الصحة السعودية تحدد إجازة الموظفين في عيد الفطر

وزارة الصحة السعودية
الصحة السعودية تحدد إجازة الموظفين في عيد الفطر

نشرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية تعميماً عبر حسابها الرسمي "منسوبي وزارة الصحة" في تويتر يتضمن إجازة الموظفين السعوديين وغير السعوديين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

الصحة تحدد إجازة الموظفين في عيد الفطر

قالت وزارة الصحة السعودية إن إجازة الموظفين السعوديين على نظام الخدمة المدنية وبرامج التشغيل الذاتي، سوف تبدأ بنهاية دوام يوم (الخميس) الموافق 13 أبريل المقبل، على أن يستأنف العمل بعد الإجازة يوم (الأربعاء) الموافق 26 من نفس الشهر.
وأشارت إلى أن الموظفين غير السعوديين، سوف تبدأ إجازتهم بنهاية دوام يوم (الخميس) الموافق 20 أبريل المقبل، على أن يبدأ العمل بعد الإجازة يوم (الاثنين)، الموافق 24 من نفس الشهر.
وأوضحت أنه يتم التقيد بتحديد نسبة العاملين خلال عطلة الأعياد حسب المتبع نظاما على أن تكون اولوية التكليف للعاملين في الأقسام الطبية التي تستدعي حاجة العمل، كما يتم الالتزام بساعات العمل المحددة للمرافق الصحية حسب الأنظمة واللوائح، لافتة إلى أنه يتم التقيد بتعويض المكلفين بأيام إجازات على أن يكون احتساب الأيام حسب المتبع نظاماً.

نصائح صحية من وزارة الصحة في رمضان

من منطلق دورها في نشر الوعي الصحي، تعمل وزارة الصحة السعودية على نشر نصائح صحية عبر حسابها الرسمي في تويتر، وكل نصيحة تركز على جانب صحي معين، سواء نصيحة في طبية أو تحذير من عادة غير صحية، ومجمل تلك النصائح على اختلافها ترتبط بشر رمضان المبارك، وكانت وزارة الصحة السعودية دليلاً مختصراً للسُفرة الرمضانية الصحية، وما يجب أن تحتوي عليه، والبدائل الصحية لبعض الأصناف التي يرغبها الصائم.
من النصائح التي تنشرها وزارة الصحة، حثّت وزارة الصحة السعودية على استغلال شهر رمضان المبارك في الإقلاع عن التدخين. ودعت إلى حجز موعد بخدمة عيادة مكافحة التدخين عن بُعد، للمساعدة في الحد من تلك الظاهرة.
كما أوضحت وزارة الصحة السعودية أنه يمكن في شهر رمضان استغلال زيادة العزيمة مع الصيام في الإقلاع، خاصة أن عيادة مكافحة التدخين عن بعد تُسهل الحصول على المواعيد وتوفر الوقت حسب كل مراجع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر