الملك تشارلز يعلن عن دور ملكي جديد له على خطى الملكة إليزابيث

King Charles at Westminster Abbey, in London, on March 13, 2023. Jordan Pettitt / POOL / AFP
King Charles at Westminster Abbey, in London, on March 13, 2023. Jordan Pettitt / POOL / AFP
قلَّد الملك تشارلز نفسه لدورٍ ملكي جديد- كانت تشغله والدته الملكة إليزابيث سابقاً- التي توفيت عن عمر يناهز 96 عاماً في سبتمبر الماضي- حيث أعلن قصر باكنغهام، يوم أمس الثلاثاء، أن الملك البالغ من العمر 74 عاماً، أصبح العقيد العام لسلاح المهندسين الملكيين. وقال القصر في بيان منصب الملك تشارلز الجديد: "تأسس الفيلق المعروف باسم Sappers، في عام 1716 واكتسب الصفة الملكية في عام 1787. وهم يعملون في طليعة الابتكار لتوفير الهندسة العسكرية العالمية والدعم الفني للقوات المسلحة البريطانية وحلفائها". وجاء هذا الإعلان مع صورة للملك، وهو يلتقي بكبير المهندسين الملكيين الفريق السير تيرون ريتشارد أورش في قصر باكنغهام يوم الثلاثاء. زارت الملكة إليزابيث سلاح المهندسين الملكيين آخر مرة في قاعدتهم في برومبتون باراكس للاحتفال بالذكرى السنوية الـ300 للفوج في عام 2016. وهناك، تفقَّدت القوات والتقطت الصور، وتلقت تحية من غواص تحت الماء.

الملك تشارلز في زيارة لألمانيا وإلغاء زيارة فرنسا

من المقرر أن يلتقي الملك بممثلين من فيلق المهندسين الملكيين في براندنبورغ بألمانيا خلال الزيارة الخارجية الأولى لعهده الملكي، والتي ستبدأ اليوم الأربعاء. في حين أن خطط رحلة الملك تشارلز والملكة كاميلا إلى ألمانيا لم تتغير، فإنهما لن يزورا فرنسا كما كان مخططاً. تم الإعلان الأسبوع الماضي عن تأجيل الزوجين الملكيين المرحلة الفرنسية من الجولة بسبب أعمال الشغب العنيفة المتزايدة في جميع أنحاء البلاد. وقال قصر باكنغهام في بيان يوم الجمعة الماضي: "تم تأجيل زيارة الملك والملكة القرين لفرنسا". وأضاف البيان: "إن الملك والملكة يتطلعان بشدة إلى فرصة لزيارة فرنسا بمجرد العثور على التواريخ المناسبة". إنها الآن الرحلة الوحيدة المقررة للزوجين إلى الخارج قبل تتويج تشارلز وكاميلا في 6 مايو في لندن. وقال متحدث باسم القصر عندما تم الإعلان عن الزيارة في وقتٍ سابق من هذا الشهر: "كان من المقرر أن تكون الجولة للاحتفال بعلاقة المملكة المتحدة مع فرنسا وألمانيا، لتمييز تاريخنا المشترك وثقافتنا وقيمنا".

تفاصيل رحلة الملك تشارلز والملكة القرين لألمانيا

من المقرر أن يزور الملك والملكة القرين كلاً من برلين وبراندنبورغ وهامبورغ بين الأربعاء والجمعة. وسيحصلان على ترحيب رسمي من الرئيس شتاينماير والسيدة بودنبندر عند بوابة براندنبورغ. سيكون الزوجان أيضاً ضيوف شرف في مأدبة رسمية، بينما سيلقي الملك تشارلز كلمة أمام الهيئة التشريعية الفيدرالية، البوندستاغ. أثناء وجوده في براندنبورغ، سيلتقي الملك تشارلز بممثلين من فيلق المهندسين الملكيين، ويشاهد عرضاً لمركباتهم البرمائية لبناء الجسور. ومن المقرر أن تقوم الملكة القرين والسيدة بودنبندر بزيارة أوبرا Komische Opera في برلين لمعرفة المزيد عن مشاريع التواصل الخاصة بالشركة والمشاركة المجتمعية. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»، ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».