فيلم «صاحبتي» يحصد جائزة مهرجان «أفلام المرأة» في فرنسا

بوستر الفيلم - الصورة من حساب المخرجة على انستغرام
بوستر الفيلم - الصورة من حساب المخرجة على انستغرام

فاز الفيلم المصري «صاحبتي» للمخرجة كوثر يونس بجائزة النقاد لأفضل فيلم في الدورة الـ 45 للمهرجان العالمي ل «أفلام المرأة» في فرنسا، وهي الجائزة التي تسلمتها مخرجة الفيلم كوثر يونس.

وبهذا يواصل الفيلم رحلته مع المهرجانات حيث كان قد تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في مهرجان دبلن السينمائي الدولي بإيرلندا، وأقيم له عرض خاص في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وتم قبوله في أكثر من مهرجان دولي سيتم الإعلان عنها قريباً.

فيلم "صاحبتي" بدأ رحلته بكونه الفيلم المصري الأول الذي يشارك في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، وبعدها فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال٤٤.

فيلم «صاحبتي» تدور أحداثه في إطار رومانسي، مدته 17 دقيقة، ويعتبر أول أفلام كوثر يونس بعد تخرجها في المعهد العالي للسينما، وقدمت خلال دراستها فيلمين كمشاريع تخرج منهما الفيلم الوثائقي «هدية من الماضي»، وحقق نجاحاً جماهيرياً ملحوظاً حيث استمر عرضه في صالات السينما لأكثر من ٦ أسابيع وهو ما لم يحدث في تاريخ السينما الوثائقية في مصر من قبل.

شارك بطولة الفيلم مارك حجار، إلهام صفي الدين، فاضل الجارحي، سونيا فريد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».