استخدامات اللون الموف الجذّاب في ديكور 2023 الداخلي

البنفسجي لون جذاب في الديكور
البنفسجي يوحي بالفخامة والثقة
 نبتة الخزامى
من الممكن ادخال البنفسجي إلى الديكور من خلال نبتة الخزامى
البنفسجي يعكس الهدوء في غرفة النوم
البنفسجي هو لون مناسب لغرفة النوم
البنفسجي الفاتح يشي بالرومانسية
البنفسجي يعكس القوة والطموح
جاذبية البنفسجي في الديكور
البنفسجي يشيع أجواءً ايجابية في الفراغ
البنفسجي لون جذاب في الديكور
 نبتة الخزامى
البنفسجي يعكس الهدوء في غرفة النوم
البنفسجي الفاتح يشي بالرومانسية
جاذبية البنفسجي في الديكور
5 صور

اللون الموف أو البنفسجي جذّاب في ديكور 2023 الداخلي، ومناسب للتوظيف في أي غرفة من غرف المنزل. في هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت"، مجموعة من النصائح لتوظيف البنفسجي في الديكور الداخلي، علمًا أن درجات اللون المتفاوتة قد تحلّ في المساحات الداخلية، التي تتزيّن بالمرايا والمعادن.

خصائص البنفسجي في الديكور

البنفسجي يشيع أجواءً ايجابية في الفراغ المعماري


يمزج البنفسجي (الموف) الأزرق بالأحمر، ويشي بالفخامة، الأمر الذي يفسر اختياره في المجلس.
من صفات البنفسجي (الموف) القوة والطموح، مع الإشارة إلى أن اللون يشيع أجواءً ايجابيّةً في الفراغ المعماري، ويُشجّع على الإبداع.
الجدير بالذكر أن درجات البنفسجي عدّة؛ الداكنة منها تتميّز بالقوة والأناقة، فيما الفاتحة تشيع أجواء هادئة.

كيفية توظيف الموف في الديكور الداخلي 2023؟

من الممكن إدخال اللون البنفسجي إلى الديكور من خلال نبتة الخزامى


ينسجم البنفسجي مع الألوان الباردة، لا سيّما الرمادي والفضي والأزرق والأخضر... علمًا أن اللعبة اللونيّة الجذّابة في الديكور، تتكشّف عن مزج البنفسجي بالوردي الناعم.
أضيفي إلى ذلك، تتعدّد طرق توظيف البنفسجي أو الموف، سواء من خلال طلاء أحد الجدران أو قطع المفروشات، أو الاكتفاء بحضور كمّ ضئيل من اللون أو أحد تدرجاته من خلال الإكسسوارات أو اللوحات الجدارية أو نبتة الخزامى. كما، تنطبع صالة الاستقبال بالجرأة، من خلال طلاء جدار بطلاء بنفسجي، مع انتقاء المفروشات ذات الألوان الحيادية. إلى ذلك، يصحّ طلاء أساسيات الغرفة بالأبيض واختيار أريكة أو مقعد ذي نسيج مصبوغ بالبنفسجي الجريء.
من جهة ثانية، تناسب الدرجة الفاتحة من البنفسجي المائلة إلى الأزرق غرفة النوم، كون اللون يشي بالهدوء والرومانسية. أمّا في غرفة النوم التابعة للضيوف، فإن البنفسجي (الموف) لون مناسب للفئات العمرية كافة، فقد يحلّ على مفرش السرير أو على الجدار من خلال عمل فنّي. وفي الحمّام المُلحق بغرفة النوم، يرسم البنفسجي الفاتح مشهد ديكور نظيفًا وجديدًا، إذا استخدم في طلاء جدران الحمام.

 

البنفسجي هو لون مناسب لديكور غرفة النوم


حسب مصمّمي الديكور، من الجذّاب مزج البنفسجي بالخامات اللمّاعة والمرايا في غرفة الاستقبال والمدخل، مما يعكس أجواء ترحيبية وجذابة.
لغرفة الطعام، المخمل المصبوغ بلون البنفسج مناسب للكراسي، بالانسجام مع الطاولة ذات السطح الزجاج الشفاف، علمًا أن استخدام الموف يحلّ في تفاصيل بسيطة، من خلال لوحة جدارية، مثلًا.
البنفسجي أو الموف خيار مثالي لديكور غرفة نوم الطفل، صحبة ألوان جذابة أخرى، لا سيما البرتقالي والأخضر الزيتوني والأًصفر... إلى ذلك، لون البنفسج أخاذ في الديكورات العصريّة.