الأمونيا في تنظيف الأواني والحلل الألومينيوم

الأمونيا فعَّالة في تنظيف الحلل والقدور الألومينيوم
ثمة طريقة ثانية، تقضي بتعريض أواني الألومينيوم لأشعَّة الشمس ليوم كامل، مع الإشارة إلى أنَّ الشمس هي منظِّف طبيعي، وأنَّ الأشعة فوق البنفسجية ستدمِّر الجزيئَّات الموَلِّدة للرائحة الكريه
في حال لم تُجدِ الأمونيا نفعًا، يمكن غلي صلصة الطماطم في الأواني
إذا كانت الأواني الألومينيوم مُبقَّعة، يُضاف خليط مؤلَّف من الخلِّ والماء إليها. ويُغلى الماء، ما يساعد في التخلُّص من الرائحة الكريهة واختفاء البقع
4 صور

قد يصعب تنظيف الأواني المصنوعة من الألومينيوم، كما إزالة روائح الطهو منها. وفي الآتي، طريقة فعَّالة في تنظيف الحلل والقدور الألومينيوم:

1. يُعدُّ خليطٌ من كمِّيات متساوية من الأمونيا والماء. ثمَّ، يُضاف الخليط إلى الحلل، التي تبقى منقوعة لحوالى أسبوع تقريبًا. تُشطف الحلل جيِّدًا بعدها، مع التأكُّد من التخلُّص من الأمونيا.
2. ثمة طريقة ثانية، تقضي بتعريض أواني الألومينيوم لأشعَّة الشمس ليوم كامل، مع الإشارة إلى أنَّ الشمس هي منظِّف طبيعي، وأنَّ الأشعة فوق البنفسجية ستُدمِّر الجزيئَّات الموَلِّدة للرائحة الكريهة.
3. في حال لم تُجدِ الأمونيا نفعًا، يُمكن غلي صلصة الطماطم في الأواني.
4. إذا كانت الأواني الألومينيوم مُبقَّعة، يُضاف خليطٌ مؤلَّفٌ من الخلِّ والماء إليها. ويُغلى الماء، ما يساعد في التخلُّص من الرائحة الكريهة واختفاء البقع.

شاركونا تعليقاتكم...