إنقاذ قط من تحت الأنقاض بعد 49 يوماً على زلزال تركيا

انتشال قط
إنقاذ قط بعد 49 يوماً على زلزال تركيا- pexels-gustavo-fring
انتشال قط
تم انتشال قط من تحت أنقاض مبنى انهار في زلزال تركيا- pexels-anel-rossouw
انتشال قط
انتشال قط
2 صور
كثيراً ما نسمع أن الجملة المأثورة: "القطط بسبعة أرواح"، فهي مقولة مشهورة تُقال عندما يتعرض شخصٌ ما لحادث متكرروينجو منه.. حينها يُقال له: "مثل القطط بسبع أرواح". لماذا ترتبط هذه المقولة بالقطط؟ يرجع ذلك ربما لقدرة القطة على النجاة بنفسها من حوادث كثيرة كانت من الممكن أن تصيب بقية الحيوانات بإصابات بالغة، بسبب خفة وزنها ومرونة حركتها. أو لقدرتها على الهبوط دوماً على أقدامها. ومن هنا بدأ الاعتقاد أن للقطط أرواحاً متعددة. فهل هذه النظرية تنطبق على قط تم إنقاذه من تحت أنقاض زلزال تركيا بعد 49 يوماً؟!

قط لا يزال على قيد الحياة بعد 49 يوماً تحت الأنقاض


وفقاً لموقع Eastern Herald، تم انتشال خان، وهو قط بريطاني، من تحت أنقاض مبنى مكون من 11 طابقاً دمره زلزال 6 فبراير، في محافظة كهرمان مرعش في تركيا. وذكرت وكالة الأنباء التركية BIA أنه يتم علاج الحيوان لإصابته بكسر في الساق وجفاف شديد.
كانت صاحبة المنزل، نيدا دينا، وابنتها تعيشان مع خان في مبنى سكني في بلدة مرعش عندما ضرب زلزال بقوة 7.5 درجة في الساعة 4:17 صباح يوم 6 فبراير. ظل خان في الداخل. وفي وقتٍ لاحق من ذلك اليوم، في الساعة 1:24 مساءً، تسبب زلزال ثان بقوة 7.6 درجة في إلبيستان في انهيار المبنى المكون من 11 طابقاً.
أمضت دينا، 36 عاماً، حوالي 40 يوماً في سيارتها بالقرب من منزلها تبحث عن خان. ومع ذلك، لم تجد أي أثر لحيوانها الأليف. وبعد 49 يوماً من الزلازل المدمرة الذي ضرب 11 مقاطعة في تركيا، وأودى بحياة آلاف الأشخاص، ودمر وألحق أضرارًا بالغة بأكثر من 227 ألف مبنى، تم إنقاذ خان من أنقاض منزله السابق. ومن المدهش أنه تبين أنه على قيد الحياة.

فرحة صاحبة القط للعثور عليه

قالت نيدا دينا: "هذه معجزة لا تصدق بالنسبة لنا. لم أفقد الأمل حتى اللحظة الأخيرة، فالقط دائماً ينام معي. شوهد وعُثر عليه من قِبَل الحفار وصاحب المنزل- على السجادة في المطبخ. أخذناه إلى الطبيب البيطري".
قال صاحب المبنى، فهري خطيب أوغلو، إنه رصد الحيوان أثناء محاولته انتشال بعض الأدوات: "سلمنا القط على الفور إلى صاحبته. كان الملاك ينتظرون هنا لفترة طويلة".