طرح أندر ماسة وردية في مزاد بنيويورك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

​أعلنت دار "سوذبيز/ Sotheby’s" الأربعاء أن ماسة وردية "من بين الماسات النادرة جداً" ستُطرح في مزاد بنيويورك في نوفمبر، ويتوقع أن تحقق أعلى سعر تقديري للماسة يتم طرحها في السوق.

الأكثر حيوية

واستُخرجت الماسة عام 2019 من منجم في بوتسوانا، ويبلغ وزنها حالياً 10.57 قيراط، ويسميها الخبراء "إتيرنل بينك/ الأكثر حيوية" معروضة للبيع على الإطلاق، ومن المتوقع أن تجلب سعراً قياسياً في مزاد في سوذبيز نيويورك في 8 يونيو، وفقاً لدار المزادات المرموقة.

سعر الماسة

وسيتم تسعير الماسة الوردية الفاخرة Internally Fancy Vivid بـ 35 مليون دولار، وهو ما تقوله دار سوذبيز إنه "أعلى سعر تقديري يتم وضعه على أي ماسة أو حجر كريم" يتم طرحه في السوق.

أندر ماسة

وقال إلكسندر إبلين رئيس قسم مبيعات المجوهرات في دار "سوذبيز" لوكالة الصحافة الفرنسية: "نحن نتعامل مع أندر ماسة من بين القطع النادرة، مع حجر لا مثيل له".
وأضاف "قُدّرت قيمة القيراط الواحد من الماسة بـ3.3 ملايين دولار، ويبلغ سعرها التقديري تالياً أكثر بقليل من 35 مليون دولار، في أعلى قيمة تقديرية لقيراط واحد لأي حجر كريم طُرح في السوق".

إنجاز مذهل

ووصفت دار سوذبيز على موقعها الإلكتروني الماسة الوردية اللامعة والحيوية بشكل مذهل بأنها إنجاز مذهل للطبيعة، حيث تم تصميمه بدقة من حجر عيار 23.78 قيراط.
وتقول دار سوذبيز إن الأمر استغرق أكثر من ستة أشهر لمجموعة من "الحرفيين الخبراء" لصياغة الجوهرة المذهلة بطريقة تزيد من اللون الوردي في الماسة.
وسيتم عرض الماسة - التي تقول دار سوذبيز إنها من بين "أندر الماسات النادرة" - دولياً قبل طرحها رسمياً للبيع في يونيو.

معرض متنقل

وسيزور المعرض المتنقل هونج كونج والبر الرئيس للصين وتايبيه في أبريل، وفقاً لموقع سوذبيز على الإنترنت. وسيتوقف في سنغافورة وجنيف ودبي في مايو أيضاً.
وأفادت دار سوذبيز للمزادات إن عدداً من "الألماسات والأحجار الكريمة الملونة المبهرة" ستكون متاحة في مزاد 8 يونيو، بحسب موقع ياهو.
تابعي المزيد: بائع محظوظ اشترى لوحة بـ600 دولار ثم وصل ثمنها لملايين

دار سوذبيز للمزادات

دار سوذبي للمزادات أو "سوذبيز/ Sotheby's"‏ هي رابع أقدم دار مزاد في العالم مع 90 موقعاً في 40 بلداً، حيث تأسس الدار في عام 1744 في لندن.
وهو إنجليزي المنشآ وحالياً أمريكي المركز، مقره الأساسي في مدينة نيويورك.
ويعتبر سوذبيز من أكبر سماسرة الفنون الجميلة والزخرفية، المجوهرات والعقار والمقتنيات.
وتقسم استثمارات سوذبيز لثلاثة أجزاء: مزادات، تمويل وبيع. وتتراوح خدمات الشركة من الخدمات الفنية للمبيعات الخاصة.
حتى ديسمبر 2011، كان لدى الشركة 1446 موظف حول العالم. وهي من أكبر مراكز الأعمال الفنية في العالم مع مبيعات عالمية بلغت 5.8 مليار دولار في عام 2011.
تأسست دار سوذبي للمزادات في 11 مارس 1744 في لندن. وتأسست الشركة القابضة الأمريكية في البداية في أغسطس 1983 في ميشيغان.
وفي يونيو 2006، انتقلت شركة سوذبي القابضة في ولاية ديلاوير وتم تغيير اسمها دار سوثبي للمزادات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر