"فنون العلا" تطلق النسخة الثانية لجائزة العلا للتصميم

العلا
جائزة العلا للتصميم

أطلقت "فنون العلا" النسخة الثانية من "جائزة العلا للتصميم"، والتي تُمنح للتصاميم المستوحاة من البيئة الطبيعية الثقافية الفنية للعلا في فئات المجوهرات والملابس والاكسسوارات المنزلية والمنتجات الجلدية وغيرها.

إطلاق النسخة الثانية لجائزة العلا للتصميم

أعلنت "فنون العلا" فتح باب التقديم للجائزة لغاية 12 إبريل 2023، من خلال منصة الجائزة على الموقع الإلكتروني www.aluladesignaward.com.

وسيتم تقييم الطلبات المقدمة من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء في مجال التصميم لتحديد ضمن القائمة المختصرة ثم جولة النماذج الأولية، حيث سيتم دعم الأعمال الفائزة في مرحلة الإنتاج والإعلان عنها في العلا وداخل المملكة وخارجها.

وقالت نورا الدبل، المدير التنفيذي لفنون العلا بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن العلا تمثل مصدر إلهام مثالي لكل المبدعين والمبدعات، مشيرة أن "جائزة العلا للتصميم" هي التقاء إبداعي بين التراث والثقافة والتاريخ، والتي ستوفر للمواهب المحلية والدولية الفرصة للتفاعل مع العلا وترجمة جمالها من خلال إبداعات متفردة.

وبالشراكة مع أسبوع باريس للتصميم؛ ستتاح الفرصة للمصممين المختارين من ضمن القائمة القصيرة لعرض نماذجهم إبداعاتهم في المعرض المقرر انعقاده في شهر سبتمبر المقبل.

جائزة العلا للتصميم

تُمنح جائزة العلا للتصميم لأعمال التصاميم الاستثنائية المستوحاة من التّراث والمناظر الطبيعية والموروثات الفنية والثقافيّة للعلا، وتعود جائزة العلا للتصميم بنسختها الثانية والتي تتيح للمصممين تقديم تصوّراتهم الاستثنائية حول الإبداعات الفريدة المستوحاة من العلا.
وتخضع جميع المشاركات للتقييم من قبل لجنةٍ متخصّصة مكوّنة من خبراء في عالم التصميم. حيث تدرس لجنة الجائزة المقترحات المرشّحة للقائمة القصيرة، ودعمها في عملية الإنتاج والترويج وذلك داخل العلا وعبر شبكات التواصل الاجتماعي والأنشطة العالميّة.
وجائزة العلا للتصميم متاحة لجميع المصممين والفنانين والحرفيين والمبدعين المهتمين بالمشاركة. نرحب بالمشاركين المحليين والإقليميين والدوليين. يجب أن يكون عمر المشاركين 18 عامًا أو أكثر.
وكانت قد استقبلت النسخة الأولى من جائزة العلا للتصميم أكثر من 700 متقدم وقد وصل 262 مرشحًا للقائمة القصيرة وتم الإعلان عن 18 من المرشحين النهائيين تم تتويج ستة من الفائزين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر