عبايات رمضانية مميزة بلسمات شرقية لإطلالة راقية

العنود بدر- الصورة من حسابها على انستغرام
العنود بدر- الصورة من حسابها على انستغرام

إليك مجموعة من العبايات العصرية المنفذة بلمسات شرقية، فهي أزياء محتشمة تتميز بكونها مطرزة بدقة وعناية بخيوط ذهبية، ولكنها مفعمة بالحيوية لجهة خامة قماشها أو الوانها الزاهية وأبرزها لمصممين جدد ومواهب فتية. وقد أحببنا للغاية تصاميم العنود بدر التي نفذتها وفق معايير الاستدامة، الى جانب مصممين مخضرمين وآخرين جدد وقد حملت توقيع أسماء أجنبية وعربية. تعرفي معنا إلى أبرز تصاميم عبايات رائعة بلمسات شرقية.

ليدي فوزازا

 

 

أطلقت المصممة والمؤثرة السعودية العنود بدر أزياء تراثية لشهر رمضان المبارك تراعي معايير الاستدامة، لجهة استخدام المواد والخامات المعادة التدوير، وقد صمّمت هذا القفطان الشرقي المطبّع برسوم هندسية وطرزته بالخرز الأخضر عند الصدر والياقة. كما نسّقته مع حقيبة ميني جلدية بنية اللون، تمسك باليد وزودت المقبض بوشاح مطبّع من الحرير. تابعي معنا كيف نسقت العنود بدر اللون الأخضر.

المصممة نور البحراني

 

 

أطلقت المصممة العمانية الشابة نور البحراني للشهر الفضيل عباية بلون الباستيل الزهري وطرزتها برسوم عند أطرافها منفذة بخيوط ذهبية. ونسقتها مع فستان من اللون نفسه تحتها. واتسم تصميمها بالكلاسيكية العصرية التي تعكس روح المصممة الشابة مع الحفاظ على التراث البحريني في القطعة.

دار موجا ماجكا

 

تراعي الدار السعودية التي تتخذ من مدينة جدة مقراً لها التراث مع إضافة لمسة عصرية فابتكرت هذا التصميم وزخرفته بزي من الكروشيه الأبيض المحبوك بمهارة وحرفية عالية. وقد سحرنا هذا الزي لأنه جمع ما بين اللونين البيج والأبيض معاً، فانعكس صفاء ونقاء يتناسب مع الشهر الفضيل.

المصممة شذى عيسى

 

أطلقت المصممة الإماراتية  شذى عيسى من وحي طبيعة الصحراء والواحات ومعالم وطنها هذه العباية المصنوعة بلون الفوشيا الحيوي، وطرزتها بخيوط من الذهب زينت الحواف فيما طرزتها بالكامل برسوم تجسد النبات والأوراق بخيوط ذهبية. تأثرت المصممة الإماراتية بالفن والديكور والسفر في تجاربها لابتكار التصاميم ذات الزخارف المتداخلة والأقمشة الفاخرة. من خلال مزجها بين تفاصيل الأزياء الفاخرة وأزياء النهار العصرية، تستحضر شذا عيسى شكلاً جديداً للأناقة تتميز به وتترك بصمتها في الشهر الفضيل من خلال العباية التي اخترناها لك.

سلمى بنعمر

 

أطلقت المصممة المغربية  سلمى بنعمر هذا القفطان المحلي الذي يجسّد تراث بلدها، ويتميز بقماش الأورغنزا بلون السومون الباهت، والمزدان بالزخارف الذهبية المتمثلة بالتطريز الحرفي الذي يشكّل سمة أزيائها الساحرة. وتم تزويد الزي بحزام عريض عند الخصر لإصفاء طابع من الأنوثة والرومانسية على الزي المحتشم.
في حال ترغبين بالتعرف إلى المزيد من الإطلالات بالعباية تابعي 10 إطلالات من جويل مردينيان