حمى البحر المتوسط.. فيلم افتتاح مهرجان مالمو للسينما العربية

بوستر الفيلم - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك
بوستر الفيلم - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

كشفت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية، عن فيلم افتتاح الدورة الثالثة عشرة التي ستنطلق في الفترة ما بين 28 أبريل و4 مايو في مدينة مالمو السويدية، ووقع الاختيار على الفيلم الفلسطيني حُمّى البحر المتوسط للمخرجة مها حاج.

فيلم "حمى البحر المتوسط" من تأليف وإخراج مها حاج، ومن إنتاج فلسطيني ألماني فرنسي قبرصي مشترك، وبطولة عامر هليهل وأشرف فرح وعنات حديد وسمير إلياس.

قصة فيلم حُمّى البحر المتوسط

ويلعب هليل شخصية وليد بطل الفيلم، رجل في الأربعين من عمره يعيش في مدينة حيفا مع زوجته وأبنائه، يحلم بأن يصير كاتباً ويعاني من اكتئاب مزمن، يبدأ صداقة مع جاره النصّاب من أجل تحقيق خطة في ذهنه، دون أن يتخيل ما ستقوده إليه الصداقة الجديدة من مواقف غير متوقعة.

فيلم حُمّى البحر المتوسط

وكان العرض العالمي الأولي لفيلم حُمّى البحر المتوسط قد أقيم ضمن مهرجان كان السينمائي الدولي الصيف الماضي، ضمن مسابقة نظرة ما، حيث حصل الفيلم على جائزة أحسن سيناريو، قبل أن يبدأ رحلة شارك فيها بمهرجانات عديدة من بينها شيكاغو وسراييفو وطوكيو وهونج كونج وساو باولو.

وتحدث محمد قبلاوي، مؤسس ورئيس مهرجان مالمو عن اختيار فيلم الافتتاح، قائلاً: لم تغب السينما الفلسطينية أبداً عن مهرجان مالمو للسينما العربية، لكنها المرة الأولى نفتتح فيها المهرجان بفيلم فلسطيني، حيث وجدنا في فيلم مها كل سمات الفيلم السينمائي الممتع من حيث الشكل والمضمون، ونوقن أن جمهور مدينة مالمو سيستمتع بحكاية أثارت إعجاب المشاهدين في كل مكان حول العالم.

مهرجان مالمو السينمائي العربي

ويعتبر مهرجان مالمو المهرجان السينمائي العربي الأكبر والأكثر شهرة في أوروبا، حيث قطع منذ تأسيسه عام 2011 خطوات واسعة نحو تشكيل إطلالة على الأوضاع الاجتماعية والسياسية العربية، وإدارة حوارات بناءة تهم الجمهور والمختصين بحكم موقع المهرجان في السويد التي تضم العديد من الثقافات المتنوعة والمتعايشة على أرضها، لتصبح وظيفة المهرجان بناء الجسور بين تلك الثقافات اعتماداً على الفيلم بصفته لغة بصرية عالمية، قادرة على محاكاة البعد الإنساني على تنوعه.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».