قبل شراء سيارة للسيدات

تعرفي على المساعدة التي يمكن الاعتماد عليها
تعرفي على المساعدة التي يمكن الاعتماد عليها

عند قيام السيدات بشراء السيارات سواء جديدة أو مستعملة يجب أن تحدد الخطوات المناسبة التي تساعدها في الحصول على أفضل صفقة. خاصة أن قرار شراء سيارة مهم. وأثناء اتخاذ هذا القرار، لا سيما للسيدات، فقد يجدن أنفسهن في حيرة غير مألوفة. وفي كثير من الأحيان يشعرن أنه يتم إقناعهم بشراء شيء لا يريدونه. ولهذا يجب أن تتعلم المرأة حول هذا الموضوع وتتخذ القرار المناسب بنفسها، ولأن عملية شراء السيارات للسيدات أصبحت في غاية السهولة، مع توفر مواقع الشراء عبر الانترنت والتي تفضلها الكثير من السيدات في هذا الوقت، ويرجع السبب في ذلك إلى تخوف البعض من الذهاب إلى معارض وجراج السيارات، أو رغبتهم باستعراض مجموعة كبيرة من السيارات والخيارات دون الشعور بالضغط من البائع. وسواء كانت ستشتري سيارة جديدة أو مستعملة أو هاتشباك أو سيدان أو SUV أو بنزين أو ديزل ، فيجب أن يكون القرار لها.

التعامل مع الوكلاء المعتمدين

يعتبر التعامل مع وكيل معتمد من الخطوات التي تضمن عدم تعرضك لعمليات النصب والاحتيال أثناء شراء سيارتك الجديدة، وفي حال عدم معرفتك بالوكالات والمعارض الموثوقة، ننصحك بما يلي: سؤال الأقارب والأصدقاء حول الأمر، البحث على جوجل عن أفضل وكالات السيارات في السعودية، تصفح موقع موتري لمعرفة الوكلاء المعتمدين الذين نتعامل معهم .

الاستفسار عن حلول التمويل لا يمكن أن تحصلي على الإجابات والحلول دون السؤال والاستفسار أولاً، ولهذا السبب ننصحك بالاستفسار عن العروض والحلول التمويلية التي تقدمها وكالات السيارات قبل الإقدام على خطوة الشراء، يمكنك الاطلاع على بعض هذه الحلول وإمكانية شراء سيارة بالتقسيط . تجهيز الأوراق اللازمة سيساعدك تجهيز الوثائق اللازمة بشكل مسبق على توفير الوقت في عملية الشراء، حيث يمكنك تجهيز كافة الأوراق الثبوتية وتقديمها للجهات الرسمية بنفسك، أو دفع رسوم بسيطة لمعرض السيارات لإتمامها بدلاً عنكِ.

الذهاب برفقة أفراد العائلة أو الأصدقاء لا بد من أخذ المشورة اللازمة من أهل الخبرة والمعرفة والاختصاص عند الإقدام على شراء سيارة جديدة، لذلك ننصحكِ بالذهاب برفقة أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء ممن لديهم خبرة ومعرفة كافية بأنواع السيارات لمساعدتك في اختيار افضل سيارة للبنات .

طلب تجربة القيادة قبل الشراء إن كنت تتطلعين لشراء سيارة جديدة أو مستعملة، لا تتنازلي عن تجربة قيادتها قبل الشراء، إلى جانب ذلك، عليكِ أن تجربي قيادة سيارات مختلفة حتى تكوني على يقين من النوع الذي ترغبين بالحصول عليه.

خلال تجربة القيادة احرصي على: إغلاق الراديو حتى تلاحظي أي أصوات غير مرغوبة من السيارة، التأكد من فاعلية المكيف، الانتباه على المقاعد، تسجيل أي ملاحظات لديكِ حول السيارة والسؤال عنها لاحقاً.

اختيار الوقت المناسب لا يختلف التسوق من أجل سيارة عن غيره من أنواع التسوق بشكل كبير، لذلك ننصحك باختيار الوقت المناسب وانتظار العروض في المناسبات المختلفة.

عادةً ما يوصي الخبراء بشراء السيارات في الفترة بين شهر سبتمبر وديسمبر، لرغبة المعارض في إنهاء المخزون الموجود لديها من السنة السابقة، بالإضافة إلى عروض الجمعة البيضاء وبداية السنة الجديدة.

• اعرفي ما الذي تريدينه

من المهم أن تعرفي ما تريدينه من سيارتك !! هل تبحثين عن راحة القيادة، سيارة واسعة، سيارة مانيوال أم أوتوماتيك، سيارة بحقيبة واسعة، استخدام في المدينة أو للرحلات الطويلة، سيارة بنزين أم ستعمل بالغاز الطبيعي المضغوط والبنزين أو الكهرباء، كفاءة الوقود، التكنولوجيا، إلخ. ويجب أن تضعي الميزانية الخاصة بك في الاعتبار. وبمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عما تحتاجينه، ابحثي عبر الإنترنت عن أفضل سيارة تناسب متطلباتك. وقومي بزيارة صالات العرض للتحقق من النماذج ومعرفة الألوان ووقت التسليم.

• المعرفة جهزي نفسك بمعلومات حول أحدث الميزات في السيارات وأكثرها فائدة. ويجب معرفة أمور عن أشياء مثل ناقل الحركة الأوتوماتيكي والكاميرات الخلفية والحساسات التي تجعل القيادة أسهل وأكثر أمانًا.

• الصيانة اسألي دائمًا عن خدمة ما بعد البيع التي تقدمها الشركة وابحثي عن مدى جودة شبكة الخدمة للعلامة التجارية. ومن الأفضل دائمًا اختيار سيارة لديها شبكة خدمة أوسع في بلدك.

• الجزء التمويلي والقانوني ليس من الصعب أن تعرفي أشياء مثل تمويل السيارات الجديدة أو المستعملة. افهمي كيف يمكن الحصول على تمويل وشروطه وسداده وكيف يمكنك استخدامه بأفضل طريقة. ويجب أن يتعلم كل مالك سيارة، وخاصة أولئك الذين يشترون سيارة لأول مرة، حول الترخيص والتأمين على المركبات، والإجراء الذي يجب اتباعه في حالة سرقة السيارة أو تعرضها لحادث.

• تعرفي على المساعدة التي يمكن الاعتماد عليها ابحثي عن خدمات الطوارئ المتوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، واحفظي المعلومات المهمة على هاتفك.

• إعادة البيع بغض النظر عما إذا كنت تشترين سيارتك الأولى أم لا، فمن الجيد دائمًا معرفة ما هي خيارات إعادة البيع والاستبدال.

• لا تترددي في التفاوض أو الابتعاد تأكدي من حصولك على أفضل صفقة والتفاوض من أجل ذلك. وخذي وقتك في الحصول على أفضل صفقة لنفسك. ولسوء الحظ ، تشعر النساء في كثير من الأحيان أنه لا يتم التعامل معهن بشكل صحيح عند الوكلاء. وقد لا يأتي الشخص المعني بمعلومات كاملة أو قد لا يجيب على الاستفسارات أو قد لا يكون مناسباً لتقديم أفضل صفقة. ولا تترددي في الابتعاد عن تجربة غير مريحة في الشراء.