أمّية حتى سن الأربعين تصبح كتبها الأكثر مبيعاً

أمّية حتى سن الأربعين تصبح كتبها الأكثر مبيعاً
pexels-البريطانية عاملة النظافة
أمّية حتى سن الأربعين تصبح كتبها الأكثر مبيعاً
pexels-ملكة الجريمة بمانشستر
أمّية حتى سن الأربعين تصبح كتبها الأكثر مبيعاً
أمّية حتى سن الأربعين تصبح كتبها الأكثر مبيعاً
2 صور
بريطانية ظلت أمية حتى سن التاسعة والثلاثين، تحولت إلى كاتبة متميزة، ووصفت بأنها ملكة الجريمة في مانشستر، وأصبحت كتبها أكثر الكتب مبيعاً بعد أن نشرت العديد من الروايات.
ووفقاً لموقع (dailymail) تعلمت عاملة النظافة البريطانية الأمية التي تدعى كارين وودز القراءة والكتابة عندما كانت في التاسعة والثلاثين من عمرها، وتمكنت من كتابة 27 رواية حققت مبيعات رائعة. تركت كارين المدرسة في الخامسة عشرة من عمرها عندما كانت حاملاً ووضعت طفلاً ميتاً في سبعة أشهر بشكل مأساوي عندما تركت التعليم، لم تكن قد تعلمت القراءة أو الكتابة لأنها كانت تواجه صعوبة في التركيز وتتغيب عن المدرسة بانتظام مع الطلاب الآخرين. عملت عاملة نظافة، وفي سن التاسعة والثلاثين عُرضت عليها ترقية - لكن قيل لها إنها ستحتاج إلى كتابة رسائل بريد إلكتروني كجزء من الوظيفة. حضرت دورة لمحو أمية الكبار وبعد محاولتين اجتازت الاختبار المطلوب للتخرج من البرنامج.

منحني القراء ملكة الجريمة في مانشستر

pexels-البريطانية عاملة النظافة

قالت كارين: "عندما اعتدت العمل كعاملة نظافة وحصلت على الترقية، فقدت الكثير من النوم معتقدة أنهم سيعلمون أنني لا أستطيع القراءة أو الكتابة".. "اعتقدت أنني يمكن أن أتعثر في طريقي، لكنهم أرسلوني إلى دورة لمحو الأمية للبالغين ومع تقدم الدروس بدأت في الاهتمام. بمجرد حصولي على الشهادة في يدي، أدركت أن كل شيء ممكن يمكنني القراءة والكتابة وكنت مثل أي شخص آخر".
أثناء مشاركتها في دورة تدريبية عن الرفاهية، كشفت أن حلمها كان كتابة رواية - وبعد ثلاثة أشهر فقط، أنهت كتابة أول كتاب لها يدوياً بعنوان Broken Youth. رغم كل الصعاب، تم اختيار كتاب عاملة النظافة البريطانية الأمية كارين من قبل Empire Publications ومقرها مانشستر، ومنذ ذلك الحين كتبت 20 كتاباً للناشرين. بدأت وودز، البالغة من العمر الآن 53 عاماً، دورة لمحو الأمية للبالغين وتعلم القراءة والكتابة في فترة زمنية قصيرة. سرعان ما اكتشفت أن لديها موهبة في سرد القصص، مما دفعها لكتابة روايتها الأولى عن جريمة حدثت قبل 14 عاماً. منذ ذلك الحين أصبحت كارين ملكة رواية الجريمة في مانشستر.

القراءة والكتابة غيرت حياتي

pexels-ملكة الجريمة بمانشستر

تقول كارين إن القراءة والكتابة غيرت حياتها تماماً وتأمل أن تلهم قصتها الآخرين الذين عاشوا حياة سيئة مثل حياتها وطفولتها، والتي شهدت انفصال والديها عندما كانت في الثالثة عشر من عمرها. لم تتوقف كارين عند هذا الحد، حيث كتبت وأخرجت ست مسرحيات بيعت كلها في مسرح ميدلتون أرينا لوري، وأصبحت سفيرة لتعليم الكبار وراعية لحملة “Red Easy” التي تشجع على القراءة. ظهرت كارين أيضاً في العديد من البرامج التلفزيونية، مثل Loose Women وOne Show.
تقول عاملة النظافة البريطانية الأمية كارين: أشعر أنني أمثل كل هؤلاء الأشخاص الذين كانت لهم بدايات سيئة في الحياة. أريد أن أكون مصدر إلهام للنساء اللواتي يعتقدن أنه لأن لديهن أطفال، لا يمكنهن فعل ما يردن. لا شيء ثابت على الصخر إذا كنت تؤمن بنفسك. أنا الآن في روايتي السابعة والعشرين ولم يتوقف حلمي عند هذا الحد. أنا أكتب كتباً حقيقية ومشاكل حقيقية وقد لقبت بملكة الجريمة في مانشستر. لطالما أردت ارتداء تاج. رغم كل هذا، تعتقد كارين أنها لا تزال هاوية في مجال الكتابة، وأنها لا تزال تقوم بأعمال التنظيف من وقت لآخر، مثل جميع ربات البيوت.
تقول عاملة النظافة البريطانية الأمية كارين إن هدفي هو إلهام النساء فوق الأربعين لتحقيق أحلامهن لأن الوقت لم يفت الأوان، وهي تكرر قولها البسيط: إذا حصلت على قدر ضئيل من الثقة بالنفس، فكل شيء ممكن، الآن، لدي ثلاث صفقات من كتابين، أنا سفير لتعليم الكبار وراعي القراءة بسهولة. لقد وقعت للتو صفقة كتاب فقط، لذلك ربما أحصل على 4000 جنيه إسترليني كل ستة أشهر - لا شيء مهم في الوقت الحالي. أنا أعمل أيضاً في مدرسة ضمن فريق السلوك وأحب العمل مع الأطفال غير الملتحقين بالمدرسة العادية، وأرى نفسي فيهم جميعاً.
``أقوم بمحادثات ملهمة في السجون - يتم حجز Northern Girls Love Gravy دائماً في السجن، ويقول السجناء إن كتبي تذكرهم بالمنزل.