اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إلهام صفي الدين بعد المشاركة في مهرجان فينيسيا: فخورة إن إلهام شاهين خالتي ولكن لم أعتمد عليها

إلهام صفي الدين - الصورة من حسابها على انستغرام

بعد مشاركتها لأول مرة في المنافسات الرسمية للدورة الـ79 من مهرجان فينيسيا، أكدت الفنانة الشابة إلهام صفي الدين، أنها فخورة جداً بخالتها النجمة إلهام شاهين، ولكنها حريصة على عدم الاعتماد عليها فنياً، وقالت إنها تنتمي لعائلة كلها تعمل في مجال الفن، ولكن ما شجعها على المشاركة ببطولة فيلم "صاحبتي" هو اهتمام المخرجة كوثر يونس بحياتها الشخصية بعيداً عن عائلتها.

إلهام صفي الدين وخالتها إلهام شاهين - الصورة من حسابها على انستغرام
إلهام صفي الدين وخالتها إلهام شاهين - الصورة من حسابها على إنستغرام

أضافت خلال حوارها ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض: فخورة جداً أن إلهام شاهين خالتي، ولم أطلب منها مطلقاً أن أصبح ممثلة أو أن أعتمد على اسمها قبل ذلك، قائلة: طول عمري كنت بتمنى أن أصبح ممثلة.

وتابعت بطلة الفيلم المصري "صاحبتي": اشتركت في 7 أعمال فنية ولم أستشر إلهام شاهين في المشاركة بأي من تلك الأعمال، مضيفة: سعيدة إني همشي على السجادة الحمراء لمهرجان فينسيا، وكان نفسي أكون مع فريق العمل خلال المشاركة بمهرجان القاهرة السينمائي.

وكشفت إلهام كواليس إسناد بطولة الفيلم المشارك في مهرجان فينيسيا إليها مشيرة إلى أن مشاركتها بالفيلم جاءت عقب عودتها إلى مصر خلال أزمة كورونا، وشخصية سارة التي جسدتها بالفيلم تمثل جزءاً من شخصيتها الحقيقية.

ومن جانبها قالت المخرجة والمؤلفة كوثر يونس، مخرجة فيلم المصري "صاحبتي" المشارك في مهرجان فينسيا، إنها قررت عمل فيلم قصير خلال فترة الحجر لجائحة كورونا، مضيفة: التحدي الذي واجهني في الفيلم هو مدى قدرتي على خلق عالم مختلف وتحدي الأنماط الثابتة للشباب في المجتمع، رغم أنني أستمد أعمالي من الواقع ومن خلال رؤية للأحداث.

وأضافت كوثر يونس: تعودت أن تكون أفلامي قائمة على أحداث ووقائع حقيقية حدثت لي، ولكن فيلم صاحبتي بدأ بشكل خيالي، متابعة: قضينا وقتاً طويلاً جداً في اختيار الممثلين وكنت بدوّر على بنت للبطولة بمواصفات معينة، وعندنا أزمة إنتاج في مصر، وكنت محظوظة بمنتج الفيلم الذي لم يكن العائد المادي هو هدفه الوحيد.

واستكملت: "لما وصلني الإيميل من مهرجان فينسيا يوم ميلادي مكنتش مصدقة نفسي، ومكنتش منتظرة مشاركة فيلم صاحبتي بالمهرجان، وفيلم صاحبتي تقدم لمهرجان فينسيا في آخر لحظة".

بويتر فيلم إلهام صفي الدين - الصورة من حسابها على انستغرام
بوستر فيلم إلهام صفي الدين - الصورة من حسابها على إنستغرام

ويعتبر "صاحبتي" أول فيلم مصري يشارك في مسابقة أوروزنتي للأفلام القصيرة بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي وهو ثالث أفلام كوثر يونس بعد "يوكو وياسمينا"، والوثائقي "هدية من الماضي"، وينتمي لنوعية أفلام الدراما الرومانسية مدته 17 دقيقة.

واشتركت كوثر في كتابة السيناريو الخاص به مع أحمد عصام السيد، ويقوم ببطولته إلهام صفي الدين، ومارك حجار وفاضل الجارحي وسونيا فريد، ومدير التصوير سيف الدين خالد وقام بالمونتاج المخرج المعروف خالد مرعي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»