أفضل ماسك للشعر الدهني لترطيب وتغذية الشعر

أفضل ماسك للشعر الدهني لترطيب وتغذية الشعر
أفضل ماسك للشعر الدهني لترطيب وتغذية الشعر
أسماء ماسك للشعر الدهني
أفضل ماسك للشعر الدهني
أفضل ماسك للشعر الدهني لترطيب وتغذية الشعر
أسماء ماسك للشعر الدهني
2 صور

إذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهني، فإن أهم ما تحتاجين إليه هو أفضل ماسك للشعر الدهني، يمتص الزيوت والدهون الزائدة التي تثقل شعرك وتجعله فاقداً للحيوية واللمعان الطبيعي الجذاب، لا سيما أن الشعر الدهني يجذب أيضاً المزيد من الأوساخ والغبار، التي تؤدي إلى الإضرار بفروة الرأس والحد من وصول التغذية اللازمة التي تحتاجه فروة الرأس لينمو الشعر بشكل طبيعي. لذلك، نرصد لك فيما يلي أفضل ماسك للشعر الدهني يمد الشعر بالتغذية اللازمة وينظف إفراز الزيوت ويرطب الشعر في الوقت نفسه.

ماسك Argan Oil & Aloe Hair Mask من أرت ناتشورال artnaturals

ماسك للشعر الدهني من أرت ناتشورال artnaturals


يعمل هذا الماسك الغني بزيت الأرغان والصبار وزيت جوز الهند العضوي، على علاج الشعر الدهني التالف بسبب التعرض لأشعة الشمس أو التلوث أو الجفاف أو أدوات تصفيف الشعر عالية الحرارة، كما يساعد في ترطيب الشعر والتحكم بإفراز الدهون الزائدة، والتخلص من الأوساخ والشوائب، ناهيك عن أنه يضيف لمعاناً وحيوية إلى الشعر.

ماسك Natural Hair Mask من ترو بيور TruePure

ماسك للشعر الدهني من ترو بيور TruePure


هذا الماسك عبارة عن علاج لترطيب عميق لجميع أنواع الشعر، خصوصاً الشعر الدهني. فهو يتكون من زيت الأرغان وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، التي تصلح الشعر التالف والهش، وتمنع تكسر الشعر، وتحسن عملية دوران المغذيات وتعزيز حجم الشعر وكثافته. بالإضافة إلى الفيتامين سي الموجود في تركيبته يمنح الشعر رائحة لطيفة للغاية.

أفضل ماسكات طبيعية للشعر من النوع الدهني


ماسك العسل والألوفيرا

ماسك العسل والألوفيرا للشعر الدهني


يعد ماسك العسل والألوفيرا خياراً رائعاً للحد من الزيوت الزائدة التي تظهر على فروة الرأس، مما يحسن من مظهر شعرك الدهني بشكل كبير. اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من جل الألوفيرا ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض. حركي المكونات جيداً وطبقيها على فروة رأسك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي شعرك بالماء الدافئ. ولتوفير الحماية القصوى لشعرك، استخدمي أفضل شامبو للشعر الدهني والجاف.

ماسك النشا وزيت الخروع

ماسك النشا وزيت الخروع للشعر الدهني


اخلطي جيداً ملعقتين كبيرتين من نشاء الذرة ونصف كوب من زيت الخروع، ثم أضيفي إليهما ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. حركي المكونات لتحصلي على ماسك متجانس للشعر. ضعي الماسك على جذور شعرك مع تدليكها جيداً. من ثم، مرري أصابعك بين كافة خصلات شعرك من الأعلى إلى الأسفل، كي يتغلغل فيها الماسك جيداً ولمساعدتها في امتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس وتسبب للشعر مظهراً دهنياً مزعجاً. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. علماً أن نشاء الذرة يحتوي على مواد مؤكسدة تساهم في إصلاح بصيلات الشعر المتضررة، إضافة إلى أنه يمتص الزيوت الزائدة التي تفرزها فروة الرأس. أما زيت الخروع، فهو يزيد من نمو الشعر وكثافته، كما يعمل على ترميم أطراف الشعر التالفة والجافة. وتحد القرفة من تساقط الشعر وتعزز من نموه، ناهيك عن أنها تنشط الدورة الدموية لفروة الرأس.

نصائح لاختيار أفضل قناع للنوع الدهني من الشعر

عند اختيار ماسك للشعر الدهني، ابحثي عن مكونات توازن الزيوت الطبيعية وتخفف أيضاً من الحكة والقشرة، مثل زيت النعناع وزيت شجرة الشاي وزيت اللافندر، فهي زيوت خفيفة الوزن لا تثقل الشعر الدهني وتمده بالمرطبات والمغذيات اللازمة. في المقابل، تجنبي المكونات التي تثقل الشعر الدهني، وخصوصاً زيت المكاديميا وزبدة الشيا. كذلك، تأكدي من خلو ماسك الشعر الدهني من المواد القاسية مثل السيليكون والبارابين والكبريتات، فهي مع مرور الوقت تجرد الشعر الدهني من زيوته الطبيعية، مما يصيب فروة الرأس بالجفاف، الذي تؤدي بدوره إلى ظهور قشرة الرأس والحكة، كما يؤدي تراكمها إلى انسداد بصيلات الشعر، ما يسبب تساقط الشعر وإثقاله بالدهون الزائدة. كذلك، لا تفوتي فوائد العسل للشعر الدهني.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.