سائل الجلي ومسحوق صودا الخبز لتنظيف الأواني التيفال

المقلاة التيفال
تنظيف المقلاة التيفال
طريقة التنظيف الخاصة بالأواني التيفال وأغطيتها الزجاج
لا يغفل عن العناية بالأغطية الزجاج الخاصة بالأواني التيفال
ما هي مواد التنظيف للمقالي التيفال؟
مواد التنظيف للمقالي التيفال تشتمل، على: سائل الجلي ومسحوق صودا الخبز
المقالي التيفال
من الضروري للغاية ترك المقالي التيفال تبرد، قبل التنظيف
المقلاة التيفال
طريقة التنظيف الخاصة بالأواني التيفال وأغطيتها الزجاج
ما هي مواد التنظيف للمقالي التيفال؟
المقالي التيفال
4 صور
التيفال أو التفلون مادة خاملة، على الصعيد الكيميائي، فهي لا تتفاعل مع الأحماض أو تتأثر بالمذيبات العضوية أو بمكونات الطعام. طرق التنظيف الخاصّة بالأواني التيفال، موضحة في الآتي، علمًا أن لمادة التيفال أو التفلون العديد من المزايا، منها أنه لا يلتصق بها شيء مهما ارتفعت درجة الحرارة.

مواد التنظيف للمقالي التيفال

مواد التنظيف للمقالي التيفال تشتمل، على: سائل الجلي ومسحوق صودا الخبز

للجلي، يكفي استخدام إسفنجة ناعمة، مبللة بسائل الجلي والماء، فالشطف. بالمقابل، غسالة الأطباق قد تتسبب بتآكل المقالي المذكورة. كما لا يغفل عن العناية بالأغطية الزجاج الخاصة بهذه الأواني، خصوصًا عند الغسيل والتخزين، إذ يجب التحقق على الدوام من الأغطية، قبل الاستخدام، بحثًا عن التلف الذي قد يتسبب بتحطم الزجاج. النصيحة، في هذا الإطار، هي نقع كل مقلاة قبل فركها برفق، باستخدام إسفنجة ناعمة.
لا يغفل عن العناية بالأغطية الزجاج الخاصة بالأواني التيفال

حيلة أخرى هي استخدام بيكربونات الصودا أو صودا الخبز في تنظيف التيفال، عند احتراق الآنية. يمزج مسحوق صودا الخبز بالماء أو زيت الزيتون حتى يتشكل مزيج شبيه بمعجون الأسنان، هما يعمل على إزالة الشحوم المحترقة. يصح أيضًا، جلي الأواني التيفال، بوساطة معجون مؤلف من ثلاثة مقادير من صودا الخبز وجزء واحد من الماء. يضاف المزيج إلى قاع المقلاة، مع الانتظار لمدة 10 دقائق، ثم تفرك المقلاة بإسفنجة غير قابلة للخدش. إلى ذلك، هذه مكوّنات فعّالة في تنظيف الأواني المحترقة.

خطوات التنظيف للأواني التيفال

من الضروري للغاية ترك المقالي التيفال تبرد، قبل التنظيف

تشتمل خطوات تنظيف الأواني التيفال، على الآتي:
  1. الأسطح غير اللاصقة العائدة للأواني التيفال لا تتحمل الحرارة المرتفعة؛ ستقود الحرارة الشديدة على فترات طويلة إلى إتلاف الخصائص المانعة للالتصاق وتقليل عمر كل إناء.
  2. من الضروري للغاية ترك المقالي التيفال تبرد، قبل التنظيف؛ إذ يقود غمر أي آنية ساخنة في ماء بارد أو تحت صنبور الماء البارد الجاري إلى تشوه الشكل!
  3. بعد التنظيف، لا بد من تجفيف كل آنية من البلل، من خلال الاستعانة بفوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة.