذاعة والتلفزيون، و(30) حلقة إذاعية من إنتاج كوادر الوكالة.

وأضاف: تمت مراحل التصوير والتسجيل داخل المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ بهدف إبراز رسالة الحرمين الشريفين، وتعريف ضيوف الرحمن بالخدمات التي توفرها الرئاسة من أجل راحتهم وأداء عباداتهم بكل يسر وسهولة، وتحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -رعاها الله- في خدمة ضيوف الرحمن.

وأشاد المسعودي بالتعاون القائم مع الهيئة في نشر رسالة الحرمين الشريفين، مؤكدّا على دور الكفاءات الوطنية المؤهلة علميًا وعمليًا العاملة بوكالة الاتصال والشؤون الإعلامية والجهد المثمر في إعداد وإنتاج الحلقات الإذاعية.

ورفع الوكيل المساعد للاتصال والشؤون الإعلامية الشكر والتقدير لرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، نظير دعمه وتوجيهاته الهادفة إلى تعزيز النشر الإعلامي لرسالة الحرمين الشريفين وإيصالها إلى كافة أصقاع الأرض.

أهداف الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

  1. تطوير التنظيم الإداري والعمل المؤسسي.
  2. تطوير منظومة لتنمية الموارد البشرية ترتكز على استقطاب الكفاءات وتطويرها وتحفيزها.
  3. تحقيق الاستدامة من خلال رفع الكفاءة المالية وتنويع مصادر الدخل وتنميتها.
  4. التوظيف الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات.
  5. بناء نموذج فعال وتكاملي للاستفادة المثلى من الشراكات والعمل التطوعي.
  6. إيصال رسالة الحرمين الشريفين للعالم وتعزيز أثرهما الدعوي.
  7. ترسيخ الدور التعليمي للحرمين، وتمايزه وتقديمه بجودة عالية.
  8. الاحتفاء بالقاصدين واثراء رحلتهم.
  9. تطوير منظومة التوجيه والإرشاد للقاصدين.
  10. التميز التشغيلي لمرافق الحرمين لتمكين القاصدين من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

رسالة الرئاسة:

تمكين القاصدين من أداء العبادة والمناسك على بصيرة في بيئة آمنة طاهرة مثرية، وتحقيق رسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية، مرتكزين على أسس مهنية واحترافية وكفاءات بشرية مؤهلة وتقنيات متجددة وشراكات فاعلة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر