ما هو أفضل توقيت لبيع سيارتك المستعملة؟

عندما تشتري سيارة جديدة فأنك تستخدمها لسنوات طويلة ربما، ولكن ذلك ليس دائما القاعدة.
عندما تشتري سيارة جديدة فأنك تستخدمها لسنوات طويلة ربما، ولكن ذلك ليس دائما القاعدة.
عندما تشتري سيارة جديدة فأنك تستخدمها لسنوات طويلة ربما، ولكن ذلك ليس دائما القاعدة. فأحيانا يضطر شخص الى بيع سيارته في أوقات غير مناسبة، ولذلك ينبغي التفكير دائما بالتوقيت المناسب لبيع سياراتنا التي قمنا باستعمالها لأوقات طويلة أو قصيرة.

هل تفكر ببيع سيارتك المستعملة؟

قد ترغب في التفكير فيما إذا كان الآن هو أفضل وقت للبيع لذلك فان التوقيت عامل مهم عند التفكير ببيع سيارتك المستعملة. يمكن تحديد مدى نجاحك في بيع سيارتك اذا عثرت على مشترين محتملين ومقدار بيع سيارتك بشكل عام.

متى يكون من الأفضل البيع أو التجارة بالسيارة؟

  1. أفضل وقت في السنة لبيع سيارة مستعملة يعتبر الربيع والصيف أفضل أوقات السنة لبيع سيارتك. ويرجع ذلك جزئيًا إلى موسم الأعياد. قرب نهاية العام ، ينشغل الناس بخطط العطلات وقوائم عيد الميلاد. إذا كانوا سيشترون في هذا الوقت ، فسيكون من تاجر سيارات مستعملة. أي أنهم سيبحثون عن سيارة مستعملة معروضة للبيع بينما تستمر صفقات الجمعة السوداء. يجب أن تحدد سعرك منخفضًا جدًا للتنافس مع ذلك. و الربيع أيضا هو عندما يبدأ الكثير من الآباء في السعي لمكافأة أطفالهم المتخرجين بسيارتهم الأولى. لذلك ، هذا وقت جيد جدًا من العام للترويج لبيع سيارتك المستعملة في الإعلانات المبوبة.
  2. أفضل عدد من الكيلومترات لبيع سيارتك المستعملة بعد ذلك ، يأتي التفكير في عدد الأميال التي قطعتها سيارتك. من الواضح أن سيارتك ستباع عند 36000 ميل أكثر من 70000 ميل. ولكن إلى جانب التأثير على سعر البيع ، من الجيد التخلص من سيارتك بين 30.000 و 40.000 ميل على أي حال. هذا عندما لا تكون معظم السيارات تحت الضمان. وبالتالي ، فهو أيضًا الوقت الذي من المحتمل أن تحتاج فيه سيارتك إلى بعض أعمال الصيانة الرئيسية. في هذه المرحلة ، إذا واصلت قيادة سيارتك لألف ميل أخرى ، فسيتعين عليك دفع تكاليف الصيانة / الإصلاح هذه بنفسك. أو يمكنك تجنب هذه التكاليف ببيع سيارتك لطرف خاص.
  3. بيع قبل أن تحتاج إلى ذلك: ويعني البيع دائمًا قبل أن تحتاج إلى ذلك. ينتظر الكثير من البائعين حتى حدوث مشكلة في سيارتهم قبل البحث عن مشترين محتملين. إذا انتظرت طويلاً ، فسوف تتعثر مع بضاعة لا يريدها أحد. من الأفضل بيعها الآن ، بينما هي في حالة جيدة ولا يزال بإمكانك الحصول على سعر مناسب لها. بعد ذلك ، يمكنك استخدام الأموال للاستثمار في سيارة أفضل.
  4. بيع عندما تستطيع خطأ آخر يرتكبه البائعون وهو تفويت الفرصة المثالية للحصول على سيارة بديلة. إنهم يرون صفقة جيدة لسيارة أفضل ، لكن بعد ذلك يقولون ، "لست بحاجة لبيع سيارتي المستعملة بعد. إنها في حالة ممتازة!" تذكر أنك تريد بيع سيارتك عندما تكون في حالة جيدة. خلاف ذلك ، فإنه في النهاية ستنهار الأمور عليك أنت. ستركل نفسك بسبب ضياع فرصة استبدالها بسعر جيد. إذا جاءت السيارة البديلة المثالية ، فلا تدعها تبتعد عنك. على الأقل اعطها تجربة قيادة.
  5. بيع عندما يجب عليك من ناحية أخرى ، ربما تكون قد فاتتك بالفعل هذه الفرص المثالية للبيع. الآن ، أنت عالق بسيارة تحتضر تزيد مساحتها عن 100000 ميل. إذا اضطررت إلى البيع في ظل هذه الظروف ، فقد تظل قادرًا على العثور على شخص ما لشراء سيارتك عبر الإنترنت. يتطلع معظم المشترين عبر الإنترنت إلى بيع سيارتك لقطع غيار ، على أي حال ، لذا فهم ليسوا صعب الإرضاء. إذا لم تتمكن من العثور على مشترٍ عبر الإنترنت ، فتعرف على مكان بيع قطع غيار السيارات المستعملة بالقرب من موقعك. ثم قم بإجراء بعض المكالمات الهاتفية للحصول على عروض أسعار. يمكنك البحث عن كيفية بيع قطع غيار السيارات المستعملة بشكل فردي إذا كنت على استعداد لبذل الوقت والجهد. لكن من الأسهل بكثير بيع السيارة بأكملها .
  6. بيع قبل أن تتخلف عن السداد سبب وجيه آخر لبيع سيارتك الآن هو تجنب التخلف عن سداد قرض السيارة. إذا كنت معرضًا لخطر استعادة سيارتك ، فقم ببيعها على الفور. بهذه الطريقة ، قد تكسب ما يكفي لسداد قرضك. حتى إذا لم تتمكن من سداد المبلغ بالكامل من خلال البيع ، يمكنك تعويض مدفوعاتك. سيساعدك هذا في الحصول على مدفوعات للسيارة حتى لا تتخلف عن السداد وتدمر رصيدك. سيجعل سوء الائتمان من الصعب للغاية الحصول على قرض لشراء سيارة في المستقبل.