مواعيد زيارة الروضة الشريفة للرجال والنساء في رمضان 1444هـ

الروضة الشريفة
مواعيد زيارة الروضة الشريفة للرجال والنساء في رمضان 1444هـ - الصورة من واس

كشف مدير إدارة تنظيم الزيارة والتفويج بالمسجد النبوي ياسر المزيني، عن مواعيد زيارة الروضة الشريفة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444هـ.

زيارة الروضة الشريفة

وأكد المزيني، أن زيارة الروضة الشريفة تكون على مدار 24 ساعة، مشيرًا، إلى استقبال مليون زائر وزائرة خلال شهر رمضان.

الحجز عن طريق نسك

وقال مدير إدارة تنظيم الزيارة والتفويج بالمسجد النبوي، خلال لقائه ببرنامج "النشرة" على "قناة الإخبارية"، إن زيارة الروضة الشريفة تتم بالحجز عن طريق تطبيق "نسك" على مدار 24 ساعة وبمواعيد محددة للرجال والنساء، وفقًا للطاقة الاستيعابية.

طاقة استيعابية معينة

وبين، أنه يتم تخصيص طاقة استيعابية معينة للمواطن والمقيم والزائر، أما للقادمين من الخارج فتقوم شركات العمرة بالحجز لهم عبر المنصة، لافتُا، إلى أنه من المقرر استقبال أكثر من مليون زائر وزائرة خلال شهر رمضان.

مواعيد زيارة الروضة الشريفة للرجال والنساء

وأشار المزيني، إلى أن زيارة الروضة الشريفة تكون للرجال من صلاة الظهر حتى صلاة العشاء والتراويح، أما للنساء فتكون على فترتين الأولى بعد صلاة التراويح حتى الساعة الثانية صباحًا، أما الفترة الثانية فتكون من بعد صلاة الفجر حتى الساعة 11 صباحًا.

5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف في رمضان

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية بوكالة المكتبات الشؤون الثقافية قد أعلنت عن إطلاق 5 مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف، والتي تتضمن على العديد من البرامج الثقافية خلال شهر رمضان المبارك داخل المكتبة وخارجها.

من جهتها أوضحت مديرة عام إدارة الشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية أميمة بن عبد الرحمن السديس، أن البرامج تتضمن:

- ملتقى نسائم رمضانية، والذي يضم أربع محاضرات للحديث عن فضل شهر رمضان وحسن استقباله.

- لقاءان إثراءان عن ليالي الاعتدال الرمضانية (الاعتدال الفكري والتعبدي).

- إطلاق مبادرة هل هلاله، والمتضمنة حزمة برامج منوعة تفاعلية مع الجمهور حضوريًّا تقام في قسم الرجال لمكتبة الحرم المكي الشريف، ويندرج تحتها عدة برامج وهي: (آية وتفسير، وحدث في رمضان، وجلسة مع كتاب، وكيف الطريقة لطبق رمضاني، وعلى مائدة الافطار).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر