اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أيمن الشيوي مديراً للمسرح القومي المصري

أيمن الشيوي - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك
أيمن الشيوي - الصورة من حسابه الشخصي على الفيس بوك

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة المصرية، قرارًا بتكليف الفنان أيمن الشيوي، الأستاذ بقسم التمثيل والإخراج، بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بأكاديمية الفنون، مديراً للمسرح القومي خلفًا للفنان إيهاب فهمي.

ووجهت وزيرة الثقافة، الشكر للفنان إيهاب فهمي، على ما بذله من جهد خلال فترة توليه مسؤولية المسرح القومي.

من هو أيمن الشيوي؟

يُذكر أن، الدكتور أيمن الشيوي، من مواليد محافظة الدقهلية، حصل على بكالوريوس الإعلام، من جامعة القاهرة، قسم الإذاعة والتليفزيون، عام 1986م، كما حصل على بكالوريوس التمثيل والإخراج، من المعهد العالي للفنون المسرحية، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، عام 1991، وحصل على دبلوم الدراسات العليا، من قسم الإخراج الدرامي، بتقدير عام جيد جدًا، عام 1993، ثم حصل على الماجستير والدكتوراه.

شارك في العديد من الأعمال المسرحية والدرامية التليفزيونية والسينمائية، ومن أبرزها «الملك لير، همام في امستردام، الخواجة عبدالقادر، شيخ العرب همام، آخر ملوك الصعيد، النهاية، قابيل، وغيرها من الأعمال، كما عمل مخرجًا بالتليفزيون المصري، ثم بقطاع الإنتاج الدرامي باتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما عمل مصورًا ومخرجًا للأفلام التسجيلية بالهيئة العامة للاستعلامات.

كما عمل عميدًا لكلية العلوم السينمائية والمسرحية، بجامعة بدر، والمُشرف العام على وحدة أكاديمية الفنون بالإسكندرية، عام 2011، وعضوًا للجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة 2012. وشارك في العديد من المهرجانات المسرحية، وحصل على الكثير من الجوائز، منها (جائزة مهرجان سيراكوزا، ومهرجان سيشيليا المسرحي بإيطاليا).

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».