عناصر وأفكار مميزة لتعطير حفل الزفاف مهما كان طرازه

شموع معطرة
شموع معطرة تنير طاولة المعازيم في العرس الرومانسي
أعشاب تزين طاولة حفل الزفاف
أعشاب وزهور تلطف جوّ حفل الزفاف
الشموع العطرية
الشموع العطرية تتوزع على طاولات المعازيم
جانب من ديكور العرس
ديكور مميز 
كوشة العروسين
اللافندر يحوط بكوشة العروسين
شموع معطرة
أعشاب تزين طاولة حفل الزفاف
الشموع العطرية
جانب من ديكور العرس
كوشة العروسين
5 صور

تتنوّع الأفكار الخاصّة بتعطير حفل الزفاف؛ في هذا الإطار، العطر هو جزء لا يتجزأ من الديكور الرئيسي للعرس، الديكور الذي يجذب حاستي البصر والشم.
في السطور الآتية، مجموعة من الأفكار المقدمة من خبيرة ومصممة حفلات الزفاف نرمين حسين لقراء «سيدتي. نت».

أفكار جذابة لتعطير حفل الزفاف

الشموع العطرية تتوزع على طاولات المعازيم


تتعدّد الأفكار التي تجمّل حفل الزفاف، من بينها طرق تعطير القاعة؛ فقد يلجأ بعض الناس إلى البخور قوية التأثير التي توزّع في مباخر متنوعة الأشكال والمقاسات، وملونة بلون الفضّة أو الذهب. تحل المباخر على طاولات المعازيم، في حالة الحجوم الصغيرة لهذه العناصر، كما أماكن رئيسة في القاعة، في حال كبر حجوم المباخر. في هذا الإطار، يقوم بعض المصمّمين بدمج بعض الأجهزة الخاصة بتوزيع البخور بديكورات حفل الزفاف، من أجل تأثير إضافي، مثل: بث دخان كثيف عند مرور العروسين في الممر الخاص بهما، في حفل الزفاف. في هذه الحالة، يجب إيلاء التهوية أهمية، لتفادي أي مشكلة قد يتعرض لها أي مدعو.

ديكور مميز


الشموع العطرية، بدورها، شائعة للغاية في حفلات الزفاف، فهي تُجمّل الديكورات، حسب خبيرة ومصممة حفلات الزفاف نرمين حسين، كما تعمل على تعطير الحفل بفعالية شديدة. الجدير بالذكر أنه تتعدّد الحجوم الخاصة بالشموع التي تتوزع في قاعة الزفاف، سواء على طاولات الحضور أو حيث كوشة العروسين.

أعشاب وزهور تلطف جوّ حفل الزفاف


تحمل عناصر عدة العطور، في حفل الزفاف، مثل: الأعشاب (اللافندر والأوكالبتوس)، لإضفاء رائحة خاصة على مكان الزفاف. تنسق الأعشاب، في إطار ديكور طاولات المعازيم. إلى ذلك، تجذب الاستعانة بالشرائط المعطرة في أماكن متفرقة داخل قاعة الحفل، إذ تربط الشرائط المصنوعة من خامة الساتان، والملونة بلون حفل الزفاف الرئيسي، في أماكن عدة.

 

توزيعات المعازيم المعطرة

يضاف بعض العطور المفضلة إلى التوزيعات والرسائل المكتوبة داخلها، فهذه الفكرة مميزة، شريطة اختيار روائح خفيفة وجذابة في آن واحد، مثل: الفانيليا واللافندر.
إلى ذلك، من أفكار توزيعات حفل الزفاف، تصميم الأخيرة بصورة تكون فيها معطرة، أي عبارة عن صابون مصنوع بصورة يدويّة أو أكياس عشبية أو شموع عطرية صغيرة...

خبيرة ومصممة حفلات الزفاف نرمين حسين