أحدث تقنيات توريد الشفاه Lip Blush

أحدث تقنيات توريد الشفاه Lip Blush
أحدث تقنيات توريد الشفاه Lip Blush - الصورة من Shutterstock

توريد الشفاه من الإجراءات التجميلية التي تغيّر مظهر ولون الشفاه، والتي تكافح ظهور علامات الشيخوخة. للتعرّف على أحدث تقنيات توريد الشفاه، التقت «سيدتي» بالممرضة وخبيرة المايكرو الكويتية، الحاصلة على أهم الشهادات في هذا المجال، والتي تم تكريمها في مهرجان بيروت لأفضل خبراء التجميل في العالم لسنة 2022، فوزية بو حمد، صاحبة مركز master oz للتجميل.

فوزية بو حمد

ما هو الفرق بين توريد الشفاه والتاتو؟ ‬

  • توريد الشفاه هو إجراء تجميلي يعطي لوناً للشفاه، مدته ثلاث سنوات، باستخدام أجهزة طبّية ومواد تصبّغية pigment آمنة ومصرّح بها من إدارة الغذاء والدواء (FDA approved). تحقن هذه المواد في الطبقة السطحية من البشرة، بحيث لا تسبب نزيف دم، وبعد مرور مدة زمنية معينة، يتلاشى اللون، ما يعني أن السيدة لا تحتاج إلى إجراء آخر لإزالتها.
  • أما التاتو أو الوشم الدائم، فهو تقنية قديمة يتم فيها استخدام أجهزة ومواد دائمة (ink) بحيث يتمّ حقن المواد في طبقات الجلد العميقة، ما يسبب نزيف دم أثناء الإجراء. ولا يمكن أن تزول هذه المواد من تلقاء ذاتها، حيث تضطرّ السيدة إلى إجراء الإزالة.

ما هي فوائد هذا الإجراء؟

تعزيز ثقة السيدة بجمالها، وتحسين المظهر، والحصول على لون شفاه وردية طويل الأمد، والتخلص من الشفاه الشاحبة والتصبّغات، والتقليل من علامات الشيخوخة على الشفاه، وتصحيح الندبات.

هل نتيجة توريد الشفاه فورية؟ وكم تدوم؟ ‬

النتيجة فورية نوعاً ما، لكنّ اللون يكون في حالة عدم استقرار وتغيّر لمدة 6 أسابيع، لذلك يجب ألا تخضع السيدة إلى جلسة أخرى قبل هذه الفترة. أما النتيجة النهائية فتدوم لغاية 3 سنوات.

تابعي المزيد: 8 طرق للتخلص من الشفاه الداكنة بشكل طبيعي

ما هي أسباب عدم ثبات اللون؟

اختيار نوع الإبرة والتقنية غير المناسبة لنوع الشفاه، لذا يجب اختيار أخصائية مايكرو ذات خبرة، ملمّة بجميع التقنيات، لتختار الأنسب على حسب حالة الشفاه. ويجب أن تكون حاصلة على شهادة في نظرية وعلم الألوان، لما له من دور أساسي في نجاح هذا الإجراء. ويجب اتباع إرشادات العناية الصحيحة بعد الجلسة للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

هل يمكن التخلص من تاتو الشفاه الدائم؟

هناك مواد متنوّعة تستخدم لإزالة التاتو الدائم أو الوشم، وننصحها بتجنّب الإزالة عن طريق الليزر في حالة تاتو الشفاه والتمويه camouflage بالأخص، فهو يسبّب تحوّل اللون إلى الأخضر أو الأزرق.

ما هي أحدث التقنيات في مجال توريد الشفاه؟ ‬


هناك عدة تقنيات حديثة في مجال توريد الشفاه، وكل تقنية تناسب نوعاً معيّناً من الشفاه، مع النتيجة المرجوة التي تتوقعها السيدة.

  • تقنية Lips blush أو Aquarelle Lips: إضافة لون طبيعي مع تعزيز الامتلاء، وهي تناسب السيدة التي لا تعاني من تصبّغات داكنة في الشفاه.
  • تقنية Full Lips: تغيير لون الشفاه بالكامل، مع إمكانية تصحيح وإخفاء التصبّغات الداكنة.
  • تقنية Pixel Lips: حقن اللون على شكل نقاط قريبة من بعضها، للحصول على مظهر ودري.
  • تقنية Lips Contouring: تحديد محيط الشفاه غير المتكافئة.
  • تقنيه الأومبريه أو التمويه: بشكل متدرّج بحيث يصبح اللون أفتح باتجاه مركز الشفاه، أو العكس، وهي شبيهة بمكياج الشفاه الكورية.
  • هناك أيضاً الجانب التجميلي الطبّي، من خلال تقنية Paramedical /Camouflage، التي تتمّ في حالة تصحيح الشفة الأرنبية، أو بهاق الشفاه، والندبات. كما تستخدم لمعالجة التصبّغات الداكنة واسمرار الشفاه.
  • تقنية Bb Glow lips: إجراء يتم باستخدام جهاز الديرمابن مع مصل ملوّن.


تابعي المزيد: تقنيات تجميلية لعلاج اسوداد الشفاه وتوريدها Lighten Dark Lips


أي نصائح تسدونها قبل إجراء الجلسة؟ ‬

ترطيب الشفاه المستمرّ قبل أسبوع من الجلسة، مع عمل تقشير منزلي لطيف للشفاه، لإزاله الجلد الجاف، على أن لا يسبّب تهيّج البشرة. هذا سيساعد الشفاه على استقبال اللون بشكل متناسق. كما يجب وقف مسيلات الدم والكافيين والكحول قبل 24 ساعة من الجلسة. وأيضاً الحرص على إبلاغ الخبيرة بأي حالة طبّية أو أدوية تتناولها.

هل من إرشادات لما بعد الجلسة؟

الالتزام بالإرشادات يزيد من فرص ثبات اللون، وهي تجنّب حكّ أو تقشير الشفاه،‬ المواظبة على استخدام مرطّب شفاه ذي عامل حماية من أشعة الشمس، وتجنّب تناول المشروبات الساخنة أو الأطعمة الحمضية أو الحارة في أول 24 ساعة، بالإضافة إلى تجنب وضع أحمر الشفاه خلال أول أسبوع بعد الإجراء.

ما هي النصائح للحفاظ على شفاه مورّدة؟

ترطيب الشفاه باستمرار باستخدام مرطّب مناسب يحتوي على واقٍ شمسيّ، وتجنب القيام بلعق الشفاه، ما يؤدّي إلى التصبّغات، وتقشير الشفاه بمواد طبيعية مناسبة لطيفة، لإزالة الجلد الميت، وتحفيز الكولاجين، مع الحرص على مسح المكياج جيداً قبل الخلود إلى النوم.

ما هي موضة 2023 في ألوان وصبغات توريد الشفاه؟


لا نتبع صيحات الموضة في توريد الشفاه، ولكننا نختار الأنسب للون البشرة، ونميل إلى الألوان الطبيعية، التي تعكس إشراقة الوجه ومظهره الصحيّ.

تابعي المزيد: 5 طرق سهلة للحصول على شفاه وردية في المنزل